خلال 10 ساعات .. 6 شهداء وسط وشمال قطاع غزة

خلال 10 ساعات .. 6 شهداء وسط وشمال قطاع غزة

في تصعيد صهيوني جديد استشهد ستة مواطنين إثر استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في قصفين منفصلين أحدهما جوي وسط قطاع غزة، والآخر بقذيفة مدفعية شمال قطاع غزة.
فقد استشهد صباح اليوم الخميس 6/9/2012 ثلاثة مواطنين وأصيب آخرين إثر استهدافهم بقذيفة مدفعية أطلقتها قوات الاحتلال الصهيوني المتركزة على الشريط الحدودي شرق بلدة بيت حانون.
وأفاد شهود عيان أن الاحتلال الصهيوني استهدف بقذيفة مسمارية مجموعة من المواطنين في محيط كلية الزراعة شرق بيت حانون أدت إلى استشهاد ثلاثة منهم وأصيب ثلاثة آخرين بجراح.
وأوضحت وزارة الصحة أنها تمكنت من انتشال جثامين الشهداء والجرحى ونقلتهم إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، بعدما أعاقت قوات الاحتلال وصول سيارت الإسعاف وأطلقت النار على طواقم المسعفين التي هرعت إلى المكان.
والشهداء هم: إيهاب سامي الزعانين (21 عاماً) وأكرم سامي الزعانين (20 عاماً) وطارق الكفارنة (22 عاماً)
كما أنه استشهد ليلة أمس ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب رابع بجراح خطيرة في غارة نفذتها طائرة صهيونية، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 5/9/2012م، على مجموعة من المواطنين وسط قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان أن الغارة استهدفت المواطنين الأربعة بالقرب من موقع “مقبولة” شرق المحافظة الوسطى ما أدى لاستشهاد ثلاثة عثرت الطواقم الطبية على جثامينهم وهي أشلاء ممزقة.
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أن الشهداء هم المواطن خليل الجربا (27 عام) والمواطن خالد صلاح القرم (23 عام) من غزة.
وأضاف القدرة: “هناك إصابة لمواطن آخر بجراح خطيرة يبلغ من العمر 30 عام من منطقة حي الزيتون في مدينة غزة”.
وأفادت مصادر إعلامية أن الشهيد الثالث هو زكريا ممدوح الجمال (24) عاماً من منطقة تل الإسلام جنوب مدينة غزة، وهو نجل الشهيد القسامي القائد ممدوح الجمال الذي اغتالته قوات الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، ولم يمض على زفافه إلا أسبوع واحد.

عن marsad

اترك تعليقاً