القوات المسلحة تبيع لحوم مسرطنة للمواطنين

إطاحة السيسي بـ40 دبلوماسياً من الخارجية.. الخميس 18 مايو.. القوات المسلحة تبيع لحوم مسرطنة للمواطنين

أنفوجراف يوضح الفرق بين "لحم الحمير " وغيره من اللحوم
أنفوجراف يوضح الفرق بين “لحم الحمير ” وغيره من اللحوم
القوات المسلحة تبيع لحوم مسرطنة للمواطنين
القوات المسلحة تبيع لحوم مسرطنة للمواطنين

إطاحة السيسي بـ40 دبلوماسياً من الخارجية.. الخميس 18 مايو.. القوات المسلحة تبيع لحوم مسرطنة للمواطنين

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*جنايات دمنهور تقضى بإحالة أوراق 8 من الإخوان لمفتى الجمهورية!

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الثامنة المنعقدة بمحكمة ايتاى البارود الجزئية، برئاسة عبد الله خطاب رئيس المحكمة، قبل قليل، بإحالة أوراق 8 من الإخوان المسلمين فى القضية رقم 17086 لسنة 2015 جنايات أبو المطامير، والمقيدة برقم 201 كلى وسط دمنهور لمفتى الجمهورية وتحديد جلسة 17 يونيو القادم للنطق بالحكم على باقى المتهمين. 

الذين شملهم الحكم فى القضية هم كل من: إبراهيم ع م، حلمى س ا، إبراهيم م ش، الشافعى م ب، جميل خ س، محمد ى ع، أحمد ن ع، محمد ز و، علاء م ع، محمد خ ع، أحمد ى ا، عوض ع م، سعد م ع، هشام م ا، أحمد ط ع، كارم م ج، رمضان ع م، جمعة ف ع، رمضان ف م 

وقضت المحكمة بإحالة أوراق الأول والثانى والخامس و السادس والسابع والثامن والتاسع والحادى عشر لمفتى الجمهورية. 

وكانت النيابة العامة قد وجهت، لهم تهم الانضمام لجماعة محظورة، وتدمير أبراج كهرباء الضغط العالى، وإطلاق نيران على قسم شرطة أبو المطامير، إحراز سلاح نارى، في الوقت الذي نفوا فيه جميع التهم جملة وتفصيلا، وأكدوا انها ملفقة.

 

*إصابة «ضابط ومجند» في هجوم على كمين «الصفا» بالعريش

أكد مصدر طبي بمدينة العريش، إصابة ضابط ومجند ومسعف وسائق سيارة إسعاف خلال هجوم مسلح من قبل مجهولين على كمين الصفا المتمركز على الطريق الدائري جنوب العريش.

وأسفر الحادث عن إصابة الملازم أول أيمن محمود إبراهيم 28 عامًا بطلق ناري بالكتف الأيمن، والمجند علي رضا علي 20 عامًا من القليوبية بطلق ناري بالكتف الأيسر، كما أصيب المسعف أحمد رشاد 31 عامًا بارتجاج في المخ وسحجات متفرقة بالجسم وسائق سيارة الإسعاف حسن الربي 40 عامًا بطلق ناري بالرأس أثناء محاولة إسعاف الجنود المصابين.

 

*الانقلاب يفرج عن جثماني الشهيدين محمود ومحمد علي .. والجنازة مساء اليوم

خرج جثمان الطالبين الشهيدين محمود على ومحمد علي من محافظة سوهاج، حيث اغتالتهما يد الانقلاب العسكري الغادر في طريقهما إلى محافظة الشرقية ليواريا الثرى بمسقط رأسهما بالشرقية.
وستقام صلاة الجنازة على الشهيدين أمام المزلقان بحي الحسينية بالزقازيق في تمام الساعة التاسعة مساءا

كانت قوات أمن الانقلاب بسوهاج تتحفظ على جثماني الشهيدين منذ اغتيالهما، ولم تقم بتسليم الجثمانين لأسرتهما إلا اليوم.

يذكر أن الشهيدين كانا طالبين بكلية الهندسة، واعتقلتهما قوات أمن الانقلاب بسوهاج ثم أعلنت اغتيالهما ضمن ثمانية أخرين في مطلع هذا الشهر.

 

*اعتقال 3 من الشرقية.. بينهم اثنين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق

يبدو أن شهوة الاعتقال التي تتملك مليشيات الانقلاب لا تعرف الامتلاء؛ حيث اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكرى بالشرقية فجر اليوم اثنين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق من منزلهما، وهما الدكتور محمد عصمت الأستاذ بكلية الطب البيطري، والدكتور إبراهيم عمر الأستاذ بكلية الزراعة.

كانت مليشيات الانقلاب بالشرقية قد شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم حملة مداهمات على بيوت المواطنين بمدينة الزقازيق، واعتقلت عددا من الأحرار، منهم: سامح العزب المدرس بالمدرسة الثانوية الصناعية بمنيا القمح، الذي تم اقتياده إلى جهة غير معلومة حتى الآن، إضافة إلى مواطن آخر من قرية الربعماية التابعة لمنيا القمح.

من جانبها استنكرت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية جرائم سلطات الانقلاب بحق المواطنين المشهود لهم بالسمعة الطيبة ودورهم في خدمة المجتمع، وناشدت منظمات حقوق الإنسان باتخاذ الإجراءات التي من شأنها الضغط لرفع الظلم الواقع على جميع المعتقلين فضح هذه الممارسات على جميع الأصعدة وملاحقة المتورطين فيها والتي لا تسقط بالتقادم.

 

*لجنة نهب أموال الإخوان تتحفظ على أموال 28 شخصا و12 شركة جديدة

أعلنت سلطات الانقلاب العسكري، اليوم الخميس، الإستيلاء (تحت مسمى التحفظ) على أموال 12 شركة و28 شخصًا بدعوى انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين .
وقالت ما يعرف بلجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان (تخصصت في نهب أموال الإخوان)، في بيان لها، اليوم، إنها قامت بـ”التحفظ على أموال 28 شخصًا ، و12 شركة تابعة لها أيضًا“.

وأشارت أن “التحفظ على الأفراد والشركات يشمل المنع من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة، ومنعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية والودائع أو الخزائن أو السندات أو الخزانة المسجلة بأسمائهم في البنوك التابعة للبنك المركزي (المسؤول عن السياسات النقدية للبلاد).

وشمل البيان أسماء 12 شركة تعمل في مجالات الاستثمار العقاري والملابس والدعاية والإعلان.
من ضمن الـ 28 اسما 10 أشخاص ينتمون لأسرة رجل الأعمال المصري، حسن مالك، الذي يعد من أبرز رجال الأعمال الإخوان، وتجمعه علاقات وثيقة برجال الأعمال بمصر وخارجها، والمعتقل في 22 أكتوبر 2015 من منزله شرقي القاهرة وحتى الآن، على ذمة اتهامات ملفقة بـ”الإضرار بالاقتصاد القومي والانتماء لجماعة الاخوان“.

وقد شكّلت حكومة الانقلاب في يناير 2014، لجنة (لنهب) الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ”للإخوان” تحت مسمى “لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان“.

وفي يناير 2016، أعلنت اللجنة المذكورة أنها تتحفظ حتى ذلك الوقت على 62 شركة و1125 جمعية أهلية تابعة للجماعة، وأموال 1370 شخصًا بينهم اللاعب السابق الشهير محمد أبوتريكة، و460 سيارة و318 فدانًا من الأراضي الزراعية مملوكة لهؤلاء الأشخاص، والتحفظ على 105 مدارس و43 مستشفى. بالإضافة إلى الجمعية الطبية الإسلامية”، والتحفظ على 19 شركة صرافة.

وبلغ إجمالي الأموال التي نهبتها تلك اللجنة الانقلابية مبلغ وقدره خمسة مليارات و556 مليون جنيه مصري.
ومنذ ذلك التاريخ، أصدرت اللجنة الانقلابية ذاتها عددًا من قرارات التحفظ دون أن تقدم بيانات إجمالية عن حجم الموجودات والأموال التي تتحفظ عليها.‎

 

*الطالب أنس موسى يواجه الموت بسجن الزقازيق

دخل الطالب أنس السيد إبراهيم موسى في إضراب عن الطعام بسجن الزقازيق العمومي لتعنت داخلية الانقلاب في إجراء عمليه جراحية له حيث إن الطالب مصاب يوم 6/10/2013 برصاصه تحت عينه اليمنى مما أدى إلى كسر في عظام الوجه وفقد عينه اليمنى وتم اعتقاله يوم 11/3/2014 بعد إجراء أول عمليه جراحية التي كان مقررا أن يتبعها ثلاث عمليات أخرى.

وقامت أسرته بعمل قرار تمكين للطالب منذ أكثر من ثمانية أشهر كي يتمكن من إجراء العمليات المقررة له إلا أن الأمن الوطني وإدارة السجن تعنتت في ذلك وأخفت ورقة طلب التمكين من ملف المعتقل وتم ترحيله إلى سجن المنيا شديد الحراسة.

وتنقل بين السجون المختلفة من معسكر الأمن المركزي بالزقازيق لسجن جمصة لقسم شرطة منيا القمح لقسم ثاني الزقازيق ثم تم تغريبه لسجن برج العرب بتوصية من أمن الدولة بالزقازيق ثم سجن الزقازيق العمومي ثم تغريبة مرة أخرى لسجن المنيا العمومي ثم نقلوه لسجن الزقازيق في الفترة الحالية لأداء الامتحانات ولكن في زنزانة انفرادية ضيقة جدا ومليئة بالحشرات تسمى الدواعي زيادة في التنكيل.

كان الطالب قد تم اعتقاله قبل أكثر من ثلاث سنوات للضغط على شقيقه لتسليم نفسه، ولفقوا له عدة قضايا وتم الحكم فيها عليه بخمس سنوات.

ويناشد ذووه الجهات المعنية التدخل لوقف الانتهاكات بحقه، ويطالبون بتلقيه الرعاية الصحية العاجلة، ويحملون إدارة السجن ورئيس مصلحة السجون مسئولية سلامته.

جدير بالذكر أن “أنس موسي” طالب في السنة الثالثة لمعهد العاشر للهندسة والتكنولوجيا ومن مواليد 1993

 

*تداعيات إطاحة السيسي بـ40 دبلوماسيًا من الخارجية

كشفت مصادر دبلوماسية أن مليشيات الانقلاب تجري تقييمات داخل أروقة وزار الخارجية، بقرار من الوزير “سامح شكري”، لحصر المتعاطفين مع ثورة 25 يناير أو الرئيس “مرسي” أو الذين ليس لهم ولاء للقيادة الانقلابية الحالية، ونقلهم إلى وظائف إدارية.

وقال أحد الدبلوماسيين المستبعدين، في تصريحات صحفية، إن “المنقولين للعمل خارج الوزارة نحو 40 دبلوماسيًا، على خلفية اتهامات “ضمنية”، منها التعاطف مع الإخوان المسلمين، أو التعاطف مع شباب ثورة يناير 2011، أو رفض الإطاحة بالرئيس “مرسي“.

وأشار الدبلوماسي المستبعد، إلى أن قائمة المستبعدين التي شملته لن تكون الأخيرة؛ حيث يُجري حاليًا إعداد قائمة تالية ومن المتوقع أن تضم أيضًا أسماء دبلوماسيين آخرين.

يذكر أن مطلع مايو الجاري نفذت وزارة الخارجية قرارًا جمهوريًا بنقل 5 من أعضاء السلك الدبلوماسي إلى وزارتي الزراعة والتنمية الإدارية، وديواني اثنين من المحافظات.

الأسماء الخمسة الواردة في القرار، وهي لدبلوماسيين اثنين على درجة وزير مفوض، واثنين بدرجة سكرتير أول، والخامس بدرجة سكرتير ثالث.

وفقًا لإجراءات السلك الدبلوماسي، يتعذر على الخمسة رفض تنفيذ القرار أو الاعتذار عن تنفيذه أو التظلم الإداري بشأنه، لكنهم يحق لهم طلب الإحالة للمعاش، وهو أمر معقد بالنظر إلى أن أكبرهم سنًا لا يتجاوز الأربعين عامًا بكثير، وأصغرهم في العشرينات.

ووسط رعب الانقلاب العسكري من أية معارضة لتوجهاته، تشهد الدوائر الحكومية حملات إقصاء للعاملين بالدوائر الحكومية، في إطار السيطرة على مفاصل الدولة، وسط تقارير استخباراتية ترجع فشل السيسي لموظفين وعاملين في الدولاب الحكومي..
وشهد العديد من الاجهزة الحساسة ومؤسسات سياسية خملات اطاحة سابقة لمئات الموظفين.

وكانت مصادر حكومية كشفت أن حالة من الغضب والاستياء تعم غالبية الموظفين في الحكومة إثر القرارات المرتبكة بحكومة السيسي.. والتي عادت بالأزمات على جميع المصريين، وأن الانتقادات لم تعد محصورة في غير مؤيدي السيسي.. بل في مؤيديه أيضا.. الذين يطالبون برحيله تجنبا لمزيد من الكوارث السياسية والاقتصادية.

 

*هل شبع المصريون من لحم الحمير ونجحت حيلة السفيه؟

اللي ميرضيش ربنا بندعمه”، مقولة سجلها السفيه السيسي للتاريخ، ونكررها نحن دوما على مسامع الذين أيدوه؛ لأن التكرار يفيد “الشطار”.

ومن المعلوم أن عصابة 30 يونيو التي انقلبت على الرئيس المنتخب محمد مرسي، لا تكترث ولا يهمها صحة المصريين ولا غلاء الأسعار، ورغم ذلك عرض برنامج “خط أحمر”، الأسبوع الماضي، فيديو لسيارة محملة بالحمير، وكانت متجهة للذبح، ثم للتوزيع على مطاعم القاهرة الجديدة والشروق، فهل استيقظ ضمير السيسي و”صعب عليه” حال المصريين؟.

بكل تأكيد أن من قتل واعتقل وهدم المنازل وسرق البلد ووقع الاتفاقات مع أعداء الأمة، لن ينفطر قلبه لرؤية المصريين يأكلون قططا وكلابا أو من القمامة، الأمر كما يؤكده المراقبون أن عصابة الانقلاب التي أرهقت الشعب بالفقر وغلاء الأسعار، تريد صناعة فقاعة إلهاء مع سد نفس الشعب عن اللحمة، وبذلك يتوقف الناس عن التذمر والشكوى، وبذلك يكون قد ضرب عصفورين بحجر واحد.

حملة ضد الحمير!

ووفق تلك السياسة، تواصل عشرات البرامج في فضائيات الانقلاب، ومنها “خط أحمر”، حملتها ضد الحمير، حيث تم عرض فيديو جديد ظهر فيه آلاف الحمير المذبوحة والخالية من العظام بعد تشفيتها من اللحم، ملقاة على يمين ويسار الطرق، بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وقال “موسى”، خلال برنامجه المذاع عبر “فضائية العاصمة”: “بدون شك أكيد هذه الحمير هي مصدر كميات اللحوم اللي ضبطت بمطاعم شهيرة بالقاهرة منذ عدة أيام“.

انتعاش الفساد

ويرى مراقبون أنه في عهد السفيه السيسى، انتعشت تجارة لحوم الحمير والكلاب والخيل، وتأتي واقعة ضبط إحدى المزارع بالفيوم يقوم صاحبها بتربية الحمير” وذبحها وتوزيعها على عدد من الجزارين على أنها لحوم صالحة للاستخدام الآدمي، لتكشف مجددًا عن استشراء ظاهرة الفساد في ظل حكم السفيه؛ حيث ساهم الانشغال الأمني للحكومة في ملاحقة ومطاردة معارضي الانقلاب، في تجاهلها التام للرقابة على الأسواق؛ ما جعل المناخ مواتيًا أمام الفاسدين والمتاجرين بصحة المصريين.

وبدورهم، أكد بيطريون أن ما تم ضبطه مؤخرًا لا يمثل سوى جزء ضئيل من الحقيقة، مشيرين إلى تفاقم ظاهرة ذبح الحمير والكلاب والخيل في الآونة الأخيرة، فضلا عن انتشار كميات هائلة من اللحوم الفاسدة في الأسواق، مرجعين ذلك إلى حالة الانفلات الرقابي التي تشهدها البلاد منذ الانقلاب على مرسى، والارتفاع الجنوني للأسعار اللحوم، والتي بلغت في المناطق من 80 إلى 100 جنيه.

وبجانب انتشار مذابح الحمير والكلاب والخيول، انتعشت ظاهرة انتشار اللحوم الفاسدة؛ حيث تداول في يوليو الماضي نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مستندات تثبت تورط حكومة السفيه السيسى في شحنات فاسدة من الأبقار الإثيوبية دخلت بمحافظة السويس عن طريق شركة “ميدي تريدللتجارة، وهي بإدارة الحجر البيطري، لذبحها بمجزر تابع للمحجر، طبقًا للتعليمات الصادرة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وأظهرت المستندات أنها مصابة، وتمثلت الدفعة في 2000 رأس ماشية؛ بهدف الذبح أغلبها مصابة بالسل والحويصلات الديدانية الشريانية.

صحف الانقلاب

ودخلت صحف الانقلاب على الخط، ونشرت خبرا اليوم الخميس، يقول “أظهرت بعض الدراسات التى أجريت فى المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، وصندوق أبحاث السرطان العالمي، أن استهلاك كميات كبيرة من اللحوم الحمراء له علاقة بسرطانات الثدي، وسرطان المعدة، والأورام الليمفوية، وسرطان المثانة، وسرطان الرئة، وسرطان المري، وسرطان البنكرياس، وسرطان الرحم، وسرطان القولون، وسرطان البروستاتا“.

وتابعت الصحف “ونصحوا بالحد من استهلاكها إلى أقل من 300 جرام من اللحم الأحمر في الأسبوع، ولكن هناك أبحاث تنفي العلاقة بين سرطان البروستاتا واللحوم الحمراء“.

وأضافت “كما كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون بريطانيون، عن أن تناول لحم البقر المشوى والضأن ولحم الخنزير أيضا يرفع فرص الموت بـ9 أمراض رئيسية“.

وختمت بالقول: “هناك أمراض أخرى تحدث نتيجة كثرة تناول اللحوم الحمراء، وهى: “السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والتهاب المفاصل، وارتفاع حمض البول وترسبه في المفاصل، وإحداث ما بعرف بالنقرس“.

 

*مواطنة تفضح “مول عسكري” بعد شرائها لحومًا مسرطنة

كشف ناشط سياسى عن فضيحة جديدة لقوات الانقلاب العسكري؛ بعدما أكد قيام “مول” تابع للقوات المسلحة ببيع لحوم مسرطنة للمواطنين.

القصة التى حكاها، بحسب تدوينة عبر صفحة الناشط السياسى “وائل عباس، والذى أرسل إليه أحد الأشخاص رسالة عبر الخاص، يقول فيها “رجاء عدم ذكر اسمي فى رسالتي، كنت رايح أشتري بعض المواد الغذائية من مول الجلاء، التابع للقوات المسلحة، على اعتبار أنها رخيصة أو أن الجيش بيدعمها“.

وأضاف “مفيش دعم ولا نيلة، وزاد إن وأنا واقف دخلت امرأة كانت قد اشترت منهم لحمة عشان تطلعها لله“.

وتابع “اكتشفت إن فيه قطعة لحمة شكلها مقرف، وأعطتها لنجلها، والذى قال لها: اللحمة دي لازم ترجع، اللحمة دي فيها “أورام”. وأردفت ختاما: “وبالفعل عادت بها وأرجعتها.. وطبعا هما أعطوها تمن اللحوم خشية

 

*الانقلاب يسرق أموال 28 شخصا من أسرة “مالك

قررت “لجنة نهب أموال الإخوان”، التي يقوم من خلالها قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، بنهب أموال المصريين وتأميمها، التحفظ على أموال 28 فردا من أفراد عائلة المهندس حسن مالك، رجل الأعمال المعروف، وهم: “جيهان أحمد أحمد محمد، خديجة حسن مالك، عمر حسن مالك، وحمزة حسن مالك، أنس حسن مالك، عائشة حسن مالك، سناء عز الدين يوسف مالك، حسام عز الدين يوسف مالك“.

كما قررت التحفظ على أموال “محمود عز الدين يوسف مالك، محمد عز الدين يوسف مالك، ألفت عز الدين يوسف مالك، مصطفى السيد على مسعد، صفوان عباس حسان خضر، أحمد فؤاد عبد المجيد حجاج، بهجت أحمد أحمد السيد قشلان، سليمان عبد الرحمن السيد، بهيج محروس بهيج حسن، منى مسعد عبدالوهاب جمعة، عبدالعليم سعد محمد عبدالرحيم، محمد زكريا محمد محمود، حمادة محمد أحمد محمد، أحمد محمد عبداللاه حامد، محمود محمد عبداللاه حامد، منى عبدالمنعم عيد سيد، شاذلية محمد عبد اللاه حامد، حافظ جبريل علي علي، أحمد سامى زكى السيد، أحمد مصطفى أحمد عبدالحليم”؛ بزعم انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين.

كما قامت اللجنة بتنفيذ التحفظ على الشركة الفاطمية للتجارة والتوزيع والاستيراد والتصدير، وشركة أبوالهول للاستيراد والتصدير، وكلفت اللجنة شركة مصر للسياحة بإدارة شركة الأندلس للسفر والرحلات، وشركة المنصورة للرحلات بمدينة المنصورة.

 

*ملك المغرب يزور مصر الأسبوع المقبل

كشفت صحيفة “لازيكو” المغربية عن أن الملك محمد السادس سيزور مصر الاسبوع المقبل، لأول مرة منذ انقلاب عبد الفتاح السيسي.

ونقلت الصحيفة، الناطقة بالفرنسية، عن مصادر وصفتها بالخاصة، أن هذه الزيارة لها أهمية مزدوجة، فعلى الصعيد السياسي تهدف إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
واقتصاديا، تهدف إلى وضع استراتيجية لتشجيع الاستثمارات المغربية في مصر والعكس بالعكس، من خلال إطلاق مشاريع مشتركة واستثمارات مغربية- مصرية في السوق الإفريقية.
ونوهت “لازيكو” إلى أن الاقتصاد المصري والمغربي ضمن أعلى 5 اقتصاديات إفريقيًا، ولاسيما فقي مجالات الاتصالات والمالية والصناعة.
وشهدت العلاقة بين البلدين توترا في الفترة الاخيرة بعد استقبال مصر وفدًا ممّا يُعرف بـ”الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، وهي دولة لا تعترف بها المغرب وكذا الأمم المتحدة، في إطار جلسات البرلمان الإفريقي التي احتضنتها القاهرة بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان المصري.
وجود علم هذه “الدولة” بين المشاركين، أثار ضجة واسعة في المغرب، رغم تأكيد رئيس البرلمان الإفريقي، روجيه أنكودو أن مصر كان لها موقف رافض لرفع العلم في الجلسات التي نظمتها.

و”الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، الدولة التي تعلنها جبهة البوليساريو، يجمعها صراع قديم مع المغرب بسبب نزاع الصحراء الغربية؛ إذ تعلن الجبهة دولة في هذه المنطقة، بينما يؤكد المغرب أن الصحراء الغربية جزء أساسي من ترابه الوطني.

 

*رئيس أركان الجيش يشارك في احتفال قوات حفتر بليبيا

شارك الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الاحتفال بالذكرى الثالثة لما تسمى “عملية الكرامة” الليبية بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية إنه أجريت مراسم استقبال رسمية للفريق محمود حجازى بمقر قيادة قوات “عملية الكرامةقبل لقائه باللواء المتقاعد خليفة حفتر وحضور عدد من كبار القادة من الجانبين.

وأضاف المتحدث العسكري أن رئيس الأركان قدم التهنئة بمناسبة الذكرى الثالثة لعملية الكرامة، وناقش مع حفتر تنسيق الجهود والتعاون العسكرى المشترك.

وأضاف أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر ثمن الدور المصري الداعم لقوات الكرامة والتعاون مع القوات المسلحة المصرية لنقل وتبادل الخبرات والتدريب فى العديد من المجالات.

ونشر المتحدث العسكري عبر صفحته على فيسبوك مراسم استقبال الفريق محمد حجازي وصورا للقائه مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

عن Admin

اترك تعليقاً