مجدد فيديو حوار مع محمد الظواهري وعادل عبد المجيد من أمام السفارة البريطانية بالقاهرة

فيديو حوار مع محمد الظواهري من أمام السفارة البريطانية بالقاهرة

ونص الحوار مع عادل عبد المجيد من داخل سجن لونج لارتن عبر اتصال هاتفي

لا لتسليم عادل عبد المجيد يا دولة استعمارية يا عصابة صهيونية

شبكة المرصد الإخبارية

نظم العديد من الفعاليات أمس وقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية بجاردن سيتي للتنديد بقرار ترحيل المواطن المصري عادل عبد المجيد تمهيداً لمحاكمته أمام المحاكم الأمريكية.
وأبدى المتظاهرون اعتراضهم على ترحيله ومحاكمته أمام القضاء الأمريكي مطالبين بمحاكمته أمام القضاء البريطانى، إذا أثبتت التهم الموجهة إليه أو ترحيله الى مصر ليحاكم فيها.
وردد المتظاهرون، هتافات “يا دولة استعمارية يا عصابة صهيونية”، “دب برجلك طلع نار بينا وبينكم دم وتار”.
وطالبت الفعاليات التي شاركت في الوقفة فيها بإعادة فتح التحقيق في قضية الطبيب المصري كريم أسعد الذي قتل في لندن العام الماضي وأغلقت القضية دون تحديد الجاني.

وأثناء الوقفة تم اجراء اتصال هاتفي مع عادل عبد المجيد عبر الهاتف من سجن لونج لارتن أجراه المحامي أحمد العراقي أوضح فيه الموقف وأسماء من تعتزم بريطانيا تسليمهم لأمريكا هم : خالد فواز، بابر أحمد، سيد طلحة أحسن ، ومصطفى كامل المعروف بأبي حموة المصري إضافة لعادل عبد المجيد وأوضح بعض الامور حول عملية الترحيل المزمع تنفيذها قريباً . وقال انه يتمنى أن يعود لمصر ويقبل ترابها وأن يعيش في السجن بمصر أفضل من الحرية في لندن .
وناشد الشعب المصري مساندة الدكتور محمد مرسي ويساعده أن يمارس كافة صلاحياته للنهوض بالدولة المصرية.
وقال للصحفيين أنه يطالبهم بالموضوعية واوصى بضرورة التغيير للأفضل .

وفيما يلي نص الحوار مع عادل عبد المجيد أجراه معه هاتفياً الأستاذ أحمد العراقي المحامي  :
بداية ماذا تريد وأنت في محبسك في سجن “لونج لارتن ” في بريطانيا ؟
أناشد د محمد مرسي رئيس الجمهورية الجديد بمطالبة الحكومة البريطانية بعدم تسليمي إلي أمريكا، ، وأطالبه بالحفاظ علي كرامة المواطن المصري في كل مكان سواء في داخل مصر وخارجها وأقول إنني أكن كل الاحترام والتقدير للشعب المصري لأنه شعب طيب وعظيم .
ما هو سبب قيام السلطات الأمريكية لتمثل لتحقيق أمامها ؟ هل هناك جديد من الناحية القانونية لتسلمك لأمريكا ؟
لا جديد رغم أن هناك حكم بالنقض بتاريخ 10/7 الحالي أمام المحكمة البريطانية ، ولو وافقت المحكمة الأوربية سوف يتم الترحيل خلال أيام قليلة ، بعد هذا التاريخ .
هل معك احد من المصرين ؟
نعم مصري اسمه مصطفي كامل ومعي سعودي اسمه خالد الفواز وثلاثة من المسلمين البريطانيين ، وهم بابر احمد ، وسيد طلحة إحسان .
هل الأحكام الغيابية التي صدرت في حقك في مصر لها تأثير عليك في بريطانيا ؟
ليس لها تأثير مطلقاً في بريطانيا أما في حالة الترحيل إلي أمريكا فسوف تستخدم ضدي .
ما هو السجن الذي تعيش فيه الان ؟
أعيش في سجن” لونج لارتن ” Long Lartin Prison شديد الحراسة .
ما هي طبيعة المعاملة هناك ؟
أنا معزول عن الحياة بشكل كامل وهناك تضيق علي ، ولكن هناك تواصل بشكل ضعيف مع المحامين وفي حدود ضيقة للغاية .
هل تعتبر تحريك القضية في هذا التوقيت لهدف سياسي وخاصة مع وجود إسلاميين في سدة الحكم في مصر ؟
الزعم بأننا إرهابيين قديم من أيام نظام مبارك ،وهذا الزعم لا أساس له من الصحة ، ويخدم نظام مبارك في الأساس من الناحية السياسية وكانوا يقولون أنني محامي تنظيم الجهاد واحد أعضاء منظمة أسامة بن لادن والظواهري .
وعلي اعتبار أن أمريكا تكافح الإرهاب فهي التي تتسيد العالم لذلك تطالب رؤوس الإرهاب في كل مكان ، وهذا الوهم لا أساس له من الصحة .
هل تريد أن توجه رسالة للشعب المصري بعد ثورتهم العظيمة ونجاحهم الديمقراطي ؟
الشعب المصري شعب عظيم وجميل ومحاولة تصنيفه من بعض التيارات علي أنهم إسلاميين وغير إسلاميين شيء مؤسف ويعد تصنيف غير حضاري، ولا يصب في خانة الصالح الوطني العام لان الطرف الأخر “الأقباط ” طرف يحترم الباقي ، فلماذا إذن العتاب على أن يتولي فرد من أي فصيل في السلطة ، لابد أن نتركهم “آي الإخوان “لكي نحكم عليهم حكما صائبا . وأناشد جموع الشعب المصري مساندة د محمد مرسي في هذه المرحلة الجديدة حتى يستطيع أن يدفع الدولة المصرية إلي النهضة.
ماذا تقول للشعب المصري ؟
لابد أن يعي الناس أن “مليونيات الجمعة” كانت سبب من أسباب نصرة الربيع العربي ، ولا ينبغي أن نستخدم جمعات التحرير وقت ما نحب بل يجب أن نكون باستمرار في قلب الثورة .
ولا نعيب علي استخدم البعض المساجد ، فهذا لا يصح حيث يقولون نستخدم المسجد في إغراض سياسية ، بل يجب أن يعود دور المسجد إلي الحياة السياسية من جديد ، ويجب أن يعي الناس أن الجمعة كانت من أسباب انتصار الثورات العربية .
ماذا تتمني ؟
أتمني التوفيق للشعب المصري والحكومة المصرية وكل أمنيتي أن اقبل تراب مصر إن كنت حياً ولو كنت ميت ادفن في ترابها الطاهر، أريد أن أعيش في السجون المصرية ولا ارضي أن أعيش في الحرية البريطانية .
وأريد أن أوجه نصيحة للصحفيين المصرين أن يذهبوا إلي مواطن الفساد ويظهروها ويعروا الباطل في كل مكان ، وان يظهروا المواطن الحسنة في كل مكان علي ارض مصر ، الدفع وراء نقل صورة حضارية لمصر النظافة ونظهر صورة عن البترول والتعدين والبحث العلمي والثروة الحيوانية ، الثروة السمكية ، نريد نهضة حقيقية لمصر إن شاء الله .

وقال نزار غراب المحامي وعضو مجلس الشعب المنحل والذي قام بزيارة عادل عبد المجيد مؤخراً في سجن لونج لارتن مؤخراً أنه أرسل خطابا إلى كل من سفير بريطانيا بالقاهرة ولجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين ووزارة العدل البريطانية  يطالبهم بالتدخل لعدم ترحيل المواطن المصري عادل عبد المجيد إلى أمريكا .

وأضاف غراب “على الحكومة البريطانية أن تحاكم عبد المجيد ولا تتركه معتقلا دون توجيه تهمة له، ولا يجب عليها تسليمه للولايات المتحدة لأن ذلك يخالف القانون البريطاني ويخالف قانون اللجوء السياسي الذي ينظم حياة عبد المجيد في بريطانيا”.
وكشف نزار عن تقديم طلب رسمي لجيمس وات لسفير البريطاني بالقاهرة يطالبه بصرورة توقف الحكومة البريطانية عن تسليم عبد المجيد للحكومة البريطانية ومحاكمته على أي تهمة موجهة إلي في بريطانيا أو تسليمه إلى مصر، إضافة إلى إعداد ملف كامل يتضمن أسماء المصريين المعتقلين في جميع دول العالم لتحقيق الحماية القانونية لهم ومساعدتهم في العودة إلى وطنهم.

وطالب نزار غراب، محامى وعضو مجلس الشعب الرئيس د محمد مرسى بضرورة التدخل في قضية عادل عبد المجيد المحامي المصري المحتجز فى سجن لونج لارتن في بريطانيا وعدم محاكمته أمام القضاء الأمريكى لأنه حاصل علىى حق اللجوء السياسى منذ عام 1993.
وقال د. هشام كمال عضو اللجنة الإعلامية بالجبهة السلفية أن الجبهة تهتم بأمر المصريين الذين تعرضوا للظلم سواء في الداخل أو الخارج دون النظر إلى انتمائه السياسي أو ديانته مطالبا بالإفراج عن “عبد المجيد” وإعادة التحقيق في قضية مقتل كريم أسعد الطبيب المصري الذي قتل في لندن العام الماضي.
واتهمت أمال محمد والدة كريم أسعد الموساد الإسرائيلي بتدبير مقتل ابنها بتواطئ مع الشرطة الإنجليزية لأن كريم استطاع أن يكتشف مادة بديلة لمادة المورفين المخدرة دون الأعراض السيئة للمورفين، وعرضوا عليه السفر إلى إسرائيل وتقديم اكتشافه هناك لكنه رفض، مؤكدا أن أبحاث كريم كلها سرقت من منزله ومن جهاز اللاب توب الخاص به وتم محو بياناته تماما وسرقت أبحاثه من منزله في لندن.
وقالت سارة أسعد شقيقة كريم في تصريحات صحفية أن أسرة كريم رفعت ثلاث دعاوى قضائية في لندن ضد النيابة والشرطة والحكومة البريطانية لإعادة تتهمهم بتعمد التستر على القاتل وتطالب بإعادة فتح التحقيق في مقتل كريم”.
جدير بالذكر أن قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة انتشرت حول السفارة البريطانية لتمثل حماية لها أمام المشتركين في الوقفة الاحتجاجية.

 

عن Admin

اترك تعليقاً