اعتقال علي بن حاج

اعتقال الشيخ علي بن حاج ومرافقيه بولاية ورقلة أثناء ذهابهم للمشاركة في مليونية الجنوب

اعتقال علي بن حاج
اعتقال علي بن حاج

 

 شبكة المرصد الإخبارية

 

تم إلقاء القبض على نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ الشيخ علي بن حاج بولاية ورقلة وتم حجزه حجزاً تعسفياً بعد إيقافه في الطريق من طرف مصالح الأمن وكان صحبة الشيخ نجليه عبد الجبار ويوسف وبعض المرافقين منهم الأخ توفيق والأخ عثمان، وتم اصطحابهم من طرف مصالح الأمن إلى مدينة تقرت .

وتفيد مصادر شبكة المرصد الإخبارية أنه بعد اقتياد الشيخ ومرافقيه إلى مدينة تقرت يتم التوجه بهم مرة أخرى لجهة غير معلومة بمرافقة أمنية كبيرة من مختلف الاجهزة الأمنية وحوالي 15 سيارة في طريق صحراوي لا يرى فيه إلا السماء والرمال .

وكان نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ توجه لولاية ورقلة كمشارك في مليونية البطالة ، ومراقباً للأحداث عن كثب ومعايناً ومسانداً للمطالب المشروعة لجموع البطالين بصفة عامة وسكان الجنوب بصفة خاصة ، والتي طالما طالب الشيخ بتلبية مطالبهم ، فهو منذ سنوات يطالب بتخصيص إعانة بطالة لجميع البطالين ريثما يتم إيجاد فرص عمل مناسبة لهم ولكن لاحياة لمن تنادي .

وقد تم إبلاغ الشيخ علي بن حاج من طرف مصالح الأمن بأنك ممنوع من دخول ولاية ورقلة ومدينة حاسي مسعود وهذا ما يدل بأن مدينة حاسي مسعود مستعمرة ولايسمح بالدخول إليها إلا بالتصريح فكيف يعقل أن يقال هذا الأمر لمواطن جزائري على تراب بلاده وهو إبن شهيد ؟!

ويندد المرصد الإعلامي الإسلامي بمنع نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ من حقه المشروع في حرية التنقل وحريته فيالتعبيرعن رأيه لاسيما وولاية ورقلة هي من القطر الجزائري ، ويعتبر احتجازه ومرافقيه عملاً شائناً لأنه يمنع مواطن من حقه في التنقل ، والممنوع في الدستور الوضعي الجزائري بنص المادة 44 من الدستور فضلاً على أنه يتنافى مع حقوق الإنسان خاصة   المادة  9 والمادة 13 الفقرة 1 .

من الجدير بالذكر  أن نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ كان رهن الإقامة الجبرية بولاية ورقلة سنة 1987م تحت حراسة الأمن وبإشراف الناحية العسكرية الرابعة.

عن Admin

اترك تعليقاً