إلزام مواطن ضرب زوجته بحفظ 5 أجزاء و100 حديث

إلزام مواطن ضرب زوجته بحفظ 5 أجزاء و100 حديث

ألزم قاضي المحكمة الجزئية في جدة مواطنًا أدين ضرب زوجته على وجهها بحفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم و100 حديث وقراءة كتاب «أحكام العبادات وأركان الإسلام» للإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله وكتاب «الوابل الصيب» لابن القيم رحمه الله مع اختباره فيها بالإضافة إلى نصحه بالتوبة إلى الله والمحافظة على أداء الصلوات الخمس مع جماعة المسلمين وحفظ حقوق المرأة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف. فيما تضمن الحق الخاص تعويض الزوج لزوجته بمبلغ 7000 ريال.
وقررت المحكمة في حكمها إجراء اختبار للرجل بعد 6 أشهر من موعد صدور الحكم، فيما نصح ناظر القضية الزوج بحفظ حق زوجته كما كفله لها الإسلام، والتوبة عما أقدم عليه من تعنيف لها، ولم يبد الزوج أي معارضة للحكم وقرر قناعته به.
وكانت سيدة سعودية تقدمت ببلاغ للدوريات الأمنية تضمن قيام زوجها بضربها داخل منزلهم وإصابتها برضوض في الأنف والرأس والركبتين واليدين.
وأضافت أثناء استجوابها أنها تقيم في منزل زوجها لقضاء فترة العدة حيث إنها مطلقة منه الطلقة الثانية وخلال وجودها في المنزل وبحضور زوجة أخيه طلبت منه الذهاب لزيارة ابنة خالته في المستشفى فوافق في البداية ثم رفض حيث أبلغته بأنها سوف تأخذ أغراضها من غرفة النوم للذهاب لمنزل والدها فقام بدفعها وشد شعرها وضربها على وجهها أمام ابنتهما وأخذ جوالها متوعدها بعدم الخروج إلا بإذنه. وعلى أثر ذلك تم استدعاء الزوج وإحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام حيث أقر أنه ضرب زوجته بحجة أنه طلب منها عدم الخروج إلا بإذنه وتم إحالة ملف القضية إلى المحكمة الجزئية التي قامت في بداية النظر بالقضية بالتأكد من عدم وجود سوابق للمذكور قبل إصدار حكمها في ملف القضية.
وتسلم الزوج نص الحكم الذي جاء بناء على تعنيفه زوجته وضربها ضربا مبرحا ، وتفاصيل القضية بدأت عندما توجهت الزوجة إلى مستشفى الملك فهد بجدة بعد ضربها من قبل زوجها، وتعرضها لإصابات بالغة، لتنام بالمستشفى.
ثم تسلمت تقريرا طبيا بحالتها يوضح ما لحق بها من إصابات، وكشف عن تعرضها لرضوض في الأنف والرأس والرقبة والركبتين واليدين، مقدرا التقرير مدة الشفاء بـ3 أيام.

عن marsad

اترك تعليقاً