الأحد , 17 نوفمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الرياضة و الشباب » تعذيب عشرين سعودياً في سجون العراق بسبب نهائي كأس الخليج

تعذيب عشرين سعودياً في سجون العراق بسبب نهائي كأس الخليج

تعذيب عشرين سعودياً في سجون العراق بسبب نهائي كأس الخليج

تعرض عشرون سعوديا من السجناء السعوديين في العراق إلى اعتداءات كبيرة داخل السجون العراقية بعد فوز الإمارات ببطولة كأس الخليج 21 في البحرين، وذلك بعد تهديدات بتنفيذ ذلك في حالة خسارة المنتخب العراقي في ظل وجود حكم سعودي للنهائي.
كشف رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق، ثامر البليهد، عن تعرض عشرين سعودياً من السجناء السعوديين في العراق إلى اعتداءات كبيرة داخل السجون العراقية، بعد فوز الإمارات ببطولة كأس الخليج أمس الأول في البحرين، وذلك بعد تهديدات بتنفيذ ذلك في حالة خسارة المنتخب العراقي للقب الخليجي، وفي ظل وجود حكم سعودي يدير النهائي.
وقال البليهد : إنَّ المعتقلين السعوديين تعرَّضوا لأنواع مختلفة من الإهانات والتعذيب بعد خسارة المنتخب العراقي للمباراة النهائية، التي أدارها حكم سعودي، مبيناً أن رسائل عديدة وصلته من السجناء السعوديين في العراق قبل بداية المباراة يخبرونه فيها بتلقيهم تهديدات جادة بتعذيبهم في حالة فوز الإمارات باللقب الخليجي في ظل وجود تحكيم سعودي يدير المواجهة الختامية.
وأشار البليهد إلى أن التعذيب حدث في أكثر من سجن في بغداد، وشملت أصناف التعذيب الكلبشة الإضافية والقذف والسب في الدين والضرب المبرِّح.
وكان معلق الفضائية العراقية وجَّه عباراتٍ نابيةً إلى الحكم السعودي خليل جلال، بعد خسارة منتخب بلاده للمباراة، محملاً الحكم السعودي السبب في ذلك.

عن marsad

التعليقات مغلقة