أبو إسماعيل: العسكري لم ينقلب بل احتل البلاد وهدفنا سحقه ومحاسبته على جرائمه

أبو إسماعيل: العسكري لم ينقلب بل احتل البلاد وهدفنا سحقه ومحاسبته على جرائمه

شبكة المرصد الإخبارية

أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل- المرشح الرئاسي السابق، أنه “لا يصح لنا أن نفرح بفوز مرسي ويقل رباطنا في الميدان، بل لابد أن نزيد، وأن يكون هدفنا سحق العسكر ومحاسبتهم على جرائمهم”، مشيرًا إلى أن “المجلس العسكري ليس منقلبًا علينا فحسب، بل محتل للبلاد ويكرس مفهومًا جديدًا للاحتلال، انتهى زمن خضوعنا”.

وقال أبو إسماعيل خلال تواجده بميدان التحرير مساء الاثنين –حسبما أكد شهود عيان- “إياكم أن تتمكن منكم الفرحة وتبتعدوا عن الميدان، وكلامي لمن يطيعني ويريد أن يصدق الله على ما عاهدته عليه”، مضيفًا “لأن تدحرج جماجمنا على إسفلت ميدان التحرير خير لنا من أن نسقط في الاختبار الذي من الله به علينا مرة أخرى”.

ولفت أيضًا إلى أنه على “العسكر أن يحل مشكلته مع المعتصمين في الميدان إحنا الشعب، مش مع الكبار اللي قاعدين في الغرف المغلقة”، مؤكدًا نحن “ماضون في دربنا رغم أنف أمريكا وإسرائيل.. وأقول للبرلمان لا تتعب نفسك فالضغوط أقوى منكم ولا سبيل إليكم سوى الميدان”.

وناشد أبو إسماعيل حشود المعتصمين بميدان التحرير قائلاً: “إياكم أن تحتقروا أنفسكم ولو لحظة، أنتم كرامتكم عند الله غالية لو مش لاقينها في الدنيا وحاسين إنكم أسرى فالشهادة هي الحل”.

كما أكد حازم صلاح أبو إسماعيل أن “لحظة الصدق قد بدأت، ولن نكرر خطأ 11 فبراير ونفض الميدان.. فهذا الشعب يولد اليوم من جديد ولابد أن نسحق وجود العسكر تمامًا.. لابد أن نسقط الإعلان الدستوري بل وأن نقوم بكسر من وضعه”.

 
ومضى أبو إسماعيل بقوله: “كلما تساهلنا وتهاونا بيستهينوا بينا ويلفوا من ناحية تانية، والله لو بقي أي دور أي دور للعسكر سيقضون على الأخضر واليابس.. إحنا انتخبنا مرسي ولا يمكن أن يكسر الثقة التي بينه وبين الشعب الذي وثق به من خلال قسمه أمام الدستورية.. والعسكر وأمريكا عملاء لبعضهم ولا أخجل من الجهر بالحق، فكرامتي تأبى إلا أن أقول ما أشعر به حقًا”.

واعتبر المرشح الرئاسي السابق أن “العسكر مؤسسة خدمة وليست سلطة، ففي كل بلد حكمها عسكر اغتصب الوطن وانتهت سلطة الشعب تمامًا.. احفظوها جيدًا لسنا في خلاف دستوري بل في معركة حق وباطل، والله لن نحيا إلا كرامًا في الدنيا أو عند ربنا”.

عن Admin

اترك تعليقاً