وفاة شاب تونسي بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال المواجهات في تونس

وفاة شاب تونسي بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال المواجهات في تونس

العنوشي يهاجم الظواهري

شبكة المرصد الإخبارية

توفي شاب تونسي يبلغ من العمر 22 عاما متأثرا بإصابة في الرأس خلال المواجهات الأخيرة التي شهدتها تونس بين مجموعات سلفية وقوات الأمن في مدينة سوسة شرقي البلاد.
وقد توفي الشاب فهمي العويني مساء الثلاثاء متاثرا باصابته برصاصة في رأسه خلال المواجهات التي وقعت الثلاثاء بين مجموعات سلفية وقوات الامن في سوسة شرق تونس كما علم الاربعاء لدى المستشفى.

ويكون فهمي العويني بالتالي اول قتيل يسقط جراء موجة العنف التي شهدتها تونس الاثنين والثلاثاء. ولم يحدد المستشفى ما اذا كان القتيل من مثيري الاضطرابات.
من جهة اخرى، تلقى 10 جرحى بينهم اربعة من عناصر قوات الامن الثلاثاء العلاج في مستشفى فرحات حاشد في سوسة، كما قال لوكالة فرانس برس مدير المستشفى فوزي كريم.

وشهدت سوسة التي تعد من المحافظات التي يطبق فيها حظر التجول منذ مساء الثلاثاء اعمال عنف تسببت في اندلاعها مجموعات سلفية ومشاغبون للاحتجاج على معرض فني اعتبر مسيئا للاسلام.

فقد القى مجهولون فجر الثلاثاء قنابل مولوتولف على مقر معهد الفنون الجميلة، كما ذكرت وكالة الانباء التونسية.

وبعد الظهر، احتشد عناصر من التيار السلفي في وسط المدينة للاحتجاج على “الاساءة للقيم المقدسة” التي كشف المعرض عنها كما قالوا واندلعت مواجهات مع الشرطة.
على صعيد آخر قال راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس الاربعاء ان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري يعتبر “كارثة على الاسلام والمسلمين” مضيفا ان “ليس له نفوذ في تونس”.

وقال الغنوشي خلال مؤتمر صحافي في تونس ان “ايمن الظواهري كارثة على الاسلام والمسلمين وليس له نفوذ في تونس” وذلك ردا على الدعوة التي وجهها زعيم تنظيم القاعدة في 10 حزيران/يونيو الى الانقلاب على حزب النهضة.

واضاف “لا نرى أن أيمن الظواهري له نفوذ في تونس، والتيار السلفي في تونس ليس جزءا من القاعدة بل هو جزء من الحالة التونسية”.

وردا على دعوة الظواهري التونسيين إلى الانقلاب على حركة النهضة بسبب تخليها عن المطالبة بأن تكون “الشريعة” الاسلامية مصدرا للتشريع، تساءل الغنوشي “ما عملت هذه المؤسسة (القاعدة)؟ فما من مكان دخلته إلا وحل به الخراب. دخلت افغانستان فاحتلت ودخلت العراق فاحتل ودخلت الصومال فخرب”، مؤكدا ان “مشروع القاعدة مشروع لا يبني .. مشروع هدم وحرب أهلية..ولم يأت للاسلام بخير قط”.

عن Admin

اترك تعليقاً