مقتل 285 مدني فى قرية التريمسه على الأقل : عائلات باكملها ذبحت بالسكاكين على اساس عرقي

مقتل 285 مدني فى قرية التريمسه على الأقل : عائلات باكملها ذبحت بالسكاكين على اساس عرقي

أفادت لجان التنسيق المحلية بأن 220 قتيلا على الأقل سقطوا في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات النظام في بلدة التريمسة بريف حماة، في وقت قصفت فيه قوات النظام السوري مناطق بدمشق للمرة الأولى، واشتبكت مع الجيش الحر في حيي القدم والحجر الأسود.

من جهته أكد الناطق باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين في اتصال مع الجزيرة سقوط أكثر من 200 قتيل في مجزرة التريمسة، بعد أن كانت الهيئة العامة للثورة السورية قد أشارت إلى سقوط أكثر من 122 قتيلا في مجزرة التريسمة.

ووفقا للهيئة العامة، سقط القتلى في مجزرة التريسمة نتيجة القصف واقتحام القرية وتنفيذ إعدامات ميدانية وحرق وذبح بالسكاكين، مشيرة إلى أن بين الضحايا أفراد عائلات كاملة ذبحوا بالسكاكين، حيث ما زال الأهالي يبحثون عن الجثث في المنازل والأراضي الزراعية.

وكانت التريمسة في ريف حماة تعرضت لحملة قصف عنيف من قوات النظام تلتها اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلين من الكتائب الثائرة، ثم عملية اقتحام نفذتها القوات النظامية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن قوات النظام استخدمت الدبابات والطائرات الحوامة وإن العمليات العسكرية تسببت بمقتل وجرح العشرات.

في المقابل أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن اشتباك “الجهات الأمنية المختصة بعد مناشدات من الأهالي مع مجموعة مسلحة فى بلدة التريمسة بريف حماة، وأسفر الاشتباك عن إلحاق أضرار فادحة بصفوف المجموعة المسلحة واعتقال عدد من أفرادها”.

كما ذكرت الوكالة أن “الاشتباك أسفر أيضا عن مصادرة الأسلحة التى كانت بحوزة المسلحين، في حين تحدث التلفزيون السوري الرسمي عن قيام المجموعات المسلحة بإطلاق النار عشوائيا على المواطنين” في التريمسة.
وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت الخميس سقوط 109 قتلى بنيران الجيش النظامي، معظمهم في دمشق وريفها وحمص وحماة وإدلب.

وأشارت الشبكة في تقريرها اليومي الخميس إلى سقوط 16 قتيلا في دمشق و12 في ريف دمشق و26 في مدينة حمص وريفها و23 في حماة معظمهم في بلدة التريسمة بريف المحافظة و17 في إدلب وريفها وستة في كل من دير الزور ودرعا وثلاثة في حلب، ومن بين قتلى الخميس -وفق الشبكة- سبعة أطفال وست سيدات وستة مجندين منشقين وقتيل تحت التعذيب.

كما قال المرصد إن مسلحين موالين للنظام السوري وعناصر من الأمن أطلقوا الرصاص على سيارات كانت تسير على طريق جسر الشغور-اللاذقية قرب قرية خان الجوز بمحافظة اللاذقية، وأضاف أن معلومات وردت عن مقتل 23 مواطنا.

عن marsad

اترك تعليقاً