الأحد , 23 أبريل 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » أستطلاع رأي » استطلاع رأي حكومي بمصر: 60% لمرسي و40% لشفيق

استطلاع رأي حكومي بمصر: 60% لمرسي و40% لشفيق

استطلاع رأي حكومي بمصر: 60% لمرسي و40% لشفيق

حصل الدكتور محمد مرسي على 60 % من أصوات عينة تم استطلاع رأيها في الانتخابات الرئاسية المصرية بينما حصل منافسه أحمد شفيق على 40% من أصوات ذات العينة، وذلك في استطلاع رأي حكومة.

فقد صرح على سنجر السكرتير العام لمحافظة الفيوم بأن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار فى ديوان عام المحافظة قد استطلع آراء عينة من الناخبين، حول المرشح الذي سينتخبونه في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن الاستطلاع الذي تم بوحدة المحليات فى المحافظة عن طريق الهاتف المحمول بطريقة عشوائية، أظهر حصول الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان المسلمين على 60 % من بين الأصوات، بينما حصل منافسه الفريق احمد شفيق على نسبة 40 % من الذين جرى بينهم استطلاع الرأي، وفقا لبوابة الوفد.

في سياق متصل أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أنه لا يجوز أن نساوى بين أحمد شفيق ومحمد مرسي، مؤكدا أن الخلاف مع “شفيق” جنائى لكنه مع “مرسى” سياسى، ولا يمكن إخراج مرسي من دائرة المرشحين الوطنيين المنضمين للثورة، مشيرا إلى وجود خيارين إما دعم محمد مرسى أو الذهاب وإبطال الصوت، محذرا من أن المقاطعة تعني أن الصوت سيذهب لشفيق وربما تسهل عملية التزوير.

وقال خلال لقائه بعدد من أعضاء فريق حملته الانتخابية بالمنوفية والقليوبية فى مدينة بنها “لقد طالبنا د. محمد مرسى أن يقدم ما يؤكد به الاصطفاف الوطنى”، مشيرا إلى أن “الصوت الانتخابى مسئولية فردية لكل فرد يسأل عنها أمام الله لا تتم بتوجيه من الخارج ولكن يجب أن نتفق جميعا أنه لا يمكن أن يكون صوتنا لأحمد شفيق”، وفقا لليوم السابع.

وأوضح أن المجلس الرئاسى الذى يتسلم السلطة من المجلس العسكرى لا يتم بأن يجلس 3 أو 5 أفراد ويتفقون أنهم أعضاء المجلس الرئاسى ، ولكن يتم عن طريق الضغط الثورى فى الشارع، فلا يتصور أن يجتمع 3 أشخاص ويعلنوا أنهم مجلس رئاسى ثم يذهبون للمجلس العسكرى ليطلبوا منه السلطة.

عن Admin

التعليقات مغلقة