Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » مصر الجامعات تنتفض . . الأحد 26 أكتوبر . . السيسي يحقق حلم الصهاينة في سيناء
مصر الجامعات تنتفض . . الأحد 26 أكتوبر . . السيسي يحقق حلم الصهاينة في سيناء

مصر الجامعات تنتفض . . الأحد 26 أكتوبر . . السيسي يحقق حلم الصهاينة في سيناء

السيسي قطع يدهمصر الجامعات تنتفض . . الأحد 26 أكتوبر . . السيسي يحقق حلم الصهاينة في سيناء

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*الجيش الانقلابى يبدأ أولى خطوات التهجير بإخلاء مدرسة رفح

استلمت اليوم إدارة مدرسة رفح قرارًا بإخلاء المدرسة، وتسليمها للجيش الانقلابي خلال أيام، وترحيل الطلاب إلى مدرسة الإمام علي.
حيث تعد مدرسة رفح هي ثاني مدرسة يتم إخلاؤها وتحويلها لمعسكر لقوات الجيش الانقلابي، والمدرسة تضم المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ما سيزيد من معاناة أهل المنطقة، بحسب آرائهم في القرار، فيما قرر عدد منهم منع إرسال أولادهم للمدرسة، خشيةً عليهم من بعد المسافة.
كما اعتبرها الأهالي خطوة جدية في مخطط تهجيرهم، حيث تزامن قرار إخلاء المدرسة مع حالة الطوارئ التي فرضها الجيش على منطقة رفح والشيخ زويد والعريش، والتي زادت معاناة الأهالي.
 فمنذ  أول أيام حالة الطوارئ الأهالي يلقوْن تعنتًا شديدًا، وتضيقًا من قبل الضباط، وبحسب أحد المواطنين – رفض ذكر اسمه – فإن أحد الضباط هددهم قائلًا: “من بعد الساعة خمسة اللي هلاقيه في الشارع دمه مهدور”.
كما شمل تعنت الظباط التضييق علي الكمائن، حتى المعلمين الذين ينتقلون من العريش لمدارس الشيخ زويد، لم يسلموا من دائرة التضييق على الكمائن، فروى شاهد عيان أن مدرسًا حاول أن يقنع المجند المتواجد علي كمين الخروبة بأن يسمح له بالمرور؛ لأنه مرتبط بموعد اليوم الدراسي، فما كان من المجند إلا أن يرد عليه قائلًا: “تعليم مين يا أبو تعليم خليك واقف في الصف”.
فيما أفاد آخرون أنه تم إطلاق النار على بعد مترين فقط من سيارتهم، وذلك أثناء مرورهم على كمين للجيش الانقلابي على طريق “الشيخ زويد – رفح”، رغم أن معظم ركاب السيارة كن نساء، والساعة كانت الثانية ظهرًا، أي قبل ميعاد الحظر.
ورغم شدة التضييق ونقص الخدمات المستمر، فإن مأساة التهجير لا تزال تحتل المرتبة الأولي في ما يشغل أهالي مدينتي رفح والشيخ زويد، الكل لا تفكير له سوى: هل حقًا سيأتي اليوم الذي يجدون أنفسهم وقد أصبحوا لاجئين، بعد أن كانوا مواطنين في بيوتهم وأرضهم.

*سماع دوي انفجارات ضخمة في سيناء

*اعتقال طالب بجامعة الأزهر عقب انتهاء فعالية رافضة للانقلاب

أدان مرصد طلاب الحرية اعتقال الطالب مصطفى عثمان، الطالب بالفرقة الثانية بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع المنوفية.

حيث قام الأمن الإداري للمجمع النظري بالجامعة بتسليمه لقوات أمن الانقلاب عقب انتهاء فاعلية مناهضة للانقلاب اليوم

 

*طلاب الأزهر يطردون سعد الدين الهلالي من الجامعة

طرد طلاب كلية الشريعة والقانون بجامعة الازهر الانقلابي سعد الدين الهلالي، ظهر اليوم الأحد، من داخل المدرج ، اعتراضاً علي فتاويه الاخيرة وموقفه المتخاذل امام دماء الطلاب التي تسيل يومياً برصاص سلطة الانقلاب الدموي
وتعالت الهتافات المنددة بعلماء السلاطين ، واخري مناهضة لحكومة الانقلاب ، والقصاص لزملائهم الشهداء والمعتقلين.

 

*جامعات مصر تنتفض رفضا لحكم العسكر

انتفضت جامعات مصر اليوم ، رفضا لحكم العسكر ، وخرجت أربع مسيرات اليوم بجامعات الفيوم وبورسعيد والسادات ومصر للعلوم والتكنولوجيا تندد باعتقال الطلاب والطالبات
كما تظاهر طالبات جامعة الأزهر ، وطلاب القاهرة ، والإسكندرية ، وطنطا ، وأسيوط وسوهاج ، مطالبين برحيل العسكر ورفع القبضة الأمنية عن الجامعات المصرية وإطلاق الحريات، في إطار فعاليات “أسقطوا النظام“.

المشاركون في المسيرات رددوا الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر، رافعين صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، مطالبين بالإفراج الفوري عن المعتقلين ومحاكمة كل من تورط في سفك دماء المصريين.

فيديو المظاهرات

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
http://bambuser.com/v/5028955

جامعة الفيوم
http://bambuser.com/v/5028869

جامعة بورسعيد
http://bambuser.com/v/5028901

حقوق السادات
http://bambuser.com/v/5028822

 

*طلاب الأزهر يتظاهرون احتجاجا على غلق المدينة الجامعية

نظم العشرات من طلاب جامعة الأزهر، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام كافيتريا كلية طب «بنين»، للمطالبة بسرعة التسكين بالمدن الجامعية بالقاهرة، خاصة مع اقتراب امتحانات العملي وامتحانات الفصل الدراسي الأول، التي حددتها إدارة الجامعة 27 ديسمبر.

رفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها: «تقفل المدينة ليه؟، طلاب الأزهر عملوا إيه؟»، و«رمونا في الشوارع»، و«عايزنى أمتحن إزاي والمدينة مقفولة؟”.

 

*مليشيات الانقلاب العسكرى بالإسماعيلية تواصل حملات اعتقال الطلاب

واصلت مليشيات الانقلاب العسكري الدموي بالإسماعيلية لليوم الثالث على التوالى حملات مداهمات واعتقال طلاب المرحلة الثانوية والجامعية باالمحافظة حيث اعتقلت صباح اليوم الطالب أحمد رضوان -كلية التجارة جامعة قناة السويس -والطالب على راشد-بالصف الثالث الثانوى وشقيق أحمد راشد المعتقل منذ عدة أشهر-ومحمد عبد الله الشهير بميدو ربعاوى
كما اقتحم الانقلابيون منازل عشرة طلاب آخرين منهم محمد نوروأحمد صلاح وحازم عمر ، ولم يكونوا متواجدين

*طلاب جزيرة المساعده ببنى سويف يهتفون ضد عسكر الإنقلاب

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بالواسطي مسيرة طلابية حاشدة بقرية جزيرة المساعدة بمشاركة اولتراس احرار.

انطلقت التظاهرة عقب انتهاء اليوم الدراسى بمشاركة طلاب وطالبات القرية مطالبين بسرعه الافراج عن الطلاب والأساتذة المعتقلين .

ردد الطلاب هتافات منها “طول ما دم الطلبه رخيص مفيش دراسه ولا تدريس” و “يسقط يسقط حكم العسكر”.

 

*مليشيات الانقلاب العسكرى بالإسماعيلية تواصل حملات اعتقال الطلاب

واصلت مليشيات الانقلاب العسكري الدموي بالإسماعيلية لليوم الثالث على التوالى حملات مداهمات واعتقال طلاب المرحلة الثانوية والجامعية باالمحافظة حيث اعتقلت صباح اليوم الطالب أحمد رضوان -كلية التجارة جامعة قناة السويس -والطالب على راشد-بالصف الثالث الثانوى وشقيق أحمد راشد المعتقل منذ عدة أشهر-ومحمد عبد الله الشهير بميدو ربعاوى
كما اقتحم الانقلابيون منازل عشرة طلاب آخرين منهم محمد نور وأحمد صلاح وحازم عمر ، ولم يكونوا متواجدين

*مسيرة لحركة “طلاب ضد الانقلاب” بـ”أبوزعبل

نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” مسيرة صباح اليوم بـ”أبوزعبلمركز الخانكة في محافظة ‫القليوبية، تنديدًا باعتداء داخلية الانقلاب على طلاب الجامعات.

ردد المشاركون في المسيرة هتافات ضد حكم العسكر وداخلية الانقلاب، رافعين شارات رابعة العدوية، مطالبين بالإفراج عن الطلاب المعتقلين والقصاص للشهداء.

 

*استمرار احتجاز 8 فتيات بالمنوفية دون عرضهن على النيابة

قال فريق الدفاع عن معتقلي الثورة بالمنوفية: إن قوات الأمن الانقلابي لا تزال تحتجز 8 فتبات، كان قد تم القبض عليهن أول أمس بعد الاعتداء عليهن بسلسلة بشرية نظموها بمركز أشمون.

وأضاف عضو الفريق القانوني بالمنوفية أن مأمور قسم أشمون يرفض عرض الفتيات المحتجزات على النيابة؛ حيث لم يتم عرضهن حتى الآن على النيابة العامة، وننتظر أن يتم عرضهن اليوم، وإن لم يتم ذلك سنقوم بتقديم بلاغات للمحامي العام بالمنوفية للكشف عن مكانهم وإبداء أسباب امتناع الداخلية عن عرضهن على النيابة.

 

وقال: إن المعتقلات هن: تسنيم أحمد عبد الرحمن – أمل سلامة محمد – إسراء محمد السيد – آلاء صبري – آية صبري – سمية سعيد – زينب سعيدصباح عبد الله“.

 

* مجهولون يقطعون الطريق السريع “القاهرة أسيوط الزراعي” بالقرب من كمين “صفط الشرقية” في بني سويف

 

* سلطة الانقلاب تبلغ حماس تأجيل جولة المفاوضات

ابلغت سلطة الانقلاب حركة حماس اليوم تأجيل جولة المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية التي كان من المقرر استئنافها غدا الإثنين بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء .

 

*مصادر أمنية : مقتل 6 وإصابة 14 في قصف جوي شنته طائرات عسكرية مصرية في سيناء .

 

* طلاب الأزهر يطردون سعد الدين الهلالي من الجامعة

طرد طلاب كلية الشريعة والقانون بجامعة الازهر الانقلابي سعد الدين الهلالي، ظهر اليوم الأحد، من داخل المدرج ، اعتراضاً علي فتاويه الاخيرة وموقفه المتخاذل امام دماء الطلاب التي تسيل يومياً برصاص سلطة الانقلاب الدموي
وتعالت الهتافات المنددة بعلماء السلاطين ، واخري مناهضة لحكومة الانقلاب ، والقصاص لزملائهم الشهداء والمعتقلين.

 

* محاكمة المتهمين بالإرهاب أمام محاكم عسكرية اعتراف رسمي بعسكرة الدولة

قال د. السيد أبو الخير -أستاذ القانون الدولي-: إن قرار مجلس الوزراء في حكومة الانقلاب بقبول مشروع قانون لإضافة مواد لقانون القضاء العسكري تهدف محاكمة المتهمين بالإرهاب أمام القضاء العسكري بأنه يخالف كافة مواثيق وإعلانات واتفاقيات حقوق الإنسان الإقليمية والعالمية التي تطالب بأن يحاكم الإنسان أمام قاضيه الطبيعي.

مؤكداً أن الفقه والقضاء لم يتفقا على تعريف معين للجرائم الإرهابية، كما أنه لم يتم حصرها على سبيل الجزم بل إن كل حكومة كانت تفصل الإرهاب على مقاس المعارضة بما يؤكد حجم ديكتاتورية هذه الحكومات.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع يمثل إعلانا رسميا من حكومة الانقلاب بأن نظام الحكم في مصر هو نظام عسكري. وأضاف: إن هذا القرار يكشف عن الدور الذي تلعبه المؤسسة العسكرية في مواجهة الشعب لحماية مكاسبها السياسية والعسكرية وحماية فسادها منذ أكثر من ستين سنة.

واعتبر أبو الخير أن مباركة بعض القانونيين والسياسيين ممن يحملون عداء للإسلاميين لهذا المشروع بقانون بالرغم مما يحمله من مخالفات دستورية جسيمة يؤكد أن هؤلاء باعوا أنفسهم وضمائرهم إرضاء للعسكر، مؤكدًا أنهم كانوا أنفسهم من قبل يهاجمون نظام مبارك عند إحالة المدنين للمحاكم العسكرية

 

* صحفي يفضح جريدة “الوطنويصفه بجرنال مخابرات

نشر الكاتب والناشط السياسي “انس حسن” عبر فيس بوك :

 

الوطن جرنال المخابرات نشر من سنتين مخطط امريكي لانشاء منطقة عازلة .. وسبحان الله ربنا يشاء وقدرا كده ان السيسي بحجة الارهاب هيعمل منطقة عازلة في نفس المنطقة الامريكية!

كما كتب  أيضا عبر فيسبوك يقول :  كان يامكان من شهرين تمام .. اذاعة الجيش الاسرائيلي و يديعوت قالوا إن “السيسي” عرض على اسرائيل توطين للفلسطينيين في الشريط الحدودي مقابل دولة للفلسطينيين في الضفة .. وقتها الصحف المصرية كلها طلعت تنفي وتقول الدولة المصرية والحدود وما الحدود ..

انهاردة الكلام على تهجير لسكان المربع الحدودي وتحويلها لمناطق خالية .. والكلام رسمي ،، تعرفوا ايه اللي يمنع فكرة توطين في سينا ؟ هو ان المناطق الحدودية تكون مأهولة بالسكان وده عامل رئيسي ..

تفتكروا اللي بيحصل ده صدفة ؟

 

* استمرار التكثيف والاستنفار الأمنى بنفق أحمد حمدى بالسويس

شهد نفق الشهيد أحمد حمدى بالسويس والمناطق المحيطة به لليوم الثانى حالة من الاستنفار والتكثيف الأمنى وتشديد الرقابة والتفتيش المكثف على السيارات المتوجه من وإلى سيناء.

وقال قيادى أمنى، إن إعلان حالة الاستنفار الأمنى بالنفق هو إجراء احترازى وطبيعى عقب إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال بشمال سيناء. وأضاف أن هناك حالة من التكثيف الأمنى على طول المدخل الجنوبى للقناة من ناحية محافظة السويس عن طريق قوات الجيش الثالث ومديرية أمن السويس

 

* رسالة تمرد بعد الحكم علي سناء سيف: “يانظام جي بمظاهرة

استنكرت حركة «تمرد» الحكم الذى صدر فى قضية تظاهرات قصر الاتحادية التى وقعت منتصف يوليو الماضي، والحكم بالحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لسناء عبد الفتاح و23 آخرين.

وهاجمت الحركة النظام لصدور هذا الحكم، مؤكدة أن النظام نفسه جاء بمظاهرة “مشيرة فى ذلك إلى التظاهرات التى خرج بها الشعب فى  30 يونيو »، حيث قالت – فى تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»:«حبس تلت سنين سجن عشان مظاهرة بدون تصريح يا نظام جاي بمظاهرة !؟».

وأضافت تمرد «قانون التظاهر غير دستوري بشهادة لجنة الخمسين ومجلس حقوق الانسان المصري، والسيسي قبل نجاحة في الانتخابات قال سيتم تعديلة .. الحرية لشباب الاتحادية».

وأكدت الحركة أن بقاء قانون التظاهر دون تعديله ليتفق مع الدستور ومع ملاحظات المجلس القومي لحقوق الإنسان يشق وحدة صف  25 يناير و30 يونيه وهذه الوحدة اهم ما يحتاجه الوطن ونحن نواجه الارهاب .

وعاقبت محكمة جنح مصر الجديدة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة بالحكم على 23 متهماً بأحداث تظاهرات قصر الاتحادية التى وقعت منتصف يوليو الماضي، من بينهم سناء سيف عبد الفتاح شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح بالحبس ثلاث سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه على خلفية  المظاهرات التي نظمتها حركة “ضدك” منتصف شهر يوليو الماضى للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، بمنطقة مصر الجديدة، على مقربة من قصر الاتحادية الرئاسى.

 

* جامعة المنصورة تقرر فصل نهائي عقوبة الهتاف ضد الجيش والشرطة

قرر الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، الأحد، عدم السماح بالتظاهر داخل الجامعة أو الهتاف ضد الجيش أو الشرطة داخل الحرم الجامعي.

مضيفًا في تصريحات صحفية، أن الفصل النهائي والفوري من الجامعة سيكون عقوبة الطالب الذي يخالف هذا القرار.

* رفع أسعار تذاكر السينما والقطارات والتليفونات

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فرض رسوم إضافية، عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهي، وتذاكر السكة الحديد بالدرجة الأولى والثانية، وكل رسالة برقية أو تليفون، ورسائل البريد، ابتداء من ديسمبر المقبل.

جاء ذلك وفقًا لنص الماة الثانية مكرر، من القانون رقم 63 لسنة 1942، ونُشر القرار في عدد اليوم الأحد، من الجريدة الرسمية.

يأتي هذا فيما من المقرر أن تضاف حصيلة الرسوم المقررة، إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنشأة بوزارة التضامن الاجتماعي، طبقا لأحكام القانون رقم 48 لسنة 2002.

 

** 10 رسائل عاجلة في خطاب الرئيس مرسي إلى شعب مصر العظيم

 هو تحديدا ما كان يحتاجه الحراك الشعبي الطلابي الثوري في ربوع مصر من أجل شحن بطاريات

النضال، والتأكد من أن الرجل الذي هبّوا لنصرته والشرعية التي وثبوا لفدائها والبلد الذي انتفضوا للدفاع عن كرامته وحريته، يقف معهم في الخندق نفسه ويشاركهم حراكهم، ويتلمس خطواتهم، رغم ما يعانيه خلف زنازين الانقلاب وفي سجون العسكر.

 رئيس مصر وجّه في أبهى حلته وبثباته المعهود وبعقيدته الثابتة وإيمانه الراسخ وبعزيمة فولاذية –هكذا رأه أبناؤه- رسالة عاجلة إلى الشعب المصري العظيم الذي حمله أمانة البلاد قبل أن يغدر العسكر بقائدهم-، في مرحلة من أصعب المراحل التي يمر بها الوطن ومنعطف خطير يأمل الجميع أن تعبره البلاد بأقل الخسائر وتعود مصر قوية أبية حرة كريمة إلى أولادها وثوارها

خطاب الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي -أمس السبت 25 أكتوبر- على قصره وإيجاز كلماته إلا أنه حمل في طياته رسائل قوية للانقلاب وزبانيته، وللثوار في ميادين وشوارع وجامعات مصر، وللحرائر زهرات الثورة ووقودها، ولأبنائه الجنود الذين راحوا ضحية الغدر وفشل العسكر في حمايتهم أو الدفاع عن أمن الوطن وحدوده.

الرسالة الأولى.. فرحة في قلب الألم

بدأ الرئيس خطابه مهنئا الأمة بالعام الهجري الجديد في تضمين على ما يشعر به وإخوانه داخل سجون الانقلاب من طمأنينة وثقة وثبات ويقين بنصر قريب، وتذكير للجميع بأن ما تعيشه الأمة الآن على الرغم من صعوبته وآلامه لن يقتل بداخلنا فرحة الاحتفال بهجرة سيد الخلق من أرض الظلم إلى أرض العدالة والحرية، ولن ينسينا تذوق حلاوة بداية عام هجري جديد يحمل بشريات النصر ونجاح الثورة.. فافرحوا بهجرة رسولكم

الرسالة الثانية.. هجرة جديدة

أراد الرئيس مرسي من افتتاح رسالته بالتهنئة بالعام الهجري الجديد أن يذكر الثوار في ميادين مصر أن ما تمر به البلاد الآن هجرة جديدة تحتاج إلى الجلد والصبر والتعلق بالله والثقة بنصره، للعبور من خندق العسكر إلى رحابة الديمقراطية، من تضييق الانقلاب إلى سعة الميدان، الذي ألف بين قلوب المصريين بلا تفريق ولا تمزيق ولا تحزب طوال ملحمة 25 يناير، والتي نجح العسكر في بث الفرقة بين رفقائه وتمزيق وحدة الصف التي جمعت أحراره حتى نجح في إعادة إنتاج نظامه وبسط سيطرته على البلاد على أشلاء ثورة بيضاء، هبّ اليوم شبابها بسلمية وعزم من أجل استعادتها كاملة غير منقوصة.

الرسالة الثالثة.. ذروة الثورة

ثمّن الرئيس كفاح أبناء شعب مصر وأعرب عن فخره واعتزازه بالوطن الذي بلغ ذروة ثورته، وبشبابه الذين بلغوا أوج عزمهم ونفاذ كلمتهم، في رسالة تثبيت من الرئيس إلى أبنائه يشد فيها على أيديهم، ويخبرهم أنه يقف على حراكهم ويدعمه ويناصره ويتتبعه خطوة بخطوة.. شبرا بشر.. ذراع بذراع، لا يحول بينه وبين المشاركة فيه سوى قضبان الزنازين، ولكنه أبدا لم يغفل أو ينشغل بالمحاكمات المسرحية الهزلية، عن الحراك الطلابي والثورة التي تشتعل في البلاد، كما أن هذا النضال يمنحه وإخوانه داخل معتقلات الانقلاب الثقة ويستمدون منه العزم ويكتسبون منه الثبات على الحق.

الرسالة الرابعة.. الانقلاب الكسيح

ربما لم يقصد الرئيس من التأكيد للشباب الثوري على وهن الانقلاب وضعف أركانه وفشل قواده، أن يزيد من حماسة الشباب أو يؤجج جذوة النضال في صدورهم، فالرئيس يعلم علم اليقين أن الحماس لم يفتر والعزم لا يلين، ولكنه أراد أن يكشف للانقلاب عورته ويزيح عنه ستار فشله ويضعه أمام حقيقة وهنه وأنه «انقلاب كسيح» لن يقدر قادته مهما حاولوا أن يخضعوا البلاد أو العباد، وأن العسكر مهما بلغ من الظلم والبطش والتنكيل والقمع ومهما تدرع بالسلاح المدرعات والمصفحات فهو كسيح أمام ثورة الطلاب وضعيف أمام نضال الشباب، ولن يقوى على الصمود في وجه المد النضالي لأحرار مصر.

الرسالة الخامسة.. المصير الأسود

أكد الرئيس محمد مرسي لقادة الانقلاب ومهندسيه أنهم لن يفلتوا من العقاب ولن ينجوا من المصير الأسود الذي ينتظرهم على يد هذا الشعب الذي فقد أبناءه جراء الانقلاب الفاشل على الحدود وفي الجامعات وفي الميادين حتى بات في كل بيت مصري ثأر مع الانقلاب وزبانيته، لن ينساه ولن يرتاح حتى يقتص لكل نقطة أهدرها الانقلاب أو سالت من جراء أفعاله، وبث الرئيس الرعب من محبسه إلى عسكر الانقلاب بأنهم سيعاقبون عاجلا غير آجل على ما اقترفته أيديهم من جرائم في حق هذا الشعب العظيم.

الرسالة السادسة.. لا تفاوض

«ليعلم أبناؤنا أن آباءهم وأجدادهم كانوا رجالًا، لا يقبلون الضيم ولا ينزلون أبدًا على رأي الفسدة ولا يعطون الدنية أبدًا من وطنهم أو شرعيتهم أو دينهم» قالها محمد مرسي الرئيس وهو في سدة الحكم، وعاد ليؤكدها ويكررها ويرسخها في أذهان الانقلاب، أنه لا تفاوض مع القتلة وأعداء الشعوب على دماء الثوار وحرية المعتقلين وأنين الثكالى، لا تفاوض ولا مهادنة ولا نزول عن الحق، ولن ينعم السيسي وعصابته باستعباد وطن عظيم لا يستحقون شرف الانتساب لهم ووطن أبيّ غير جديرين بالانتماء له.

الرسالة السابعة.. رعب الانقلاب

على الرغم من المزاعم التي يروجها الانقلاب لأنصاره وحول الرئيس مرسى، والأكاذيب التي ينسجها الإعلام ويرددها الدهماء عن فترة حكم الإخوان المسلمين لمصر، إلا أنهم في الخفاء لا يكلون ولا يملون عن تكرار محاولات استمالة الرئيس الشجاع وإغرائه والتفاوض معه من أجل تمرير غدرهم واستتباب انقلابهم، الرئيس مجددا أراد أن يضع الانقلاب أمام حقيقته أنه أسد أمام الشاشات والنوافذ الإعلامية بوصمه بأبشع الاتهامات، وقطة خلف الأبواب وفي الغرف المغلقة يحاول استرضاءه ويدعو للتصالح.

الرسالة الثامنة.. قائد الثورة

الآن بات للثورة قائد ملهم وزعيم يحركها ويمثل الرمز والقدوة والمثل لشبابها، الرئيس مرسي من محبسه ومن خلف قضبان العسكر، أكد للانقلاب أنه يتفاعل مع الثوار ويبارك خطواتهم ويوجه تحراكاتهم ويشاركهم حراكهم، موجها حديثه لقائد الانقلاب وميليشياته ألا تهنأ في طغيانك ولا تنعم بانقلابك .. فالرئيس الشرعي شدد تعليماته لكل الثوار الفاعلين على الأرض بقياداتهم ومجالسهم وتحالفاتهم ورموزهم ومفكريهم وطلابهم أنه “لا اعتراف بالانقلاب، لا تراجع عن الثورة، ولا تفاوض على دماء الشهداء“. 

الرسالة التاسعة.. حرائر الثورة

لم ينس الرئيس في رسالته حرائر الثورة اللاتي تعامل معهن الانقلاب بخسة ودناءة وتعرضن على يد زبانيته لأبشع التعذيب والتنكيل، حرص الرئيس أن يبث الثقة والطمأنينة بالنفوس ويمنح الثبات والعزم للمعتقلين والمعتقلات وأسرهم بأن الجميع سوف يتنفس نسمات الحرية قريبا، وأن القصاص العادل سينزل على من اقترفت يديه جرائم في حق هذا الشعب، وأن الرئيس لن يغادر سجنه قبل أبنائه المعتقلين، ولن يدخل داره قبل بناته الطاهرات المعتقلات.

الرسالة العاشرة.. شهداؤنا على الحدود

حمّل الرئيس الانقلاب مسئولية الدماء التي سالت في سيناء وشهداء مصر من جنود ورجال القوات المسلحة في الحوادث الإرهابية التي ضربت هذا الجزء العزيز من أرض مصر، وأن الانقلاب فشل في التعامل الأمني مع الإرهاب، إلا أنه نجح فقط في تحويل الوطن إلى بحور جراح، الرئيس من محبسه يراقب ما يحدث للوطن وما وصل إليه الحال ويتابع عن كثب مستجدات الأمور ويألم لآلام شعبه وأبنائه، وشدد على أنه لا ولم ولن ينسى أبناءه من المجندين الشهداء الذين يطالهم غدر الغادرين، ولكن عزاء الجنود وذويهم في نضال الأحرار لمداواة جراح «الثورة طبيبها، والقصاص منتهاها». 

 

About Admin

Comments are closed.