السيسي يفسد فرحة المصريين برمضان

السيسي يفسد فرحة المصريين برمضان.. الأربعاء 10مايو.. مطارات مصر خارج التصنيف العالمي

السيسي يفسد فرحة المصريين برمضان
السيسي يفسد فرحة المصريين برمضان

السيسي يفسد فرحة المصريين برمضان.. الأربعاء 10مايو.. مطارات مصر خارج التصنيف العالمي

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*مقتل 13 مواطن وفقدان اثنين آخرين، في هجوم مسلح واشتباكات بين شباب من قبيلة الترابين جنوب رفح

مقتل 13 مواطن وفقدان اثنين آخرين، في هجوم مسلح واشتباكات بين شباب من قبيلة الترابين، وعناصر من تنظيم ولاية سيناء جنوب رفح

 

*تأجيل محاكمة د. بديع و682 آخرين في هزلية أحداث العدوة لـ20 يوليو

أجلت محكمة جنايات المنيا الانقلابية، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، جلسة إعادة محاكمة د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و682 آخرين في هزلية أحداث العدوة، لجلسة يوليو؛ لاستكمال فض الأحراز.
كانت النيابة العامة، لفقت للمعتقلين في القضية، تهم “التحريض على ارتكاب أعمال العنف والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه، وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وحيازة الأسلحة والذخيرة دون ترخيص.
وكانت محكمة جنايات المنيا الانقلابية، أصدرت حكما غيابيا في يونيو 2014، على د. بديع بالإعدام شنقا، إلا أنه تقدم بإعادة إجراءات لمحاكمته.

 

*ميليشيا السيسي” تخفي الفتاة “زبيدة إبراهيم” لليوم الـ33 على التوالي

في حلقة من مسلسل خسة وانحطاط ميليشيات الانقلابي عبد الفتاح السيسي، تواصل قوات أمن الانقلاب إخفاء الفتاة “زبيدة إبراهيم أحمد” – 33 عامًا- لليوم الثالث والثلاثين على التوالي منذ اعتقالها يوم 8 أبريل الماضي من أمام منزلها بمنطقة البراجيل بحي شمال الجيزة.
من جانبها حملت أسرة “زبيدة” داخلية الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامتها، مشيرة إلى تقدمها ببلاغات لنائب عام ووزير داخلية الانقلاب دون جدوى، مطالبةً بالكشف عن مكان إخفائها وسرعة الإفراج عنها.
وأشارت الإسرة إلى تعرض “زبيدة” للاعتقال في يوليو من العام الماضي من أحد أكمنة الطريق الدائري؛ بسبب ارتدائها النقاب وظلت تعاني من آلام جسدية ونفسية تعالج منها في مستشفيات الصحة النفسية، حتى وقت اختطافها الشهر الماضي.

 

*معتقلو سجن الزقازيق العمومي يتعرضون للإغماءات نتيجة اضرابهم عن الطعام

قالت مصادر من أهالي المعتقلين بسجن الزقازيق العمومي أن اثنين من ذويهم علي الأقل بعنبر (ج) قد تعرضوا للإغماءات اليوم نتيجة اضرابهم عن الطعام بسبب الإنتهاكات التي ترتكب بحقهم وتم نقلهم لمستشفي السجن والخالي من جميع الرعاية الطبية وسط تكتم شديد من قبل قوات أمن الإنقلاب .
وحملت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية قوات أمن الإنقلاب المسئولية الكاملة عن حياتهم داعين منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للتدخل لإنقاذ ذويهم وتوثيق هذه الجرائم والتي لا تسقط بالتقادم .
جدير بالذكر أن قوات أمن الإنقلاب بعمومي الزقازيق قامت بفصل عنبري (ب،ج)عن عنبر(أ)وسط انتهاكات صارخة وقد اشتكى المعتقلون في عنبر “ج” من تصاعد انتهاكات سلطات الانقلاب بحقهم خلال الفترة الأخيرة، مطالبين بإنقاذهم مما يتعرضون له من موت بطيء.
وقال المعتقلون- في رسالة لهم من داخل السجن– “أغيثونا في مقبرة الزقازيق، حيث نعيش في بدروم تحت الأرض، حيث لا يوجد به هواء، ولا نتعرض إطلاقا للشمس، ولا يتم فتح أبواب الزنازين علينا نهائيا، ويوجد في الغرفة 20 فردا رغم ضيق مساحتها.
كما اشتكى المعتقلون من إجراء الزيارات من وراء أسلاك شائكة وفي مدة لا تتعدى 10 دقائق، ولا يتاح لنا السلام باليد على أبنائنا وأهلنا، ولا حتى سماع صوتهم، حيث يقف العديد من المعتقلين على السلك، مشيرين إلى تعرضهم للضرب بالشوم والصعق بالكهرباء والإهانة، ما تسبب في تعرض عدد من المعتقلين لكسور في أجزاء متفرقة من الجسم.

 

*خبير إقتصادي” يوجه نصيحة هامة جدا لأصحاب المدخرات بالجنيه المصري

قدم المحلل والخبير الاقتصادي المعروف هاني توفيق، نصيحة هامة لأصحاب المدخرات بالجنيه المصري، كما وجه رسالة أخرى لمحافظ البنك المركزي.

وقال “توفيق” في منشور بثه عبر نافذته الخاصة بـ”فيس بوك“: “بشأن التضخم و سعر الفائدة، أتوجه بالتحية أولًا لمحافظ البنك المركزى لاتباعه سياسة الامتناع عن الظهور الإعلامي المتكرر، أو إصدار التصريحات الصحفية والتعليق على الأحداث“.

وتابع: “وتحية ثانية له لعدم استخدام حصيلة الاستثمارات الأجنبية الدولارية في أذون الخزانة لخفض سعر الدولار بالسوق مثلما حدث منذ عدة أشهر وحذرنا منه وقتها، وهو ما يستحق الإشادة به“.

وأضاف المحلل الاقتصادي المعروف: “ومن جهة أخرى، أنصح أصحاب المدخرات بالجنيه المصري باستغلال نافذة فوائد بنكي مصر والأهلي ذات الـ 20%، لأني على ثقة أن معدل التضخم الذي سينحصر اعتبارًا من نوفمبر القادم من 33% حاليًا إلى حوالى 15%‏ سيصاحبه أو يسبقه، وقريبًا، خفض متوقع في سعر فوائد البنوك على الودائع، وأولها طبعًا الـ 20%…… وقد لزم التنويه، حيث سيتمتع أصحاب هذه الودائع، ولأول مرة منذ زمن طويل في مصر بفائدة بنكية أعلى من معدل التضخم”، وفقًا لنص منشوره.

 

*#حاكموا_سالم_عبد_الجليل يزلزل تويتر

دشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاشتاجًا جديدًا، يحمل اسم «#حاكموا_سالم_عبد_الجليل»، جاء ضمن الموضوعات الأكثر تداولًا عبر الموقع.

وعبر رواد «تويتر»، عن استيائهم الشديد من هجوم الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، على الإخوة المسيحيين.

وقال ممدوح: «ازدراء أديان واضح وضوح الشمس، ويجب تقديمه لمحاكمة عاجلة، بالإضافة لبث الفتنة في المجتمع المصري.. الاعتذار لا يفيد»، فيما علقت سمية: «لسانك عاوز قصه من لغلوغه يا سالم».

 

*قوات مصرية تطارد سودانيين وتصيب أحدهم داخل حدود بلاده.. ما قصة الصراع على منجم الذهب هناك؟

قال مركز صحفي مقرّب من الحكومة السودانية، اليوم الأربعاء، 10 مايو/أيار 2017، إن “دورية تابعة للقوات المصرية أطلقت النيران على مجموعة من المنقِّبين عن الذهب داخل الحدود السودانية وأصابت أحدهم“.
ونقل “المركز السوداني للخدمات الصحفية” عن مسؤول سوداني -لم يحدد هويته أو منصبه- قوله إن “دورية تابعة للقوات المصرية أطلقت النار على مجموعة من المنقّبين عن الذهب (لم يحدد عددهم) بمنجم إبراهيم حسين (شمال) داخل الحدود السودانية بالقرب من وادي العلاقي“.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السودانية أو نظيرتها المصرية، بشأن ما تم نقله من تصريحات للمسؤول السوداني، أو التأكد من الرواية من مصدر مستقل.
وأضاف المسؤول أن الدورية “طاردتهم (المنقبين) بواسطة عربة لاندكرزور (سيارة رباعية الدفع) مصرية، وأطلقت النار عليهم، ما أدى إلى إصابة المواطن (سالم صغيرون) في يده، واقتياده إلى قيادة كتيبة تابعة لحرس الحدود المصري”، على حد قوله.
وتابع: “أحد الضباط المصريين استجوب المصاب داخل الحدود المصرية قبل أن يتم إطلاق سراحه“.
وأشار إلى أنه “تم إسعاف المصاب بعد إحضاره إلى الحدود (السودانية) واستخراج الشظية من يده“.
ولفت المسؤول إلى أنه “قبل الحادث بأيام حضرت 5 عربات لاندكروزر مسلحة، بقيادة ضابط برتبة لواء يتبع لحرس الحدود المصري إلى المنجم ذاته، وادعوا ملكية الحكومة المصرية للمنجم، وهددوا العاملين به بالقبض عليهم”، على حد قوله.
وأعلنت وزارة الخارجية السودانية، أمس الثلاثاء، عن عقد اجتماع “طارئ” للجنة القنصلية السودانية المصرية المشتركة، بالقاهرة، غداً الخميس.
وتوترت العلاقة بين البلدين، بعد مشاحنات في وسائل الإعلام، على خلفية عدة قضايا، منها النزاع على مثلث حلايب الحدودي، وموقف الخرطوم الداعم لسد النهضة الإثيوبي الذي تعارضه القاهرة، مخافة تأثيره على حصتها من مياه نهر النيل.
وفي أبريل/نيسان الماضي، قال مساعد الرئيس، ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني (الحاكم) في السودان، إبراهيم محمود، إن “استراتيجية الدولة تتمثل في تصفير الصراع مع مصر وكل دول القارة الإفريقية“.
ومنعت القاهرة صحفيين سودانيين، في أبريل/نيسان، من دخول القاهرة، بعد أيام من زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الخرطوم.
كما فرضت الخرطوم تأشيرة دخول مسبقة على المصريين، من سن 18 وحتى 50 عاماً، تطبيقاً لمبدأ “المعاملة بالمثل“.

 

*حفتر يصل القاهرة.. وترجيحات بلقاء السراج في حضور السيسي

وصل قائد القوات التابعة لمجلس النواب المنعقد في طبرق بالشرق الليبي، اللواء خليفة حفتر، إلى القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، قادماً على متن طائرة خاصة، أقلعت من قاعدة عسكرية في بنغازي، لمناقشة أحدث تطورات المشهد الليبي مع القيادة المصرية، واللجنة المعنية بمتابعة الملف الليبي التي يترأسها رئيس الأركان المصري محمود حجازي.

ورجّحت مصادر دبلوماسية مصرية عقد لقاء ثنائي بين حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، في حضور حجازي غداً الخميس أو بعد غد الجمعة في القاهرة، على أن يعقب ذلك اجتماع عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد اللقاء الذي جمع السراج وحفتر في الإمارات مؤخراً.

وكانت مصادر دبلوماسية مصرية، مقربة من اللجنة المعنية بمتابعة الملف الليبي، قد أكّدت، لـ”العربي الجديد”، مطلع مايو/ أيار الجاري أن حفتر والسراج اتفقا خلال لقائهما في الإمارات على عقد لقاء جديد بينهما في القاهرة في النصف الثاني من مايو/ أيار الحالي، بحضور السيسي، لوضع التصوّرات النهائية الخاصة بعدد من الملفات العالقة، والمقترحات التي طرحت خلال لقاء الإمارات.

وكان السراج قد التقى مساء أمس الثلاثاء، عدداً من ضباط الجيش الليبي في العاصمة طرابلس، وتناول اللقاء، بحسب الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، آخر التطورات على الساحة الليبية والوضع الأمني في البلاد بشكل عام.

وقدّم الضباط شروحاً مفصلة على ما تم اتخاذه من إجراءات لدعم المؤسسة العسكرية وتوحيدها، واستعراض برامج للتجهيز والتدريب والتأهيل في الأكاديميات والمؤسسات الأمنية، في وقت كشف فيه العميد محمد الغصري المتحدث باسم وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، لـ”العربي الجديد”، عن تحركات لتوحيد الجيش الليبي تحت قيادة عسكرية موحدة.

 

*الانقلابي” جابر نصار: منظر المصلين لا يليق بالحرم الجامعي

وصف جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، صلاة الطلاب داخل أروقة الجامعة بأنها “منظر لا يليق بالحرم الجامعي“.
وتداول نشطاء مواقع الاجتماعي  فيديو لـ”نصار”، أحد رجال السيسي المخلصين، يقول فيه إنه كذب على وفد أجنبي كان يزور الجامعة عندما سألوا عن ساحة كلية مليئة بالمصلين.
ويظهر التسجيل المصور الذي نشرته وسائل إعلام مصرية اليوم كشف نصار عن السبب الرئيس لإلغاء زوايا الصلاة بكليات جامعة القاهرة، حيث قال إن وفدا أسبانيا رأى ساحة إحدى الكليات وهي ممتلئة بالمصلين، فسألوه فقال لهم: “ده واحد زميلنا مات وإحنا بنصلي عليه لأن العدد كبير“.
وأضاف نصار :”هذا المنظر لا يليق بالإسلام ولا الصلاة التي ينبغي أن يكون فيها خشوع واحترام”.. بحسب وصفه.
وسبق لرئيس جامعة القاهرة أن أصدر قرارا في نوفمبر 2015 بغلق كافة زوايا الصلاة المتواجدة بالحرم الجامعي، لأنها تساعد على انتشار الفكر المتطرف، بحسب زعمه.
جدير بالذكر أن جابر نصار صاحب قرار حظر النقاب داخل الجامعة ومستشفياتها، وكذلك إلغاء خانة الديانة من الأوراق الرسمية لطلاب الجامعة.

 

*تفاصيل هدم قوات أمن الانقلاب لمنازل الأهالي بالبصارطة

روى حسن عبده أحد أهالي قرية البصارطة آخر الاعتداءات التي تعرضت لها القرية على يد قوات أمن الانقلاب.

 

وأضاف عبده أن أهالي القرية فوجئوا بقوات أمن الانقلاب تحاصر الشارع الذي يوجد به منزل الحاج زكريا الشيوخي وهدمته ثم توجهت ناحية منطقة مدرسة شهداء البصارطة وهدمت منزل سامي الفار وهددت الأهالي بإطلاق النار على من يتواجد بالمنطقة أو يفتح الأبواب والنوافذ. 

وأوضح عبده أن القوات حاصرت المنطقة أمس وهدمت المكان الذي كان الشهيد محمد بلبولة يستأجره لتنفيذ أعماله، كما حاصرت القوات اليوم منزله قبل أن يهدموه بعد ذلك. 

وأرجع عبده تصرفات قوات أمن الانقلاب ضد أهالي البصارطة بسبب صمود القرية ضد الانقلاب واستمرار الحراك الثوري بها حتى الآن، مضيفًا أن غالبية أبناء القرية إما معتقلين أو مطاردين . 

 

*السيسي يفسد فرحة المصريين برمضان

أفسد عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري فرحة المصريين بشهر رمضان هذا العام بعد الارتفاع الجنوني في أسعار الياميش قبل حلول الشهر الكريم بنسبة 100% عن العام الماضي حيث بلغ سعر كيلو جوز الهند 68 جنيه بعد أن كان يباع بـ 28 جنيه والمشمشية بـ  96 جنيه والأراصية 80 جنيه والتمر هندي 24 جنيه ووصل سعر كيلو الكركديه إلى 60 جنيه والخروب 36 جنيه والدوم 44 جنيه.

كما ارتفعت أسعار المكسرات بصورة مخيفة ووصل سعر كيلو البندق 180 جنيهًا واللوز 200 جنيهاً وعين الجمل 120 وتراوح سعر الزبيب بين 40 جنيها إلى 48 جنيها حسب نوعه وتراوحت أسعار البلح من 20 إلى 34 جنيها ووصل سعر التين إلى 30 جنيها للفة الواحدة يأتي هذا الارتفاع في الأسعار في الوقت الذي نشرت هيئة تحرير وكالة “بلومبيرج” تحليلا اقتصاديا حملت في عبد الفتاح السيسي المسؤولية المباشرة عن الفشل الاقتصادي الذي تعيشه مصر وهو ما اتفق معه خبراء اقتصاديون ورجال أعمال داخل البلاد، وتساءلت الصحيفة في تقريرها أين ذهبت عشرات المليارات التي تلقاها السيسي من الخارج منذ الانقلاب العسكري في يوليو 2013 .

ويأتي هذا المقال بعد أن نشرت مجلة “إيكونوميست” البريطانية في 6 أغسطس مقالاً مشابها بعنوان خراب مصر دعت فيه السيسي لعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها في 2018 بعد إخفاقه في إدارة شؤون البلاد ولاسيما الجانب الاقتصادي.

كان من المتوقع ان ترد الخارجية المصرية بتقرير آخر حول هذه الحقائق، لكن جاءت تصريحات السيسي بشأن حجم الدين الداخلي والخارجي صادمة بشكل كبير للمصريين حيث أكد في كلمته خلال افتتاح مصنع للكيماويات بالإسكندرية أن حجم الدين الداخلي وصل إلى 98% من الدخل القومي الأمر الذي اعتبره بعض المحللين الاقتصاديين إشارة على إفلاس مصر لأن حجم الدين الكلي بعد إضافة الدين الخارجي سوف يصل إلى 120% وفي نفس السياق حملت كلمة وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب صدمة أخرى للشعب المصري حين قالت إن إشهار مصر لإفلاسها قد يكون خطوة إيجابية نحو التقدم .

بدورهم حلل خبراء اقتصاديون هذا الفشل الاقتصادي بسبب رضوخ الحكومة لتعليمات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والتي يأتي من بينها على سبيل المثال لا الحصر خفض سعر الجنيه المصري وفرض ضريبة القيمة المضافة، البنك الدولي له تاريخ أسود وعلى يديه انهارت العديد من البلدان عندما رضخت لتعليماته اقتصاديًا وسياسيًا وأعلنت إفلاسها. 

غن حماية مصر وأمنها القومي وعدم التدخل في شؤونها السيادية والداخلية يتطلب إزاحة هذا الانقلاب العسكري الذي يرعى الفساد والمفسدين مع عدم التعامل مع هذا البنك ذو التاريخ الأسود ورفض التعامل معه بشكل نهائي أو حتى استضافته على أرض مصر.  

 

*شركة سياحية عالمية تُلغي رحلاتها لشرم الشيخ

كشفت مصادر بقطاع السياحة والفنادق بالبحر الأحمر، عن إلغاء شركة توماس كوك العالمية الحجوزات السياحية لمنطقة شرم الشيخ شتاء وصيف 2017/2018، بسبب تحذيرات وزارة الخارجية البريطانية المستمرة من الإرهاب.

وقالت المصادر إن مكاتب الشركة أبلغت وكلاء وعملاء الحجوزات لتقديم عطلات بديلة أو رد أموالهم وبدلاً من الرحلات إلى شرم الشيخ، نصحت توماس كوك بزيارة مدينتي مرسي علم والغردقة. 

يذكر أن شركة توماس كوك علقت رحلاتها لشرم الشيخ نهاية ٢٠١٥ لأسباب أمنية.

 

*حبس توفيق عكاشة سنة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه

قضت محكمة جنح أول مدينة نصر بحبس إعلامي الانقلاب توفيق عكاشة، سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.
وكان النائب العام في سلطات الانقلاب أحال توفيق عكاشة للمحاكمة، أمام محكمة الجنح بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه، وكان أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لبرلمان العسكر.
وكشف مقدم البلاغ، أن “عكاشة” حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وهو الأمر الذي يؤكد تزويره شهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.
يذكر أن سلطات الانقلاب أغلقت قناة “الفراعين” التي يملكها توفيق عكاشة، بعد زيارة سفير إسرائيل لبيته، في الوقت الذي أصبح فيه عكاشة يمثل ضغطا على سلطات الانقلاب في التعبير عنه رؤيتها.

 

*فضيحة من العيار الثقيل: “قناة السويس” تحولت عالميا إلى “قناة المارلبورو

في فضيحة من العيار الثقيل لدولة الانقلاب، كشف منشور لضابط بحري مصري، عن تحول اسم قناة السويس عالميا بين البحارة إلى قناة “المارلبورو” نسبة لنوعية من السجائر يطلبها مرشدو هيئة قناة السويس من السفن المارة بالقناة على سبيل “الإتاوة“.
وقال الضابط البحري “أمين وهبة”، والذي يصف نفسه بأنه “سيساوي” عتيد، إن الإتاوات لا تتوقف فقط على السجائر، ولكنها تصل لطلب المكسرات، التين المجفف، والفاكهة، وغيرها، ويحدث ذلك من مرشدي القناة الصغار والكبار، من أصغر رتبة وحتى لواء.
تفاصيل الواقعة كما جاءت في منشور “أمين وهبة“:
“كنت معدي من قناة السويس النهاردة والمفروض ان الواحد يكون مبسوط وفخور ببلدي وبقناة السويس وهو معدي اهم ممر ملاحي في العالم مع طقم اجانب ولكن اللي حصل اني بقيت عمال اقول ياريتني ما عديت ولا اعدي من قناة السويس تاني خالص بسبب مرشدين هيئة قناة السويس الى مقدرش اقول عليهم غير حسبي الله و نعم الوكيل من رئيس الهيئة اللي سايب اشكال ضالة في القناة تسئ لكل مصرية ومصري».
وأضاف: «أول مرشد طلع يدخل المركب من منطقة المخطاف الى اول القناة وهي منطقة قصيرة جدا يعني في حدود ساعة فقط ولما دخل المرشد اول ما طلع طلب من القبطان 6 خراطيش سجاير مارلبورو طبعا عشان هو مرشد قناة المارلبورو ده اسم القناة عالميا بسبب شوية رعاع اللي الاستاذ مهاب مميش مسيبهم علينا ومحتلين مناصب وتخصصات مش بتعتهم بس عادي هنعتبرها زي كل حاجة في البلد المهم المرشد خد اللي هو عايزة ودي مش المشكلة انما المشكلة بقي لما اول مرشد سلمنا للسفاح مرشد القناة “سيادة اللواء” اللي عمري ما شوفت في حياتي نقص ولا بجاحه ولا سفالة ولا حقارة ولا كل الصفات القذرة متجمعة في شخص»
واستكمل: «أول ما طلع سيادة اللواء المرشد بدأ بالأسلوب الرخيص وهو بيتلكك للمركب على حاجات اصلا مش موجودة ولما لاقي المركب كولوا تمام الحمد لله بدأ يقول للكابتن انا عايز 17 خرطوشة سجاير مارلبورو عشان ميعملش مشاكل للمركب ويدفعها غرامة ويعطلها يعني من الاخر اتاوة المهم اتفقوا على 15 خرطوشة ودي برضوا مش مشكلة دا الطبيعي بتاعهم انما بعد شوية سيادة اللواء المرشد طلب ياميش رمضان وزعل قوي لما الكابتن قالو لسة مجبتش فقالو ازاي معندكش وانت عندك ضباط مصريين لا انت عندك وانا عايز ياميش رمضان علشان ياخدو البيت».
وقال أيضًا: «بعد كدا ادي الكابتن عينة فسدق وعينة حبهان والله العظيم جايب معاة حباية وحباية واداهم للكابتن وقالو انا عايز من دة للبيت
بعد شوية طلب تين مجفف و طلب اللنش بتاع هيئة قناة السويس علشان يجي ياخد الغنيمة بتاعتو اللي اتحصل عليهم ووصل اللنش اللى طالع يلم الغنايم وبعد كدا هيوديها للمرشد لحد البيت واتفقو انو هيحاسب اللي هيوصل الغنائم لحد البيت ولما وصل اللنش فا السجاير محطوطة فى كيس قمامة كبير يقوم سيادة اللواء المرشد يعمل اية فتح التلاجة الى في غرفة القيادة ومفضي اللي فيها في الكيس اللي في الغنائم والله العظيم انا بقيت واقف عمال اقول يا ارض انشقي وابلعيني لما ابقي واقف المصري الى في وسط زمايلي الى معايا اللي من سبع جنسيات مختلفة والحقير سيادة اللواء المرشد الجعان الى عمرة مشاف خير يعمل كدا وعلى فكرة لو حد عارضو هو عندو صلاحية يوقف المركب ويحجز عليها ويدفعها غرامة لا تقل عن 20 الف دولار لي اي سبب هو يقولو الهيئة الفاسدة بتاعتو هتصدقو».
وتابع: «المهم قبل ما ينزل السجاير فا بيقول للقبطان اية رأيك أبيعلك السجاير المفروض السجاير دي اللى هو شاحتها من على المركب اللى واخدها اتاوة عايز يبيعها للكابتن تاني وياخد فلوس المهم الكابتن وصل لمرحلة لا تسر تماما..  المهم نزلت السجاير بس السفاح لسة موجود..  شوية وطلع كيس من الشنطة بتاعتو وعايز شوية فاكهة للبيت..  وشوية وجالو العشا فا كان العشاء فيه رز بالخلطة والخلطة فيها مكسرات وشاف المكسرات وبدأ يتعصب بقي عشان الكابتن قالو اننا معندناش مكسرات والرز طلع فيه مكسرات المهم شوية وطلب حاجة ساقعة ياخدها معاة البيت والاغرب بقي كمان عايز ماية معدنية للبيت والله العظيم عمري ما شوفت فى حياتي احقر من الشخص دة فى حياتي واللى بعد ما عمل كل دة قام بيصلي ودى كانت الكارثة بالنسبالى علشان خلي الناس كلهم يقولو همي دول المسلمين.. لعنة الله عليك يا سيادة اللواء المرشد»
وختم: «علشان حضرتكو تعرفو حاجة المركب دافعة رسوم عبور القناة حوالي 350 الف دولار غير شوية مصاريف تدخل فى 20 الف دولار يعني هيئة غنية بس جايبة شوية سفاحين مسيباهم يفضحو مصر اكتر ما هي مفضوحة..  اسف على الاطالة بس حبيت انقل صورة من صور الفساد اللى فى البلد

 

*بعد التعليم .. مطارات مصر أيضا خارج التصنيف العالمي

بعد أن تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع الإخبارية، أخبارا عن خروج مصر من التصنيف العالمي لجودة التعليم، حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2017

أعلنت  مؤسسة “سكاى تراكس”، نتائج التصنيف السنوي لأفضل مائة مطار دولى حول العالم لعام 2017 ولم تكن المطارات المصرية ضمن “نادى المائة”.

وتعد مؤسسة سكاى تراكس من أكبر مؤسسات تصنيف شركات الطيران العالمية، وتكتسب جوائزها أهمية كبيرة لدى المطارات الدولية وشركات الطيران واحتل مطار “حمد الدولى” المرتبة السادسة، وجاء مطار دبى فى المرتبة الـ20، ومطار أبوظبى فى المرتبة الـ49، ومطار البحرين الدولى فى المرتبة الـ57، فيما دخل مطار كيب تاون الجنوب أفريقى “نادى المائة” محتلاً المرتبة الـ19 عالميا والأول أفريقيا.

وكانت مؤسسة سكاى تراكس قد أعلنت منذ فترة أيضا عن قائمة أفضل مائة شركة طيران فى العالم” والتى لم تكن من بينها الشركة الوطنية لـ”مصر للطيران”، جاءت ثلاث شركات طيران عربية فى المراكز العشرة الأولى، حيث احتلت الإمارات المركز الأول عالميا، أما شركة الطيران العمانية فجاءت فى المركز الـ42، والإثيوبية فى المركز الـ76، وطيران الخليج بالمركز الـ80، والخطوط السعودية فى المركز الـ82، كما جاءت الخطوط الأردنية فى المركز 99، وهذا التصنيف لا يعتمد فقط على حجم الحركة الجوية لشركات الطيران أو حجم أسطولها الجوى، ولكنه يمكن أن يتم بناء على تنوع شبكة الخطوط والخدمات التى تقدمها الشركة للمسافرين فى المطارات المختلفة، وكذلك على متن الطائرات.

وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، لم يستطع مطار القاهرة دخول قائمة “سكاى تراكس” بعد أن كان فى المرتبة 82 على مستوى العالم فى عام 2011، والرابع أفريقياً بعد مطارات كيب تاون وجوهانسبرغ وكينج ساخا وجميعها فى جمهورية جنوب أفريقيا، لكنه تراجع فى عام 2012 بمقدار 18 مركزا واحتل المركز الـ”100″ على مستوى العالم فى تصنيف أفضل المطارات التى نشرها موقع “جائزة أفضل مطارات العالم”.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع الإخبارية، قد تداولوا أخبارا عن خروج مصر من التصنيف العالمي لجودة التعليم، حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2017.

وصرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر “التعليم في مصر… نحو حلول إبداعية”، والذي نظمته جامعة القاهرة ومؤسسة دار أخبار اليوم، قائلا:”ظل ترتيبنا فترة كبيرة متأخرًا جدًا، وأخيرًا خرجنا من التصنيف”، مشيرا إلى أن المنتج المعرفي لايرقى لطموحاتنا رغم كثرة الأموال التي تصرف عليه.

في الوقت نفسه كشف موقع دوت مصر ما قال إنه حقيقة خروج مصر من التصنيف العالمي لجودة التعليم حين ذكر أن ما نشره الموقع الرسمي World Economic Forum  في تقريره بشأن مصر والذي تضمن ترتيبها رقم 134 من حيث جودة التعليم من إجمالي 138 دولة، وترتيبها رقم 112 من حيث الأولويات الأخرى للتعليم العالي والتدريب، الأمر الذي ينفى خروجها من التصنيف العالمي، ويكشف-بحسب الموقع- ضعف قيادات وزارة التربية والتعليم في الرد على الشائعات بدلا من الانسياق وراءها، وبحسب تقرير التنافسية العالمية فإنه بالفعل تواجة وزارة التربية والتعليم أزمة في مواجهة تأخر تصنيفها المتزايد كل عام ما يؤكد أنه حتما ستخرج من التصنيف العالمي لجودة التعليم، على الرغم من الأموال الطائلة التي تنفق في هذا الصدد .

وعلى مستوى المؤشرات الأخرى ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن مصر في الترتيب (108) دولياً من بين 188دولة في مؤشر دليل التنمية البشرية عام 2015،  وفي الترتيب (111) دولياً من بين 138دولة في مؤشرعوامل الابتكار والتطور عام 2016-2017، وفي الترتيب (89) دولياً من بين 138دولة في مؤشر تحقيق المتطلبات الأساسية من الصحة والتعليم الأساسي عام 2016-2017، وفي الترتيب (112) دولياً من بين 138دولة في مؤشر التعليم العالي والتدريب عام 2016-2017، وفي الترتيب (122) دولياً من بين 138دولة في مؤشر الإبتكار عام 2016-2017.

وكان وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، قد قال، في تصريحات سابقة إن تأخر تصنيف جامعات مصر عالميا لم يكن بالأمر المقلق بالحد الذي يتصوره البعض، في ظل اختلاف المعايير العلمية الدولية لتقييم الجامعات، مضيفا أنه لا يوجد مانع من أن نكون مصنفين بشكل أفضل عالميا، ولكن ما يعوق ذلك حقيقة هو أن التصنيفات العالمية من الصعب تطبيق معاييرها على الجامعات المصرية في الوقت الحالي.

عن Admin

اترك تعليقاً