الاحتلال يعتقل 19 عاملًا فلسطينياً

الاحتلال يعتقل 19 عاملًا فلسطينيًا وتمنع نائبين مغربيين من دخول الضفة المحتلة

 الاحتلال يعتقل 19 عاملًا فلسطينياً
الاحتلال يعتقل 19 عاملًا فلسطينياً

 الاحتلال يعتقل 19 عاملًا فلسطينيًا وتمنع نائبين مغربيين من دخول الضفة المحتلة

شبكة المرصد الإخبارية

 

اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم تسعة عاشر عاملاً فلسطينيًا من سكان الضفة الغربية، وذلك بعد مطاردة للحافلة التي كانت تقلهم، كادت أن تودي بحياتهم.

وقال شهود عيان: إن دورية لشرطة الاحتلال، طاردت حافلة صغيرة في بلدة كفر قاسم في المثلث الجنوبي وسط فلسطين المحتلة عام 48، كانت تقل عمالا فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، حيث انتهت المطاردة باصطدام الحافلة بمدخل متجر للأثاث بعد أن فقد سائق الحافلة السيطرة على حافلته دون أن يسفر الحادث عن وقوع إصابات في صفوف ركاب الحافلة.

وذكر شهود العيان أن قوات شرطة الاحتلال اعتقلت تسعة عشر عاملاً من الذين تواجدوا في المركبة، فيما تمكن أربعة عمال آخرين من الهرب من موقع الحادث، مشيرين إلى أن “عناية الله هي التي أنقذت ركاب الحافلة، حيث لم تقع إصابات، كما أن المطاردة شكلت خطرا على المارة والمشاة وسكان كفر قاسم وأبنائهم الذين كانوا يتجهون نحو مدارسهم”.

ويضطر كثير من العمال الفلسطينيين للانتقال إلى المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948، للالتحاق بأعمالهم عبر وسائل متعددة، في ظل ندرة فرص العمل في المناطق الفلسطينية.

من ناحية أخرى منعت السلطات الاسرائيلية نائبين مغربيين كانا ضمن وفد برلماني اوروبي من دخول الاراضي الفلسطينية للتوجه الى رام الله في الضفة الغربية.


واعلن النائب المغربي مهدي بن سعيد “نحن وفد برلماني من اللجنة السياسية الفرعية للشرق الاوسط لمجلس أوروبا يتألف من 18 شخصا من 15 جنسية مختلفة برئاسة الفرنسية جوزيت دوريو نقوم بمهمة في الاردن والاراضي الفلسطينية لنقدم تقريرا عن الوضع في الشرق الاوسط”.”

واضاف “لقد انجزنا مهمتنا في عمان والتقينا بالملك عبد الله الثاني ووزراء اردنيين وزرنا مخيمات لاجئين (فلسطينيين).”


وتابع “عندما وصلنا الى الحدود بين الاردن والاراضي الفلسطينية (جسر الملك حسين الذي يقع على بعد 50 كلم غرب عمان) سمحت السلطات الاسرائيلية بدخول اعضاء الوفد لكنها منعتنا نحن الوفد البرلماني المغربي حصرا والمكون من شخصين انا وزميلي علي الشكاف دون ان تقدم اية تفسيرات.”

وتساءل “لماذا يمنح الاسرائيليون تصريح الدخول بين دولتين ذات سيادة (الاردن وفلسطين)؟ فعلى الرغم من كل المشاكل فان الفلسطينيين تم الاعتراف بهم من قبل الامم المتحدة.”

عن Admin

اترك تعليقاً