مسلح يعتلي الكاتدرائية يطلق النار

مسلحون يعتلون الكاتدرائية يطلقون النيران بشكل عشوائي وإصابة 8 ضباط شرطة في الاشتباكات

مسلح يعتلd الكاتدرائية يطلق النار
مسلح يعتلd الكاتدرائية يطلق النار

مسلحون يعتلون الكاتدرائية يطلقون النيران بشكل عشوائي وإصابة 8 ضباط شرطة في الاشتباكات

 

شبكة المرصد الإخبارية


صرحت وزارة الداخلية أن الأحداث التي شهدها محيط الكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أسفرت عن إصابة ثمانية ضباط وفردي شرطة ومجند، من بينهم سبع إصابات بالخرطوش.

ظهور المئات من المسلحين أعلي سطح الكاتدرائية بالعباسية وإطلاقهم الرصاص من أسلحة نارية.

وأكدت جميع المصادر الصحفية ومقاطع الفيديو التي تم رصدها أن هناك مسلحون يعتلون الكنيسة ويطلقون النيران بشكل عشوائي علي الأهالي والأمن ، كما رصدت الكاميرات أن هناك حالات تزويد بالأسلحة النارية والذخيرة تتم داخل الكنيسة بشكل واضح .

قال الرائد محمد طارق، معاون مباحث قسم الوايلي، الذي تتبعه الكاتدرائية – إنه ذهب لحماية الكاتدرائية من أي هجوم يواجهها، ولكنه فوجئ بأن الضرب يأتي من داخل الكاتدرائية نفسها.
وأضاف طارق: فوجئنا بشباب داخل الكاتدرائية يضربوننا بكل أنواع الأسلحة ( حي – خرطوش – مولوتوف – حجارة)، وقد طلبنا من مدير أمن الكاتدرائية أن يُنزل هؤلاء الشباب حتى لا يحدث المزيد من الاحتقان.

وأشار طارق إلى أنَّ الأمن لم يقبض على أحد منهم حتى الآن بسبب أن الضرب ظلَّ مستمرًا بلا توقف.. قائلا: “حاولت تأمين وكيل نيابة الوايلي لدخول الكاتدرائية للمعاينة إلا أنَّ المتواجدين داخل الكاتدرائية منعونا”.

وأردف: لا نستطيع دخول الكاتدرائية لأن مهمتنا هي التأمين من الخارج.. حتى لو وجدنا شخصًا يحمل سلاحًا داخلها لا أستطيع التدخل.. وهذه أمور يتم الاتفاق عليها بين البابا ووزير الداخلية “مش بتاعتي أنا”.

وأكمل: حاول بعض المتواجدين بالخارج الرد عن طريق الطوب والشماريخ، ولكن الأسلحة الموجودة بالخارج ليست بكثافة وقوة الأسلحة الموجودة بداخل الكاتدرائية.

مسلحون يعتلون الكاتدرائية يطلقون النيران بشكل عشوائي
مسلحون يعتلون الكاتدرائية يطلقون النيران بشكل عشوائي

عن Admin

اترك تعليقاً