الأهالي يحررون الشيخ المحلاوي ويطردون أنصار البرادعي وصباحي ونبذة عن الشيخ

الأهالي يحررون الشيخ المحلاوي ويطردون أنصار البرادعي وصباحي

من هو الشيخ أحمد المحلاوي ؟

شبكة المرصد الإخبارية

قال شهود عيان في موقع الأحداث حول مسجد القائد إبراهيم أن تجمع عدد كبير من الأهالي قاموا بطرد أنصار صباحي والبرادعي وحركة 6 أبريل من أمام مسجد القائد إبراهيم وتم تحرير الشيخ المحلاوي ومن معه من المحتجزين في المسجد من صلاة الجمعة حتي الآن في ظل شبهة تواطؤ أمني .
كان قد احتشد المئات من مؤيدي الشيخ أحمد المحلاوي بميدان الخرطوم بالإسكندرية تمهيداً لإجلاء الشيخ المحاصر ، وقوات الأمن فرضت كردوناً لمنعهم من التوجه لساحة القائد إبراهيم ، وحدث كر وفر بينهم وبين عدد من المحاصرين للشيخ وتواردت أنباء عن سقوط عدد من الإصابات .
وكانت القبائل والقوى الإسلامية بالإسكندرية أمهلت الأمن نصف ساعة لفك حصار الشيخ المحلاوى
وفيما شكك الشيخ في تواطؤ الأمن زعم اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية، إن سبب تأخر قيام قوات الأمن بإخراج الشيخ أحمد المحلاوي من داخل مسجد القائد إبراهيم والمحتجزين معه، يعود لرغبة قيادات مديرية أمن الإسكندرية في التأكد أن عملية خروجهم سوف تتم بشكل آمن تماما.
وأضاف العبد في تصريحات أدلى بها الليلة: لن نخرج الشيخ المحلاوي إلا بعد التأكد من تأمينه بشكل تام، موضحا أن المحلاوي يتمتع بصحة جيدة.
وأكد أنه لا يوجد أحد من المتظاهرين المعارضين للشيخ المحلاوي محتجزا داخل المسجد، مؤكدا أن قوات الأمن تحاول إخراج الشيخ ومن معه بصورة سالمة.

وشدد العبد على أن المحتجزين داخل المسجد لا يزيد عددهم على 100 شخص، وأن الضباط يعملون علي تأمين محيط المسجد، ولن يتم إخراجهم إلا بعد التأكد من خروجهم بسلام.
سيرة الشيخ حفظه الله
اسمه : احمد عبد السلام المحلاوى
ولد في الأول من يوليو عام 1925 م
و تخرج من قسم القضاء الشرعى بكلية الشريعة جامعة الأزهر عام 1957 م
عمل اماما و خطيباً بوزارة الأوقاف المصرية
انتقل الى الأسكندرية و عمل إمام و خطيب مسجد سيدى جابر
حضرت السيدة / جيهان زوجة الرئيس الراحل / أنور السادات لتفتتح جمعية خيرية تابعة للمسجد ، وتحدث الشيخ عن عدم جواز كون السيدة حرم الرئيس متبرجة وهى فى حرم المسجد
تم اعتقال الشيخ و تكلم عنه الرئيس السادات فى احدى خطبه بكلام غير لائق
تم نقل الشيخ ليعمل خطيب و إمام مسجد القائد ابراهيم بمدينة الأسكندرية وهو مسجد فى منطقة تجارية وغير سكنيه
وخلال فترة وجيزة اجتذب الشيخ عدد كبير من الجماهير وصار المسجد من أشهر مساجد الأسكندرية
قامت السلطات المصرية بمنع الشيخ المحلاوى من الخطابة عام 1996 م
ولا يزال الشيخ يواصل عطاءه حسب استطاعته تارة بكلمات بسيطه يلقيها بعد الصلاه و تارة بمؤتمر حاشد يحضره رغم حظر الأمن المصرى
تولى فضيلة الشيخ رئاسة لجنة الدفاع عن المقدسات الإسلامية
يعتبر فضيلة الامام أحمد المحلاوى خطيباً مفوهاً و قد ألقى الشيخ خلال حياته عدداً كبيراً من الدروس والخطب التى كان لها كبيرا الأثر فى توعية الجماهير المسلمة و التزام الكثير من الشباب
تتلمذ على يد الشيخ الكثير من طلبة العلم والذين صاروا بعد ذلك أعلاماً مثل :
د. صفوت حجازى ، الشهيد/ عبد العزيز الرنتيسى ، د. محمد اسماعيل المقدم

عن marsad

اترك تعليقاً