فيديو : إرهاب المتهمين وإنتزاع الإعترافات بالقوة في العراق

فضيحة على الهواء مباشرة : إرهاب المتهمين وإنتزاع الإعترافات بالقوة في العراق

شبكة المرصد الإخبارية

قال النائب العراقي عن تحالف الوسط وليد عبود المحمدي ان ما تناقلته وسائل الاعلام والقنوات الفضائية حول اعترافات عضو مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي، ابسط ما يقال عنها انها مثيرة للشكوك ويؤكد ما ذهبنا أليه من ان القضاء مسيس والأجهزة الامنية تمارس التعذيب.

ودعا المحمدي في تصريح صحفي مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والمحلية الى النظر باهتمام لما يجري في العراق من انتهاك واضح للحقوق الانسان وخصوصا في السجون العراقية التي اصبحت تفتقر لأبسط معايير حقوق الانسان.

وأكد أن هذه الممارسات لا يمكن ان تصدر عن أجهزة تابعة لدولة عصرية وتحترم الديمقراطية وحقوق الانسان مطالبا الجهات الرسمية والسياسية الى الاسراع نحو اصلاح الوضع الداخلي العراقي تأزم الوضع أكثر.

وأضاف ان ممارسات الاجهزة الامنية وإدارة السجون عليها الكثير من علامات الاستفهام وقد رأينا عضو مجلس محافظة بغداد وهو يصرخ ان هذه مسرحية وانه تعرض للتعذيب وان العميد (سيقتله) اذا عاد ، كل هذا يحدث امام وسائل الاعلام وما خفي كان اعظم.

وفاجأ عضو مجلس محافظة بغداد ليث مصطفى حمود وسائل الاعلام وقيادة شرطة بغداد عندما نفى صارخا التهم الموجهة اليه بتنفيذ عدد من العمليات الارهابية من بينها استهداف رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي.

وقال حمود امام وسائل الاعلام ان” اتهامه بتلك العمليات وعرض اعترافاته من قبل قيادة شرطة بغداد (مسرحية) وليس لها اي اساس من الصحة”.

وجاء حديث حمود بعد صراخه في قاعة عرض الاعترافات وتمكنه من التخلص من القيد الحديدي في يده معلنا خشيته من تعرضه لعقوبة هذا الاعتراف وانه بريء من التهم الموجهة اليه.

واظهرت التحقيقات بان المتهم ليث مصطفى حمود عضو مجلس محافظة بغداد ينتمي الى تنظيم يضم 18 متهما مرتبط بتنظيم القاعدة حضروا جميعهم الى قاعة اعلان الاعترافات في قيادة شرطة بغداد

عن marsad

اترك تعليقاً