حركة الشباب: قتلنا ضباطا كينيين في كسمايو ونخطط بتفجيرات دامية

حركة الشباب: قتلنا ضباطا كينيين في كسمايو ونخطط بتفجيرات دامية

أعلنت حركة الشباب المجاهدين التي تخوض معارك عنيفة ضد القوات الكينية بأنهم قتلوا ضباطا من الجيش الكيني في حرب كسمايو.
ذكر الناطق باسم حركة الشباب المجاهدين في العماليات العسكرية الشيخ عبد العزيز أبو مصعب في حديثه لوكالة رويترز بأن مقاتليهم قتلوا جنودا كثيرة من القوات الكينية.
وأشار الناطق بأنهم نفذوا عملية تفجيرية عنيفة في ميناء كسمايو مات بها عدد كبير من القوات الكينية التابعة لقوات حفظ السلام الأفريقية (أميصوم)، ولكن الناطق لم يذكر العدد المحدد الذي مات بهذه العملية.
وذكر أبو مصعب أيضا بأنهم نفذوا تفجيرا آخر داخل المدينة وخاصة في مركز كم2، مشيرا بأن هذه المنطقة كان يتواجد فيها عدد كبير من القوات الصومالية.
وهدد أبومصعب بأن هذه التفجيرات تمهيد لتفجيرات دامية سيخططون تنفيذها في الأيام المقبلة داخل مدينة كسمايو، منددا بأن تفجيراتهم ستكون متتالية.
وتأتي تصريحات حركة الشباب المجاهدين بعد أن حكمت قوات التحالف سيطرتها على مدينة كسمايو وخرجت الحركة منها.
وتفيد تذكر الانباء الواردة من كسمايو أن المدينة تشهد حالة هدوء صباح اليوم بعد أن فرضت القوات المشتركة حظر تجول في الليلة البارحة.
وتفيد الانباء الواردة من كسمايو أن القوات تمركزت عدة مواقع داخل المدينة منها المطار والميناء ومواقع اخرى في ضواحي المدينة.
وتضيف الأنباء بأن انفجارات متفرقة هزت المدينة امس الثلاثاء بعد دخول قوات التحالف رسميا داخل المدينة.
و تذكر الانباء أن هناك خسائر في الاوراح اسفرت الانفجارات رغم أن الناطق باسم القوات المشتركة نفى ذلك.
ويتوقع أن تبدأ القوات المشتركة عمليات تفتيش واسعة في أحياء مدينة كسمايو الساحلية في الأوقات المقبلة لتحقيق أمن المدينة.
وبحسب الشهود فإن حالة من الهلع والخوف الشديد تسري بين سكان كسمايو، بعد دخول القوات الحكومية والكينية واحتمال نشوب مواجهات بينها وبين مقاتلى حركة الشباب المجاهدين التي أسدلت الستار على خمسة أعوام من السيطرة على مدينة كسمايو لأسباب استراتيجية.

عن marsad

اترك تعليقاً