الأحد , 21 أكتوبر 2018
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » خيانة جديدة من السيسي للمصريين استيراد “الإراجوت” المسرطن بحكم قضائي.. الأحد 27 مايو.. حرامية السيسي يسرقون أموال المراوح من أهالي معتقلي العقرب
خيانة جديدة من السيسي للمصريين استيراد “الإراجوت” المسرطن بحكم قضائي.. الأحد 27 مايو.. حرامية السيسي يسرقون أموال المراوح من أهالي معتقلي العقرب

خيانة جديدة من السيسي للمصريين استيراد “الإراجوت” المسرطن بحكم قضائي.. الأحد 27 مايو.. حرامية السيسي يسرقون أموال المراوح من أهالي معتقلي العقرب

خيانة جديدة من السيسي للمصريين استيراد "الإراجوت" المسرطن بحكم قضائي

خيانة جديدة من السيسي للمصريين استيراد “الإراجوت” المسرطن بحكم قضائي

خيانة جديدة من السيسي للمصريين استيراد “الإراجوت” المسرطن بحكم قضائي.. الأحد 27 مايو.. حرامية السيسي يسرقون أموال المراوح من أهالي معتقلي العقرب

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*حرامية السيسي” يسرقون أموال “المراوح” من أهالي “معتقلي العقرب

اشتكى عدد من أهالي سجن العقرب من قيام سلطات الانقلاب بسجن العقرب، بسرقة أموال المراوح وشفّاطات الهواء التي دفعوها لتوفيرها لذويهم، في ظل الأوضاع المتردية التي يعانون منها.

وقال الأهالي، في شكوى للمنظمات الحقوقية، إن “معاناة ذويهم تتزايد مع موجة الحر التي تشهدها مصر في الفترة الحالية، حيث ترفض إدارة السجن تركيب مراوح وشفاطات الهواء داخل الزنازين في ظل إغلاق جميع منافذها، ما يزيد من درجات الحرارة ويؤدي إلى اختناق المعتقلين”.

وأضاف أهالي المعتقلين أن “إدارة السجن طلبت من كل أسرة معتقل إيداع 1000 جنيه لإصلاح وتركيب المراوح والشفاطات، إلا أنها نقضت وعدها بعد تحصيل المبالغ المطلوبة”، مشيرين إلى منع الزيارات خلال شهر رمضان، رغم إعلان داخلية الانقلاب عن وجود زيارتين استثنائيتين بمناسبة شهر رمضان.

 

*تأجيل هزلية “كتائب أنصار الشريعة” و”حلوان

أجلت اليوم الأحد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد امناء الشرطة جلسات القضية الهزلية رقم 318 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميًا بـ”كتائب انصار الشريعة” والتي تضم 23 من رافضي الانقلاب العسكري، لـ 10 يونيو المقبل لاستكمال سماع الشهود.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات عدة؛ منها الزعم بـ”إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع”.

الى ذلك أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، إعادة محاكمة المعتقل نور الدين جمعة بزعم إحراق سيارة شرطة فى منطقة حدائق حلوان خلال شهر مارس من العام 2015، لجلسة 8 يوليو لمرافعة الدفاع.

إلى ذلك أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، إعادة محاكمة المعتقل نور الدين جمعة بزعم إحراق سيارة شرطة فى منطقة حدائق حلوان خلال شهر مارس من العام 2015، لجلسة 8 يوليو لمرافعة الدفاع.

 

*قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل إعادة محاكمة متهم واحد في قضية إحراق سيارة شرطة فى منطقة حدائق حلوان خلال شهر مارس من العام 2015، لجلسة 8 يوليو لمرافعة الدفاع.

 

*مد أجل الحكم في إعادة المحاكمة بهزلية “البحر الأعظم

مدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم الأحد، أجل الحكم فى إعادة محاكمة الأستاذ الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، و13 آخرين من الرموز العلمية والثورية والشعبية فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث البحر الأعظم”، لـجلسة 29 يوليو القادم.

وقررت محكمة استئناف القاهرة، في وقت سابق، تنحية قاضى العسكر معتز خفاجي، عن نظر القضية بعد قبول دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضده من هيئة الدفاع عن المعتقلين لوجود الخصومة، لإفصاحه عن رأيه في جماعة الإخوان المسلمين بوصفها بالإرهاب في حوارٍ له منشور على جريدة المصري اليوم في شهر نوفمبر 2015، مما يُفقده الحياد والنزاهة الواجب توافرهما في أعضاء السلطة القضائية ويُفقده الأهلية لنظر القضية.

وكانت محكمة النقض قد قررت فى وقت سابق إلغاء أحكام السجن الصادرة بالمؤبد فى القضية الهزلية وقررت بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

 

*قضت محكمة جنح مستأنف المعادى، رفض الاستئناف المقدم من دفاع  أحمد دومه، على تغريمه 10 آلاف جنيه في قضية إهانة والتطاول على هيئة محكمة جنايات الجيزة فى قضية أحداث مجلس الوزراء.

 

*قررت محكمة القضاء الإداري، تأجيل دعوى إلزام وزارة العدل ونقابة المحامين بتسجيل شركات المحاماة في سجلات النقابة لجلسة 30 أغسطس المقبل.

 

*قررت نيابة أمن الدولة العليا، تعويد متهمين اثنين لجلسة تجديد باكر لتعذر حضورهم في قضية الاحتجاج على زيادة أسعار المترو.

 

*حبس “حازم عبد العظيم” 15 يومًا بتهمة “انتقاد أوضاع البلاد

أمر خالد ضياء، المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس حازم عبد العظيم، مسئول الشباب بحملة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي سابقًا، لمدة 15 يومًا، بزعم “نشر أخبار كاذبة”!.

ووجَّهت له النيابة اتهامات معلبة، منها “الدعوة إلى تعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام، وزعزعة الثقة في مؤسسات الدولة من خلال وسائل الإعلام المختلفة وحساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت”.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت عبد العظيم، عقب انتقاده الأوضاع المتردية سياسيًّا واقتصاديًّا في البلاد خلال الفترة الحالية، وذلك ضمن سلسلة الاعتقالات المسعورة التي طالت نشطاء من حركات سياسية خلال الأسابيع الماضية.

 

*سجون العسكر تمنع عددا من الطلاب المعتقلين من الامتحانات

حرمت الإدارة العامة لمصلحة سجون العسكر عددا من المعتقلين من أداء الإمتحانات، رغم استيفاء الأوراق المطلوبة منهم ضمن مسلسل إهدار القانون والانتهاكات والجرائم التي تمارسها سلطات الانقلاب بحق معتقلى الرأي.

ووّثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات اليوم عبر صفحتها على فيس بوك الجريمة، وقالت إن الطلاب المعتقلين الممنوعين من أداء الامتحانات بينهم ٤ طلاب من محافظة الغربية، بالرغم من استيفاء الشروط والأوراق المطلوبة.

وأضافت أنه تم منع أنس مصطفى مرسي، الطالب بكلية الهندسة، لحبسه على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ«النائب العام المساعد»، والتي يمنع الطلاب المحتجزين بها من أداء الإمتحانات ومن الزيارات.

كما منعت إدارة سجن العقرب المعتقل عبدالرحيم بديع السمبختي، الطالب بكلية الحقوق، بعدما أصدرت قرار بمنع الطلاب المحتجزين به من أداء الإمتحانات داخل السجن.

فيما حرمت إدارة سجن الأبعادية المعتقل أحمد الصاوي، الطالب بكلية التجارة، بدون سبب واضح للمرة الثانية بعد حرمانه من أداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول.

أيضا حُرم المعتقل محمود المنوفي، الطالب بكلية الهندسة، من أداء الامتحانات لانعقادها خلال فترة إخفائه القسري التي امتدت لـ60 يومًا، بعد صدور قرار بإخلاء سبيله، قبل أن يتم إدراجه على ذمة قضية جديدة.

 

*والدة هشام ناصر تروي تفاصيل تعرضه للتعذيب والضرب بكابل الكهرباء

روت والدة هشام ناصر عبد المنعم عبد المعين، المعتقل بسجن جمصة، تفاصيل تعرض نجلها للتعذيب والتعليق والضرب بكابل الكهرباء، والحجز داخل عنبر التأديب.

وقالت أم هشام: إن نجلها تم ترحيله لسجن الحضرة لحضور الامتحانات، مضيفة أنه أرسل لها رسالة، الخميس الماضي، تفيد بتعرضه للضرب بعد تعليقه، ثم لفوه في بطاطين وانهالوا عليه بالضرب بكابلات الكهرباء والعصي، وداسوا عليه بالأحذية، وطالب بعرضه على الطبيب الشرعي.

وأضافت والدة هشام، أنها ذهبت لزيارته فرفضوا بحجة أنه محتجز بعنبر التأديب، مضيفة أن والده ذهب لتقديم شكوى في الإدارة العامة للسجون، فتم توجيهه إلى مأمور السجن للتحقيق فيها، فأخبره أن “هشام” اعتدى على أحد المخبرين.

 

*إدراج 241 على ما يسمى بقوائم الإرهاب

قضت محكمة جنايات القاهرة، إدراج 241 متهما على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات على خلفية اتهامهم اعتناق أفكار تكفر الحاكم.

ونشرت جريدة الوقائع الرسمية اليوم الاحد قرار إدراد 241 مواطن على ما يسمى بقوائم الارهاب وجميعهم تضمنتهم القضية الهزلية رقم 1000 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا بولاية سيناء.

صدر القرار من محكمة جنايات القاهرة وحمل رقم 6 لسنة 2018 بزعم إعادة تنظيم ما يسمى بجماعة ولاية سيناء، وتشكيل جناح عسكرى مهمته تنفيذ عمليات عدائية ضد قيادات الدولة والمنشآت العامة.

وفقا لنص المادة 7 من القانون رقم 8 لسنة 2015 يترتب على من يوضع اسمه على قوائم الارهاب الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبى من دخول البلاد- سحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار سفر جديدفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية – تجميد أموال الشخص متى استخدمت في ممارسة نشاطه.

 

*إخلاء سبيل الصحفية السكندرية حنان عامر

أخلت نيابة الانقلاب سبيل الصحفية حنان حسن حسين عامر “50 سنة”، من محافظة الإسكندرية، وهي أم لثلاثة أبناء، واعتقلتها مليشيات الانقلاب في 20 يناير الماضي من منزلها.

وأخفتها داخلية الانقلاب ليومين، وظهرت بالنيابة يوم 22 يناير، بتهمة تبني حملة منظمة لنشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتحريض على التظاهر يوم 25 يناير، في ذكرى ثورة مصر المجيدة.

وكانت حنان تقوم بعمل موضوعات صحفية بمقابل مادي بسيط جدا بجانب عملها، لتساعد فى مصروفات تعليم أولادها. وبسبب ظروف سجن دمنهور تعاني حاليا من انزلاق غضروفي مع “عرق النسا” على الطرفين، وخشونة وتآكل في غضاريف الركبتين، وأصيبت بحساسية على الصدر.

وكانت نيابة الانقلاب قد اتهمتها بنشر الفوضي؛ بهدف زعزعة الاستقرار وتخريب مؤسسات الدولة.

 

*استيراد “الإراجوت” المسرطن بحكم قضائي.. خيانة جديدة من السيسي للمصريين

بعد مسلسل تدمير الصحة لدى الشعب المصري منذ عهد المخلوع حسني مبارك، بالسماح باستيراد القمح المسرطن والتقاوي المسرطنة وكذا المأكولات الملوثة، وبات على المصريي ان يواجهوا مصيرا اكثر سوادا ، فبات ارقام المصريين تتصدر الاحصاءات العالمية في الاصابة بامراض السكر والكبد الوبائي وضغط الدم والسرطان

ولم يتحرر المصريون من ذلك المصير القاتم سوى في عا حكم الرئيس محمد مرسي، الذي اوقف ووزيره باسم عودة استيراد القح المصاب باي نسبة من الاراججوات، وهو ما دعم دوائر المصالح للانقلاب عليه سريعا، بعد تهديده مصالحهم بقوة ، منحازا لشعبه..

وقبل عام صدر قرار من وزارة الزراعة التي حذرت من خطورة عودة السرطانات بقوة اثر استهلاك المصريين القمح المصاب بالاراجوات، وبسرعة اتخذت روسيا قرارات سريعة بحظر دخول المنتات المصرية، وكذا تلاعبت بنظام السيسي بتاخير عودة الطيرن الروسي لمصر، فتراجعت حكومة السيسي سريعا وقبلت باستيراد القمح المصاب بالاراجوت بنسبة 5% من روسيا..وهو ما حذر منه خبراء التغذية من خطورته وكوارثة الصحية.

أمس، أصدرت المحكمة الإدارية العليا ، حكمًا نهائيًا بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بوقف استيراد القمح المصاب بفطر الإرجوت، وتأييد قرار الحكومة بالسماح باستيراده!!وهو قرار غير وطني ولا امين على صحة الشعب المصري..ويعتبر خيانة يجب ان يحاكم عليه النظام باكمله، الذي يسمح باصابة شعبه بالسرطانات وامراض سوء التغذية والالتهاب الكبدي وغيره.

وتستهلك مصر من القمح سنويًا نحو 12 ملايين طن ، حيث تستورد الحكومة نحو 8 مليون طن سنويًا، من 15 دولة، أهمها روسيا وفرنسا وأمريكا وأوكرانيا ورومانيا.

ويهدد فطر “الإرجوت” المواطنيين ، لانه يعتبر أجسام حجرية شديدة الخطورة ويسبب اضطرابات عصبية للرجال، وإجهاضا متكررا للنساء؛ نتيجة الانقباضات المتتالية لدى الرحم، والصداع المزمن، والتسمم الحاد، ومرض السكري، وأمراض الكبد والقلب والسرطان، إلى جانب تهديده الثروة الحيوانية والداجنة.

وتعد هيئة السلع التموينية المستورد الحكومي للقمح، إلى جانب شركة فينوس إنترناشيونال” المملوكة لرجل الأعمال محمد عبدالفضيل، وشركة “كايرو ثري إيه” لرجل الأعمال رفعت الجميل، وشركة ” الاتحاد التجارية”، لصاحبها الإماراتي علوان عبدون، وشركة “النجار” لحمدي النجار، وشركة “مطاحن الأصدقاء” لرجل الأعمال عاطف أحمد حسن، وغيرها من الشركات الخاصة، التابع بعضها لجهات سيادية وأجهزة مخابراتية.

يشار إلى أنه في 14 نوفمبر 2017، قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بقبول دعوى وقف استيراد القمح الروسى المصاب بالأرجوت، ووقف استلام الشحنات الحالية والمستقبلية.

صدر الحكم برئاسة المستشار بخيت اسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشار عمر ضاحى.

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها، بطلان قرار مجلس الوزراء الصادر بجلسة ٢١ سبتمبر ٢٠١٦ بالسماح بدخول الاقماح المستوردة المصابة بالفطر “الأرجوت، وأن الإدارة المركزية للحجز الزراعى بوزارة الزراعة سبق لها وأن انتهت فى أغسطس ٢٠١٥ إلى رفض دخول شحنات حبوب مصابة بذلك الفطر، لأسباب عديدة منها أن ذلك الفطر غير موجود بمصر ومسجل بجدول الآفات المحظور دخولها.

واضافت المحكمة، أنه فى أعقاب ذلك الرفض أصدر مجلس الوزراء قراره المقضى ببطلانه دون أن يكون مختصا قانوناً بتقرير ما يسمح بدخوله للبلاد من النباتات والمنتجات الزراعية المصابة بآفات غير موجودة بالبلاد، ومنها الأرجوت”، ومن ثم يكون ذلك القرار صدر من غير مختص.

وشددت المحكمة، على أن ما تمسكت به الحكومة من أسباب لذلك القرار ومنها رأى اللجان العلمية والفنية المتخصصة بمعهد بحوث أمراض النبات، وردت كأقوال مرسلة لا يساندها دليل من الأوراق.

واختصمت الدعوى رقم ٨٤٢٢١ لسنة ٧٠ قضائية، المقامة من طارق العوضى المحامى، كلا من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة، ووزير الصحة، ووزير التموين بصفتهم.

وقالت إن إصرار الحكومة المصرية على العدول عن قرارها بمنع استيراد القمح المصاب بالأرجوت والسماح باستيراده، رغم ثبوت خطره على صحة الإنسان، يتنافى مع ما أقسمت عليه الحكومة المصرية من احترام الدستور والقانون وتوفير البيئة الصحية المناسبة.

مخاطر صحية على الشعب لا يعبأ بها السيسي

وبحسب الخبير العالمي دكتور وليام ديفيس ، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، ووفق دراسة حديثة نشرت في الدورية البريطانية للتغذية عام 2013 ، فإن القمح المصاب بالاراجوات يسبب
الإنتفاخ، والشعور بالتعب،أمراض القلب، السمنة، السكري والعديد من الامراض الأخري مثل
مشاكل الجلد ( الصدفية، الإكزيما) ، حساسية الطعام ، التوحد، الإكتئاب، الفصام، الشهية والإدمان المرضي للطعام ، و الصداع المزمن.

كوارث طفيليات الأرجوت

وبدأ ظهور الإرجوت في العصور الوسطي بالرغم من أنه يحتوي علي العديد من المركبات المختلفة التي تدخل في صناعة العقاقير وكذلك يوجد به السموم الفطرية والتي يمكن أن تكون قاتلة عند تناوله. يحتوي علي نسبة مركبات مختلفة علي حسب الأنواع وتظهر العديد من الأعراض السيئة وقد تم تسجيل حالات من تسمم الإرجوت في العصور الوسطي . حديث أحدث حالات رد فعل حادة بسبب الغذاء الملوث بالإجورت .

ويجمع كثيرمن الاطباء أن هناك العديد من العواقب التي تنتج عن إستهلاك القمح المُصاب بالإرجوت وهي كالأتي :

التسمم الإرجوتي :
يسبب الخلل العصبي والإرتجاف والهزة والتشنجات للعضلات . كما أنه يؤدي إلي الغرغرينا بسبب تضيق الأوعية الدموية وإنخفاض تدفق الدم ويرافقه ألم شديد .

كما أن هناك العديد من الأثار الجانبية الضارة عند تناول القمح المُصاب بطفيل الإرجوت اثناء فترة الحمل والرضاعة .لأنه يزيد من فرص حدوث الإجهاض عند المرأة الحامل .

أمراض القلب :

يؤدي الإرجوت إلي تضيق الأوعية الدموية وتقليل تدفق الدم وعدم وصوله إلي معظم أعضاء الجسم وبذلك يجعل أمراض القلب أكثر سوءاً .

أمراض الكلي :

الأفراد الذين يعانوا من أمراض الكلي غير قادرين علي طرد الإرجوت من الجسم بطريقة كافية وبالتالي يزيد من خطر حدوث التسمم .

تضيق الأوعية الدموية :

يعمل الإرجوت علي تضيق الأوعية الدموية التي تغذي الساقين والقدمين ويزيد من خطر مرض الأوعية الدموية .

أمراض الكبد :

يحتوي الإرجوت علي مركبات كيميائية تزيد من فرص الإصابة بأمراض الكبد والتي تجعله يتكون في الجسم ويتراكم وهذا يؤدي إلي حالات التسمم .

وهكذا يدمر السيسي ونظامه العسكري صحة المصريين، ويقضي على فرص حياتهم الامنة…وبذلك يصبح قرار قضاء السيسي باستيراد الاراجوت تدمير كامل للمصريين، شعبا وتربة وحيوانات ومستقبل…فماذا نحن فاعلون؟!!

 

*إغلاق “يوتيوب” بمصر لمدة شهر.. سياسة وليس دينا

أمس ، قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر، السبت، بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغلق وحجب موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” شهراً، بعد عرضه فيديو “مسيئاً” إلى الإسلام.

المحكمة الإدارية العليا ، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، قضت بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغلق وحجب موقع الفيديو يوتيوب مدة شهر، وحظر جميع الروابط التي تعرض الفيلم المسيء للرسول محمد”.

وأوضحت الصحيفة أن “دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري كانت قد قضت بغلق يوتيوب مدة شهر؛ بسبب عرضه مقاطع من فيلم مسيء للرسول الكريم”.

وكان المحامي محمد حامد سالم أقام دعوى قضائية، طالب فيها بحجب ووقف موقع يوتيوب داخل مصر لحين حذف الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، وأي فيلم مناهض للإسلام، وحجب كل المواقع التي تعرض فيديوهات للفيلم المسيء، حيث إن تلك المقاطع والأفلام قد يترتب عليها نتائج يتعذر تداركها من استفزاز للمصريين والمسلمين واستنفارهم واستدراجهم للفتن الطائفية وأعمال عنف متكررة”.

وكانت دائرة الاستثمار بالقضاء الإداري قضت، في وقت سابق، بإغلاق اليوتيوب شهراً؛ لعرضه مقاطع الفيلم المسيء، ورفع الجهاز القومي للاتصالات في مصر طعناً على هذا الحكم.

بعض المراقبين تحدثوا عن تسييس الحكم القضائي لصالح النظام الانقلابي، الذي يسعى لتكميم كافة المنافذ الاعلامية الخارجة عن سيطرته، لتمرير القرارات التي ستضرب مصر قبل يوليو المقبل، حث سيتم رفع اسعار الوقود والكهرباء والمياة، بجانب فرض رسوم وضرائب جديدة ، لسد عجز الموازنة المتفاقمة بعهد السيسي، وتزايد الديون الخارجية والداخلية أكبر زيادة في التاريخ

وهو ما اشارت اليه دوائر اقتصادية عالميةوحذرت من مخاطر ذلك على المتمع المصري الذي يعاني نحو 82% من ابنائه من الفقر، وسط سيطرة كبيرة ومتوحشة من شركات الجيش على الاقتصاد المصري.

ويرجع المراقبون تفسيرهم لان الحكم القضائي هدفه حماية السيسي ونظامه من ثورة التكنولوجية وما تتضمنه من غضب كبير بين الشباب المصريين من النظام القائم، أن كثير من الدول قررت حظر نر الفيلم وحذفت الروابط التي تتضمن اساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، دون ان تحظر اليوتيوب بشكل كامل.

وعلى مدار السنوات الاخيرة، اعتمد نظام الانقلاب العسكري سياسة القمع والاغلاق وحجب المواقع على شبكات التواصل الاجتماعي وحذف ملايين الحسابات وتعطيلها.

ومؤخرا اصدر نظام السياسي القمعي العديد من التشريعات والقرارات المضادة لجرية التعبير، ومنها اغلاق اكثر من 500 موقع الكتروني وصحفي، ووقف عشرات الاعلاميين الموالين للنظام عن العمل، والغاء عدد من البرامج التلفزيونية ، وحظرنشر الالاف المقالات، وفرم اعداد من الصحف المؤيدة للسيسي، لتضمنها ارء مخالفة للنظام.

وفي اطار اخر، ينم عن عداء السيسي للاسلام، والتي يمكن ان يكون حكم وقف اليوتيوب تعبيرا عن انحيازه للاسلام –بحسب اعلامي السيسي- العديد من القرارات المتناقضة والمنحازة ضد الاسلام، بإغلاق أكثر من 80 ألف مسجد وزاوية بدعاوى مكافحة الارهاب، وكذا التحقيق مؤخرا مع سائقي الاتوبيسات العامة بالقاهرة، لوضعهم مصاحف داخل الاتوبيسات في رمضان، ومحاكمة الالاف الحافظين للقران الكريم والشيوخ المستقلين، وتعسير اداء الشعائر الدينية برفع اسعار العمرة والحج بصورة غير مسبوقة، وهو ما يؤكد ان حكم وقف اليوتيوب بمصر سياسيا لخدمة قمع السيسي، وليس انتصارا للإسلام.

 

*صلاح” يرد على السيسي وكفيله: سأكون حاضرًا في مونديال روسيا!

بعد ساعات من فضح تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الرياضية السعودية، له وتصريحه بإخباره قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي عن أمنيته بإصابة محمد صلاح، نجم نادي ليفربول والمنتخب المصري، قبل كأس العالم، قام السيسي بإجراء مكالمة هاتفية بصلاح.

وكتب المنقلب- عبر صفحته على موقع فيسبوك- “تواصلت مع ابن مصر البار وابني محمد صلاح للاطمئنان على صحته”، مضيفًا “كما توقعت وجدت صلاح بطلا أقوى من الإصابة ومتحمسًا لاستكمال مسيرة البطولة والتميز.. وأكدت لصلاح أنه أصبح رمزًا مصريًا يبعث على الفخر والاعتزاز”.

من جانبه قال محمد صلاح، عبر حسابه على موقع تويتر: “كانت ليلة صعبة، ولكنني مقاتل”، مشيرا إلى أنه “رغم الاحتمالات، أنا واثق أنني سأكون في روسيا لجعلكم فخورين”.

وكان “آل الشيخ” قد كشف، في لقاء مع عدد من الأذرع الإعلامية للانقلاب، عن تمنيه إصابة “صلاح” قبل كأس العالم، قائلا: “قلت للسيسي خلال اجتماع وزراء الرياضة العرب في القاهرة، وطلبوا مني أن أقول سرًا، فقلت لهم: أتمنى إصابة محمد صلاح ونتخلص منه لفترة محدودة”.

وكان صلاح قد حظي بتعاطف واسع على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إصابته، وكتب الكاتب الصحفي وائل قنديل: “ما فعله سيرجيو راموس مع صلاح ليس مجرد فاول” ناتج عن التحام عنيف على الكرة، بل جريمة اعتداء بقصد الإيذاء، فيما كتب الناشط السياسي محمود رفعت: “خروج محمد صلاح بهذه الإصابة المفتعلة أمر غير طبيعي البتة، يا ترى سيرجيو راموس ما شافش تركي آل الشيخ الفترة الماضية؟”.

وانتقد الكابتن محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري سابقا، طريقة اعتداء لاعب ريال مدريد سيرجو راموس، على لاعب ليفربول محمد صلاح، معتبرا ما حدث جريمة متعمدة.

وقال أبو تريكة، خلال تحليله للمباراة على قناة “بي إن سبورت”: “ما فعله راموس جريمة مع سبق الإصرار والترصد”، مشيرا إلى أن “راموس تعمد إصابة صلاح، اللاعب ينتظر مثل هذه النهائيات، أرى أن هذا الأمر ضد مبادئ اللعب النظيف”.

عن Admin

التعليقات مغلقة