الأربعاء , 23 أغسطس 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » الإثيوبيون يكذبون مزاعم قائد الانقلاب حول تحريرهم. . الجمعة 8 مايو. . مدارس الانقلاب تعيش أزهى عصور الانفلات
الإثيوبيون يكذبون مزاعم قائد الانقلاب حول تحريرهم. . الجمعة 8 مايو. . مدارس الانقلاب تعيش أزهى عصور الانفلات

الإثيوبيون يكذبون مزاعم قائد الانقلاب حول تحريرهم. . الجمعة 8 مايو. . مدارس الانقلاب تعيش أزهى عصور الانفلات

السيسي تريكةالإثيوبيون يكذبون مزاعم قائد الانقلاب حول تحريرهم. . الجمعة 8 مايو. . مدارس الانقلاب تعيش أزهى عصور الانفلات

 

الحصاد المصري- شبكة المرصد الإخبارية

 

* إصابة 3 أفراد شرطة عقب إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين بحي المساعيد بالعريش

إصابة 3 أفراد شرطة عقب إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين أثناء تواجدهم أمام مركز الشباب بحي المساعيد، جنوب العريش.

وتم نقل المصابين في حالة حرجة إلى مستشفى العريش العام.

والمصابون هم العريف أحمد محمد عبدالرؤوف، 22 عاما من البحيرة، مصاب بالفك السفلي، والعريف أحمد محمد السيد 32 عاما من الجيزة، أصيب بطلق ناري في البطن، والعريف عبدالحميد حسانين 41 عاما من الشرقية، أصيب بالكتف الأيمن والرقبة.

 

 

* حصر أموال الإخوان: القرار بالتحفظ على أملاك “أبو تريكة” .. مستمر وتم تنفيذه

أكد المستشار محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، عدم صحة المعلومات التى تداوله أحد المواقع الإلكترونية حول وجود ضغط جماهيرى على اللجنة لتخفيف قرار التحفظ على أملاك محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى السابق، مشيرا إلى أن قرار اللجنة مستمر وتم تنفيذه وأن الجميع سواء أمام القانون.

 ورفض أبو الفتوح فى بيان صحفى له ما تردد، بأن الضغوط تؤثر على قرارات اللجنة ولا توجد سلطة على قراراتها التى تمثل حكما قضائيًا وقرارا من قاضى التحقيقات بشأن جماعة الإخوان وحظر كل من ينتمى اليها.

 

* حملات اعتقال لمؤيدى الشرعية بالبحيرة وسوهاج ودمياط

شنت قوات أمن الانقلاب بمركز أبوالمطامير التابع لمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، حملة مداهمات لمنازل العشرات من معارضي حكم العسكر، قامت خلالها بتكسير محتوياتها والاعتداء اللفظي على النساء والأطفال المتواجدين بها، وأسفرت الحملة عن اعتقال كل من؛ عبد الباقى الشنتوري، وعلي محمد علي، وأحمد على حسن، ونصر حميدة.
كما اعتقلت قوات الأمن بسوهاج يوسف مختار البيه، نجل عضو مجلس الشعب عن دائرة بندر سوهاج، من أحد الشوارع بسوهاج اليوم الجمعة، وذلك بعد مرور 24 يومًا، على قرار محكمة جنايات سوهاج بحبس والده 3سنوات فى القضية المعروفة إعلاميًا بقضية المحافظة.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الأمن بدمياط، الطالب المعتصم بالله محمد السنباطي، الطالب بالصف الرابع بكلية الطب جامعة الأزهر بدمياط الجديدة، وذلك أثناء تواجده في إحدى الصيدليات بقريته دقهلة.

 

* مليشيات الانقلاب تحاصر مسجد “راغب” بـ 6 أكتوبر لمنع خروج المظاهرات

قال شهود عيان بمحافظة الجيزة: إن قوات أمن الانقلاب حاصرت مسجد راغب بمدينة 6 أكتوبر، عقب صلاة الجمعة لمنع خروج التظاهرات الرافضة للانقلاب من المسجد.

ترددت أنباء عن اعتقال قوات الانقلاب لعدد من المصلين عقب خروجهم من صلاة الجمعة.

وفي السياق نظم أحرار مدينة 6 أكتوبر سلسلة بشرية أمام مسجد التوحيد بالحي السادس بعد صلاة الجمعة تنديدا بممارسات سلطة الانقلاب ضد شرفاء الوطن.

 

* العثور على جثة مفصولة الرأس واختطاف مواطن آخر بشمال سيناء

أكد شهود عيان بمنطقة الشيخ زويد عثور الأهالى على جثة مفصولة الرأس بمحيط مدينة الشيخ زويد.

وقال شهود عيان، إنه تبين أن الجثة لشخص يدعى محمد فوزى، 60 عامًا، من سكان حى الكوثر بالشيخ زويد، وتم إبلاغ الجهات المعنية، كما قام مجهولون باختطاف مواطن آخر يدعى صلاح شفيع

 

* خازوق السيسي الاقتصادي: خلال 9 أشهر فقط.. ارتفاع عجز الموازنة من 7.3 إلى 9.4 بالمائة

قالت وزارة المالية في حكومة الانقلاب إن العجز في ميزانية الدولة في الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الحالي ارتفع إلى 9.4  بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع 7.3  بالمائة في الفترة نفسها من العام السابق.

ووفق وكالة “رويترز” فقد بلغت قيمة العجز المالي منذ بداية العام المالي في يوليو الماضي وحتى نهاية مارس نحو 218.3 مليار جنيه مصري، وهو ما يعادل نحو 28.61 مليار دولار أمريكي تقريبًا ، بينما بلغت قيمته في ذات التوقيت من العام الماضي نحو 145 مليار جنيه فقط.

وفي فبراير الماضي قال رئيس وزراء حكومة الانقلاب إبراهيم محلب إنه يعتقد أن العجز في ميزانية حكومته سيكون أقل من 10 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي في العام المالي الحالي الذي ينتهي في نهاية يونيو المقبل، مقارنة مع عجز بلغ 14 بالمائة في العام السابق ، وأضاف أنه يتوقع ان ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4 بالمائة مقارنة بـ 2.2 بالمائة، وهي نفس التوقعات التي تروج لها حكومة الانقلاب خلال العامين الماضيين إلا أنه يتبين عدم صدقها بعد ذلك.

 

* بيان رسمي الموقف النهائي لتجميد أموال “أبو تريكة

بيان رسمي للجنة حصر أموال الإخوان

 

أصدرت لجنة حصر أموال جماعة الإخوان، بيانا رسمياً توضح فيه ما تم تداوله بشأن التحفظ علي أموال محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق، وما تم تداوله بشأن هذا الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء البيات كالتالي:

في إطار ما تم تداوله حول التحفظ علي شركة أصحاب تورز للسياحة، ومقرها الجيزة، وفرعها بالإسكندرية فأن اللجنة تؤكد علي ما يلي“:

أولاً: الشركة المذكورة تم تأسيسها بمعرفة السيد/ محمد أبو تريكة وآخر من العناصر القيادية الإخوانية.

ثانياً: أن السيد مدير الشركة ويدعى “أنس محمد عمر القاضى” هو أحد العناصر الإخوانية الإجرامية ومحبوس حالياً على ذمة القضية رقم 14275 لسنة 2014 إدارى الدخيلة، ومتهم فى الجناية رقم 171 لسنة 2013 جنايات باب شرق “أعمال عدائية ضد الدولة” مما يتبين منه تسرب أموال الشركة لتمويل بعض العمليات الإرهابية.

ثالثاً: إن التحفظ على هذه الشركة جاء تنفيذاً للحكم القضائى الصادر فى هذا الشأن وأيضاً تنفيذاً لأمر السيد قاضى التنفيذ بالتحفظ على الشركة ومالكيها.

رابعاً: تقدم السيد/ محمد أبو تريكة بتظلم إلى اللجنة سيتم بحثه والفصل فيه ضمن باقى تظلمات الشركات والأشخاص المتحفظ عليهم.

خامساً: تؤكد اللجنة أنها تلتزم بسيادة القانون وتنفذ أحكام القضاء بغض النظر عن أسماء ومسميات المنفذ عليهم فالجميع أمام القانون سواء.

 

* لماذا كانت نظرة الشاب الأثيوبي الى السيسي بهذا الشكل ؟

هل حرر السيسي الأثيوبيين حقاً ؟ الاجابة بالطبع لا ، فهذه مجموعة من المهاجرين الغير شرعيين تحفظت عليهم سلطات حفتر الليبية يوم الخميس الموافق 30 إبريل الماضي

وذكرت مصادر صحفية ليبية ، أن تسليمهم للقاهرة جاء بالتنسيق مع السلطات المصرية .

في سياق متصل، أكد الناطق باسم قسم الهجرة غير الشرعية بليبيا، وليد العرفي، نقل 31 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية الإثيوبية إلى مدينة البيضاء تمهيدًا لترحيلهم إلى بلادهم، بحسب “بوابة الوسط الليبية”. وأوضح العرفي، أن المهاجرين غير الشرعيين نقلوا من وحدة تجميع سجن الكويفية في بنغازي لترحيلهم عن طريق مطار الأبرق الدولي. وتابع: “إنه تم تسلميهم لفرع قسم الهجرة غير الشرعية في البيضاء”، مشيرًا إلى أن نقلهم جاء بسبب الازدحام بسجن الكويفية، وأضاف أنَّ المهاجرين تم ضبطهم في وقت سابق بمدينة بنغازي، بسحب ” الوسط الليبي”. ولفت العرفي، إلى أنه دائمًا ما يناشد الحكومة الموقّتة التواصل مع سفارات المهاجرين غير الشرعيين للإسراع في عملية ترحيلهم، بسبب عجز ونقص الإمكانات لدى قسم الهجرة غير الشرعية.

بالنسبة لهؤلاء الشباب الأثيوبي فقد كان الأمس يوماً أسوداً بالنسبة لهم ، حيث أنهم مرحلون و ليس محررون وهذا ما يبرر النظرة المخلوطة بالحزن و الغضب و الاستحقار التي وجهها أحد الشباب الاثيوبي للسيسي .

 

* خازوق بيئي جديد في عهد السيسي: تسرب وقود الفنادق العائمة في نيل أسوان

تسربت بقعة سولار من أحد الفنادق العائمة بمدينة أسوان صباح الجمعة وتبين أن سبب تسرب بقعة السولار من الفندق العائم الأسكندر الأكبر و قررت النيابة العامة بأسوان حبس مدير الفندق العائم جاد الله .أ.ج” 68 سنة 4 ايام على ذمة التحقيقات وتشكيل لجنة للمعاينة ولفحص الفندق وتقدير حجم الخسائر والتلوث.

وأكدت لجنة الفحص المبدئى التى قامت بإجراء الفحص والمعاينة للفنادق العائمة المتوقفة بنهر النيل فى أسوان عقب ظهور بقعة سولار فى المياه اليوم الجمعة ان التسرب جاء من الفندق العائم “أسكندر الأكبر” ،بسبب توقفه فترة طويلة وأثناء تشغيله تم تسريب بعض كميات السولار إلى المياه.

وتحاول أجهزة محافظة أسوان تدارك الموقف ومحاولة محاصرة بقعة السولار قبل انتشارها.

 

* وزير تموين الانقلاب: “الشعب بيبالغ”.. والمواطنون: “اقتلونا أحسن

أكد خالد حفني وزير التموين الانقلابى أن الأسعار مستقرة, مشيرًا إلى أن الطماطم والبامية هما فقط ما زادت أسعارهما كونهما يقعان بين موسمين زراعيين.

وأضاف حفني, خلال مداخلة هاتفية لفضائية cbc extra: أن تعرض مصر لموجة غلاء يعد نوعًا من المبالغة, مشيرًا إلى أنه تجول في إحدى الأسواق الشعبية ووجد الأسعار كما هي، ولا زيادة سوى في سلع قليلة.

وأثارت تصريحات الوزير الانقلابى موجة غضب بين المواطنين, الذين اعتبروا تلك التصريحات دليلاً على فشله في احتواء الأزمة والاستهتار بمشاكل المواطنين.

وتنوعت تعليقات المواطنين ما بين “هههههههههههه أيوة احنا مفتريين مننا لله ادعوا علينا”, “احنا بنضايق الزعماء وبنعكنن عليهم”, “حسبي الله ونعم الوكيل الناس خلاص تعبت أوي”, “ياعنى انتو غلابة واحنا الى بنيجى عليكم وبنغلى الأسعار على نفسنا”, “آه يا حكومة هز الوسط أكلتونا العيش بالقسط !!!”, “احنا شعب ظالم ليه مش عارف”, “أنت علشان بتاكل كنتاكي في الفطار وأم حسن في الغدا مش حاسس بينا“.

 

* حكومة الانقلاب تخدع باعة “أحمد حلمي

على طريقة “النصابين” قامت حكومة الانقلاب بتسليم عدد كبير من الباكيات بموقف أحمد حلمي لأكثر من بائع، مما أدى إلى حالة من الفوضى والتطاحن بين البائعين.

أكد عدد من الباعة قيام مسئولي الحي بسحب الباكيات التي تم تسليمها لهم في وقت سابق، ليتسلمها بائع آخر قام بعد ان قام بدفع “رشوة ” للمسئول الحي ليجد البائع الأول نفسه في الشارع ويقال له “ليس لك مكان في السوق”.. وهذا ما حدث مع البائع أنور عبد الرؤف، رغم أنه من أقدم البائعين في ميدان رمسيس وقضى به أكثر من 30 عاما، حيث قام مسئولو الحي بسحب الباكية التي تسلمها لتمنح لشخص آخر دون سبب واضح

وحذر عدد كبير من البائعين، من النيران التي تعمل حكومة الانقلاب على إشعالها بين البائعين بعضهم البعض الذين ينتمي أغلبهم إلى قرى الصعيد، يحث، متوقعين بأن ينتهي الأمر بكارثة إذا لم يتوقف مسئولو الحي عن تلك الطريقة، فضلا عن وضع نظام واضح لتوزيع الباكيات.

وأكد العميد كمال حسين مسئول تأمين موقف أحمد حلمي، في تصريحات صحفية، أن مسئوليته تقتصر على تأمين الموقف فقط وأنه ليس له علاقة بتسكين البائعين، لافتا أنه طالب اللواء عاطف عبد المنعم رئيس حي الأزبكية، عدة مرات للنزول إلى الموقف وحل أزمة البائعين، إلا أن الأخير كان يرفض في كل مرة. 

 

* بعد أنباء التحفظ على أمواله .. أبو تريكة يرد : لن أترك البلد وسأعمل فيها

رد النجم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي ومنتحب مصر المعتزل، على الأنباء التي أوردتها جريدة الوطن الداعمة للانقلاب، حول التحفظ على أمواله، من ضمنها شركة «أصحاب تورز» السياحية التابعة له، بزعم انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، قائلًا: «لن أترك البلد، وسأعمل فيها وعلى رقيها”.

وكتب «أبو تريكة»، في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»، مساء الخميس: «نحن من نأتي بالأموال لتبقى في أيدينا، وليست في قلوبنا.. تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه، لن أترك البلد، وسأعمل فيها وعلى رقيها”

 

* لاعبون ومدربون مصريون يغردون: #أبوتريكة_خط_أحمر

أثارت أنباء تم تداولها عن تحفظ هيئة الضرائب المصرية على أموال محمد أبو تريكة ردود أفعال غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء على المستوى الجماهيري أو على مستوى لاعبي ومدربي كرة القدم المصريين، حيث عبر العديد منهم عن دعمه الكامل لـ”أبو تريكة” في مواجهة هذه الاتهامات.

هذا القرار أثار استياء الملايين من محبي النجم أبو تريكة الذين تفاعلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن غضبهم وتعاطفهم مع “الماجيكو” .

كان من أبرز المغردين دعمًا لتريكة لاعب المنتخب المصري ونادي الزمالك السابق أحمد حسام “ميدو” الذي نشر صورة لأبو تريكة بقميص المنتخب المصري، وأكد أنه رغم اختلافه مع أبو تريكة في كافة مواقفه إلا أنه يتمنى أن تثبت التحقيقات براءة تريكة مما نسب إليه من تهرب  ضريبي.

وأكد باسم مرسي في تغريدة له على “تويتر” بأن تريكة سيظل “معشوق الجماهير” على حد وصفه مهما مرت السنوات.

بينما كانت تغريدة اللاعب “أحمد حسن كوكا” الأقوى على “تويتر” حيث غرد مستخدما هاشتاج “أبو تريكة خط أحمر” ، مؤكدًا أنه عندما يكون الحديث عن الأساطير فإن “أبو تريكة” يكون في المقدمة.

ومن جهته قام اللاعب الشهير بـ”محمد كهربا” بوضع صورة تجمعه بتريكة في مران المنتخب المصري بحسابه على موقع “إنستاجرام” معلقًا “أبو تريكة في القلب.

أما اللاعب “عمر جابر فقد غرد “على “تويتر” بالإنجليزية قائلاً: بأنه فخور للغاية لأنه لعب يومًا إلى جانب أسطورة مثل تريكة.

 

* لو فيجارو” الفرنسية تندد بقرار الانقلاب مصادرة أموال أبو تريكة

نددت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، اليوم الجمعة، بقرار لجنة “حصر وإدارة أموال جماعة اﻹخوان المسلمين” الانقلابية بالتحفظ على جزء من أموال لاعب اﻷهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، متسائلة: هل اللاعب إرهابى؟! .
وانتقدت لوفيجارو قرار الانقلاب بتجميد شركة سياحية لنجم كرة القدم السابق محمد أبو تريكة، واتهامه بتمويل جماعة الإخوان المسلمين “.

وقالت: إن “أبو تريكة” واحد من أعظم اللاعبين اﻷفارقة في عصره، أعلن دعمه خلال 2012 لحملة الانتخابات الرئاسية للرئيس محمد مرسي، والذي انقلب عليه الجيش في وقت لاحق من العام 2013”.
وأشارت إلى أن أنصار الشرعية يخضعون لقمع شديد أودى بحياة المئات وإلقاء القبض على نحو 15000 على الأقل، كما أعلنت الجماعة منظمة إرهابية في ديسمبر عام 2013.
وتابعت الصحيفة إلى جانب شركة أبو تريكة السياحية، ضم القرار الذي صدر أمس الخميس أصول ست شركات أخرى، وفقا لمسئولين، ولكن بالنسبة لنجم اﻷهلي السابق فقد أشعل القرار شبكات التواصل الاجتماعي، وأدان العديد من المشجعين والعاملين في الوسط الرياضي القرار.
وذكرت لوفيجارو أن أبو تريكة الذي تألق في المنتخب الوطني، اعتزل عام 2013، ولم يدل بأي تصريح سياسي في وسائل الإعلام العامة.
وكان أبو تريكة قد غرد قائلا “نحن من نأتي بالأموال لتبقى في أيدينا، تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلى رقيها“.

 

* شاهد.. حلقة باكوس: “الخيبة التقيلة

https://www.youtube.com/watch?v=YrMXT7Z4Sjk

* صحيفة صهيونية: تقلص ميزانية الحرب إلى 62 مليارا عقب الانقلاب العسكري

استنادا إلى إحصاءات إسرائيلية مختلفة نشرتها صحيفة «ذي مركر» (the marker) الصهيونية الاقتصادية، يتبين أن نفقات ميزانية الحرب الإسرائيلية عام 2010 (قبل الربيع العربي) كانت تبلغ 64.4 مليار شيكل، ثم ارتفعت في أعوام 2011 و2012 إلى 66.8 مليار شيكل، أي بمقدار خمسة مليارات مقارنة بعامين سابقين (كانت تقدر بـ 61.5 مليار شيكل في 2009).

 

وحتى عندما كان يقال إن الموازنة تبلغ 66 مليارا فقط عام 2011 كانت صحيفة «ذي ماركر» الاقتصادية تشكك في هذا وتقول إن نفقات إسرائيل الأمنية أكبر بكثير من المعلن.

وفي عام 2013 وعقب تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة مصر، وانتشار القلق في الدولة العربية ونشر خطط لبناء وتجهيز 4 ألوية جديدة على حدود الدولة الصهيونية مع مصر في سيناء، ارتفعت الموازنة إلى 70 مليار شيكل.

ولكن عقب الانقلاب العسكري في مصر في يوليو 2013، تخلت تل أبيب عن خططها العسكرية بفعل عودة التنسيق الأمني مع المشير «عبد الفتاح السيسي ، المنقلب العسكري”» وتقلصت الميزانية إلى 62 مليارا فقط، ولكن عقب حرب غزة الأخيرة 2014 طالب وزارة الأمن الإسرائيلية بزيادة ميزانيتها بمبلغ 18 مليار شيكل، بينها 7 مليارات لتغطية نفقات العدوان الحالي على قطاع غزة، و11 مليار لتغطية نفقات أخرى ليس من بينها أي ترتيبات عسكرية على الحدود المصرية بفعل التنسيق العسكري مع القاهرة، كي تصل إلى 70 مليارا مرة أخرى

وفي تقرير نشرته صحيفة «ذا ماركر» الصهيونية الثلاثاء 5 مايو الجاري قالت: «لولا انقلاب السيسي لزادت النفقات الأمنية الإسرائيلية بنسبة 40% على الأقل»، مشيرة للدور الذي لعبه «السيسي» والانقلاب على الرئيس «مرسي» والإخوان في تأمين الأوضاع الاقتصادية للصهاينة، في صورة إلغاء ترتيبات عسكرية مكلفة درأت تحديات حسب لها الصهاينة ألف حساب عقب وصول الإخوان للحكم.

فبحسب تعليقات الخبراء الصهاينة، فقد «قلص الانقلاب في مصر، وما تبعه من وقوع بلاد النيل في حالة من عدم الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي من فرص نشوب حرب في المستقبل بين مصر وإسرائيل، وما حسن من البيئة الاستراتيجية لإسرائيل أن الانقلاب جاء في أعقاب تفكك الجيش السوري، وتقلص فرص تفرغ حزب الله لمواجهة إسرائيل في أعقاب تورطه في مواجهة الثورة السورية، ما سمح بإحداث تقليص على موازنة الأمن، وتوجيه المزيد من الموارد للمجالات المدنية”.

 

* نفوا اختطافهم.. الإثيوبيون يكذبون مزاعم قائد الانقلاب حول تحريرهم

قال الإثيوبيون -العائدون من ليبيا عبر مصر-: إنهم لم يكونوا مختطفين لدى جماعات إرهابية، وإنما كانوا محتجزين لدى الحكومة الليبية بمنطقة الكويفة بمدينة بنغازي.

وأوضح جرما ألمو -أحد العائدين إلى بلاده- أنهم “لم يكونوا مختطفين من قبل جماعة إرهابية في ليبيا”، مضيفا: “كنا محتجزين منذ 8 أشهر في سجون حكومة طبرق الليبية “، بحسب الأناضول.

وفي تصريحات صحفية فور وصول المحتجزين مطار أديس أبابا الدولي، صباح اليوم الجمعة، قال ألمو -الذي يعتبر قائد المجموعة العائدة- إن عملية الإفراج عن الإثيوبيين تمت بالإشراف من وزير خارجية إثيوبيا تيتدروس أدحانوم، والسفارة الليبية في أديس أبابا، وتكللت بنقلهم عبر الخطوط الليبية إلى الإسكندرية، ومن ثم نقلهم بالخطوط المصرية إلى القاهرة، حيث تكفلت السفارة الإثيوبية بقيمة التذاكر على الخطوط الإفريقية“.

ذكر تليفزيون الانقلاب أن السلطات المصرية نجحت في “تحرير” 27 اثيوبيا، وهذا ما كذبه ونفاه الناطق باسم قسم الهجرة غير الشرعية بليبيا، وليد العرفي، حيث قال: تم نقل 31 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية الإثيوبية إلى مدينة البيضاء، تمهيدًا لترحيلهم إلى بلادهم، بحسب “بوابة الوسط الليبية“.

وأوضح العرفي أن المهاجرين غير الشرعيين نقلوا من وحدة تجميع سجن الكويفية في بنغازي لترحيلهم عن طريق مطار الأبرق الدولي.

 

* مدارس الانقلاب تعيش أزهى عصور الانفلات.. وكر دعارة وساحة للرقص

في ظل التدهور اللاأخلاقي الذي رافق الانقلاب العسكري، وفي ظل انشغال وزارة تعليم الانقلاب بملاحقة مؤيدي الشرعية من الطلاب والمدرسين شهدت المدارس المصرية على مدار ما يقرب من عامين، وقائع غير مسبوقة من الإنفلات الأخلاقى والقيمي.

في سابقة هي الأولى من نوعها تحولت إحدى المدارس في محافظة الدقهلية مركز “السنبلاوين” إلى “وكر للدعارة” يقودها أحد العاملين بالمدرسة ليلاً في غفلة تامة من قيادات المدرسة ووزارة التربية والتعليم في حكومة الانقلاب، وهو ما تم اكتشافه بعد بلاغ قدمه أحد الأهالي إلى مديرة أمن الدقهلية في أكتوبر قبل الماضي.

وعلى غرار وكر الدعارة تحولت إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة إلى ساحة للرقص، بعدما قررت المدرسة إحياء حفل تخرج الطلاب، بطريقة جديدة، التي تمثلت في تنظيم حفل راقص أحيته إحدى الراقصات بملابس مثيرة، ومن حولها الطالبات يلتقطون معها الصور التذكارية.

وشهدت مدرسة صلاح الدين شرق شبرا الخيمة واقعة أخرى تمثلت في تحويل معمل الحاسب الآلي إلى مكان لعرض الأفلام الإباحية والتحرش بالطالبات، وهو الأمر الذي تحول على أثره مدرس يدعى نور إلى التحقيق بعد بلاغ قدمته الطالبات إلى إدارة المدرسة.

تأتي كل هذه الحوادث وسط صمت وتعتيم متعمد من تعليم الانقلاب، فيما تنشغل في الوقت نفسه بمهمتها الكبرى التي كلفت بها من قبل سلطة الانقلاب والتي تتمثل في ملاحقة الطلاب والمعلمين من مؤيدي الشرعية، فضلاً عن حرق الكتب الإسلامية، وإلغاء المناهج الإسلامية؛ تحت دعوى حماية الطلاب من التطرف والإرهاب.

فصل المعلمين في نهاية العام الماضي

اعترفت تعليم الانقلاب بأن هناك أكثر من 200 مدرس تم فصلهم من مناصب مهمة وقيادية وتحويلهم لأعمال إدارية، بتهمة انتماؤهم لجماعة الإخوان المسلمين، ولم تكتفِ الوزارة الانقلابية بفصل المئات من المعلمين من المؤيدن للشرعية، بل قامت الوزارة بالتحفظ على ما يقرب من 80 مدرسة مملوكة لأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، حيث قامت لجنة مكلفة من سلطة الانقلاب بالتحفظ على المدارس المملوكة لجماعة الإخوان المسلمين والتي بلغ عددها 82 مدرسة.

وفي هذا العام قررت “تعليم الانقلاب” حذف مقررات من المناهج منتصف شهر مارس الماضي؛ حيث حذفت الوزارة قصتي صلاح الدين الأيوبي وعقبة بن نافع من مناهجها، بزعم أنهما تحضان على التطرف والإرهاب، كما قامت بحرق مجموعة من الكتب داخل إحدى المدارس الخاصة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، تحت الزعم نفسه.

 

* سقطة مهنية ..”الأهرام” تنقل خبرا عن إحدى الصحف الإسبانية بصورة “محرّفة

أثارت سقطة مهنية وقعت فيها صحيفة “الأهرام” المصرية جدلا واسعا في الأوساط الصحفية بعدما قامت بنشر تحريف خبر منشور لإحدى الصحف الأجنبية وتغير صورة الخبر التعبيرية بدل الصور المنشورة بالخبر الرئيسي.

وظهرت جلياً أن الأهرام عادت لاستخدام الصورة التعبيرية بدلاً من صورة الخبر الرئيسية بالصحيفة الإسبانية، مما يعد تحريفاً للمحتوى العام للخبر، ووضعت الأهرام صورة للسيسي وعلم مصر والأهرامات، وكأن الموقع الاسباني الذي نشرها خلال زيارة السيسي، والحقيقة أنه كان ناشرا صورة لعدد من السائحين خلال زيارة لمصر.

ويعيد هذا الحادث للأذهان ذاكرة الصورة المعيبة التي نشرتها صحيفة “الأهرامالمصرية قبل ثورة 25 يناير للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك خلال لقاء جمعه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما والعاهل الأردني الملك عبد الله ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو والتي استخدمت خلالها الصحيفة برنامج “فوتوشوب” لتعديل الصورة بشكل تسبب في فضيحة دولية.

وبعد الانقلاب العسكري سقطت الأهرام سقطة أخرى كشفتها صحيفة “نيويورك تايمز” بعد نشرها ترجمة مغلوطة لمقال كتبه مدير مكتب الصحيفة العالمية بالقاهرة ديفيد كيركباتريك، حاولت تلميع عبد الفتاح السيسي “قائد الانقلاب” من خلاله.

تفتح تلك الحادثة الطريق أمام كثير من الشكوك حول تزييف الإعلام الحكومي المصري للوقائع للتأثير على الرأي العام.

عن Admin

التعليقات مغلقة