حركة الشباب: سنحاسب شيوخ القبائل الصومالية بمصادقتهم على الدستور

حركة الشباب: سنحاسب شيوخ القبائل الصومالية بمصادقتهم على الدستور

شبكة المرصد الإخبارية

اعلنت حركة الشباب المجاهدين أنهم سيحاسبون شيوخ القبائل و العشائر الصومالية الذين يختارون اعضاء البرلمان الصومالي الجديد و لجنة مصادقة مسودة الدستور الجديد.
وهددت حركة الشباب شيوخ القبائل الصوماليين المجتمعين في مقديشو للمصادقة على الدستور الصومالي الجديد.
اوضح محمد حسن عمر(ابو عبد الرحمن) الناطق باسم حركة الشباب المجاهدين في محافطة بنادر أن الحركة تراقب سير مؤتمر الشيوخ والعشائر الصومالية الذي يجرى في العاصمة الصومالية مقديشو واتهم ابو عبد الرحمن شيوخ القبائل المجتمعين في مقديشو أنهم لا يمثلون المجتمع الصومالي متهما إياهم بأنهم عملاء يخدمون مصالح أجنبية، ووصف بأنهم لا يريدون سوى مصلحتهم الخاصة و لا يفكرون المصلحة العامة .
و اضاف ابو عبد الرحمن قائلا” نراقب سير اعمال الدستور الكافر، ونعلم أن الكفار قد اعدوا ما سمو بشيوخ العشائر ليصادقوا دستورهم الكافر، هذا و تحالف اعداء الله الى التجاوز بكتاب الله و سنة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم و نحن لا نقبل هذا، نريد اعلاء كتاب الله و سنة نبيه” .
و اضاف ابو عبد الرحمن أن مصادقة الدستور الكافر مفروض على الشيوخ الصومالية وليس لهم خيار آخر، لأن الكفار قد اعدوا لهم، مضيفا ” مصادقة هذا الدستور فرض عليهم، اما الشيوخ الذين رفضوا بعض بنود الدستور الكافر اقول لهم اعلموا ليس لكم خيار آخر الا القناعة بتصديقه”.
و اكد ابو عبد الرحمن أنهم سيحاسبون كل من شارك المؤتمرات التى تحاك مؤامرات ضد الشعب الصومالي.
وتأتي تهديدات حركة الشباب في وقت افتتح يوم الأربعاء في العاصمة الصومالية مقديشو مؤتمر موسع للمصادقة على الدستور الجديد.
كما تتزامن مع وقت تواجه فيه حركة الشباب ضغوطا عسكرية من قبل القوات الصومالية وقوات أميصوم مما أدى إلى انسحابها من مناطق استراتيجية، رغم بقاء وجودها في بعض مناطق في وسط وجنوب البلاد.
وبحسب المراقبين فإن هذا التهديد الصادر من حركة الشباب يعتبر جزءا من الخطوات التي تتخذها الحركة لعرقلة أعمال مؤتمر المصادقة على الدستور الجديد.

عن marsad

اترك تعليقاً