أفغانستان: مقتل واصابة جنديين محتلين وانضمام 86 شرطيا مع كافة أسلحتهم وتجهيزاتهم لطالبان

هلمند: مقتل جندي محتل وإصابة آخر نتيجة انفجار لغم بمديرية جريشك

بادغيس : انضمام 86 شرطيا محليا مع كافة أسلحتهم وتجهيزاتهم لمجاهدي الإمارة الإسلامية

شبكة المرصد الإخبارية

فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 11 من ظهر اليوم، عبوة ناسفة في دورية راجلة لجنود القوات المحتلة، في منطقة “باري” بمديرية جريشك بولاية هلمند.
أسفر الانفجار عن مقتل جندي محتل وإصابة آخر بجروح خطيرة، حيث نقلا من قبل العدو في ما بعد على متن طائرة إسعاف مروحية .
في سياق آخر كشف مسئولو الإمارة الإسلامية من ولاية بادغيس عن انضمام 86 شرطيا محليا تابعين لـ 16 نقطة أمنية، لمجاهدي الإمارة الإسلامية في مديرية مرغاب.
وذكر المصدر عن انضمام مجموعة مكونة من 16 شرطيا محليا التابعين لـ 3 نقاط أمنية، في الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس بقيادة القائد ميرزا لصفوف مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة “جوجل” بمديرية مرغاب، وقد سلموا كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة للمجاهدين.
وقد استقبلهم المجاهدون استقبالا حارا، ووعد أفراد الشرطة بمساندة المجاهدين في كافة المجالات لطرد القوات المحتلة من البلاد وقيام نظام إسلامي.
من جهة أخرى  ذكر أيضاً أنه في الساعة 12 من ظهر أمس انضم للمجاهدين 70 من عناصر الشرطة المحلية بقيادة القائد سراج، التابعين لـ 13 نقطة أمنية، في منطقة “بنيرك” بنفس المديرية، وسلموا للمجاهدين كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.
وقد استقبل الشرطيون في المنطقة المذكورة استقبالا حارا من قبل المجاهدين، وعاهد الشرطيون المستسلمون بنصرة الإسلام والمسلمين وطرد المحتلين من البلاد.
الجدير بالذكر بأن جميع هؤلاء الشرطيين استسلموا بعد ادراكهم للحقائق، وبعد جهود مكثفة من قبل مسئولي المجاهدين بهذه الولاية، ومسئولي لجنة التجنيد بالإمارة الإسلامية.
وتزداد عدد المنشقين من صفوف الإدارة العميلة من يوم لآخر بعد ادراكهم للحقائق ومعرفتهم للوقائع، فقد انضم للمجاهدين 15 شرطيا محليا بقيادة القائد عبد الخالق بتاريخ 24 من شهر يونيو، في مديرية مرغاب بنفس الولاية.

عن Admin

اترك تعليقاً