قصة احتيال جديدة .. باستخدام “الحبر السحري

قصة احتيال جديدة .. باستخدام “الحبر السحري

سجَّل في نيابة جنين شمال الضفة المحتلة اليوم قضية نصب غير مسبوقة، من حيث الأداة الجرمية تقدم بها محامٍ تعرض للنصب من مواطن سلَّمه شيكات مكتوبة بحبر سحري يزول بعد ساعة من كتابته.

وقالت نيابة جنين في بيان: إن “هذه القضية هي الأولى التي تعرض عليها من هذا النوع من أنواع النصب، حيث لم يسبق للمحاكم الفلسطينية أن تعاملت مع قضايا نصب مماثلة”.

وأشارت إلى أن المثير بهذه القضية أيضا ليس الطريقة المستخدمة فقط، بل إن الضحية هو محامٍ، والذي يفترض أن يكون آخر من يقع في حبائل جرائم النصب.

وسردت النيابة في بياناها تفاصيل الجريمة قائلة “إن المتهم قام بإعطاء المشتكي ‘المحامي’ شيكات بعد أن وقعها أمامه، وبعد ساعة من الزمن ولدى تفقد المشتكي للشيكات وجد أن بيانات الشيكات قد اختفت ولا تحمل أي توقيع كأنها فارغة غير موقعة”.

وأردفت “توجه المشتكي للنيابة العامة في جنين وقدم شكوى وأخبر بذلك، الأمر الذي استدعى رئيس النيابة ثائر خليل لطلب فتح تحقيق مباشر في الحادث، وبالفعل قام وكيل نيابة جنين مصطفى سليط على الفور برفقة الشرطة ممثلة بمدير مركز المدينة الرائد مؤيد أبو الحسن بالانتقال إلى مكان وجود المتهم في مكان خاص به وهو مكتب تكسي وتفتيشه.

وأشارت إلى أنها ضبطت بحوزته مجموعة من الأقلام والكاميرات على شكل قلم من نوع (PILOT) ومكتوب عليها عبارات بالصينية، وأقلام تستخدم لمسح الحبر بعد الكتابة بمرور ساعة من الزمن وموجود عليها تسجيلا خاصة بمواطنين.

وأوضح رئيس النيابة ثائر خليل أن التحقيق ما زال مستمرًا في القضية، وسيتم إرسال ما تم ضبطه للاستعانة بالخبرة الفنية وإثبات الواقعة.

وحذر المواطنين من هذه الظاهرة الخطيرة، وطالبهم باليقظة حتى يتم تفادي مثل هذا النوع من الاحتيال غير المسبوق.

عن Admin

اترك تعليقاً