آية الكرسي والمحجبات هدفا لتدريبات جنود البحرية الأمريكية

آية الكرسي والمحجبات هدفا لتدريبات جنود البحرية الأمريكية

صعق المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تسرب صور لميدان التدريب الخاص بمشاة البحرية الأمريكية، وتظهر الصور أهدافاً للتصويب عبارة عن نساء مسلمات ومسلحات بالمسدسات والأسلحة الرشاشة إضافة إلى إحاطة الجدران من حولهن بآيات قرآنية وتظهر (آية الكرسي) واضحة في واحدة من تلك الصور.
وأثار الموضوع حفيظة السيد نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كاير) الذي قام بتوجيه رسالة لوزير الدفاع الأمريكي بانيتا جاء نصها “إن هذه الأهداف تمثل الكثير من الإساءة للمسلمين، وسيتسبب ذلك في توجيه رسائل مسيئة وسلبية لكل من المتدربين والبلدان ذات الأكثرية المسلمة في العالم”.
كما طالب المجلس بإزالة تلك الأهداف المسيئة وتبديلها بأهداف أخرى. وصرح الملازم ديفيد لويد المتحدث الرسمي للمجموعة الثانية من قوات الحرب الخاصة بأن الأهداف المسيئة قد تم إزالتها بالفعل عقب طلب المجلس. وقال ديفيد “لقد قمنا بإزالة الهدف الذي أثار كل هذا الصخب بين المسلمين، وكل المعلقات التي تحوي نصوص عربية وسنقوم بدراسة عدد من الخيارات الأخرى للتدريبات في المستقبل”.
وكانت صحيفة (بايلوت) بولاية فيرجينيا حيث يقع مبنى التدريب قد سربت صور لامرأة مسلمة تحمل سلاحاً ومتسمة بملامح وحشية وتم تعليق نص لآية الكرسي في الجدار الواقع خلفها أي في مرمى النيران. وقالت البحرية بأن مبنى التدريب الجديد والذي يقع على مساحة 2462 م2 لم يتم استخدامه من قبل.
ويحوي المبنى عدد كبير الغرف التي تحاكي واقع المحال والمستشفيات وأيضاً المساجد في مناطق الشرق الأوسط والدول المسلمة وتقول البحرية بأنه يوفر على الجنود عناء السفر إلى تلك البلدان للتدريب.
وفي وقت متأخر من مساء الأمس بارك مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية خطوة البنتاغون في إزالة الأهداف المسيئة ولكن شددوا في الوقت نفسه بأنه يتعين على البحرية بذل جهود أكبر في مكافحة مشاعر (الخوف من الإسلام) أو (الإسلاموفوبيا).

عن Admin

اترك تعليقاً