السيسي خباز اسرائيل

زيادة جديدة للكهرباء منتصف يوليو ولن يعفى منها محدودي الدخل .. الثلاثاء 27 يونيو.. #كحك_الجيش يتصدر تويتر

كعك العيد في مصر
كعك العيد في مصر

كعك العسكرالسيسي كعكزيادة جديدة للكهرباء منتصف يوليو ولن يعفى منها محدودي الدخل .. الثلاثاء 27 يونيو.. #كحك_الجيش يتصدر تويتر

 

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*شهرين كاملين” حبس انفرادي لـ “شاب” بسجن وادي النطرون

واصلت إدارة سجن “1” بمنطقة سجون وادي النطرون بالبحيرة، تعنتها بحق المواطن الشاب “بلال رجب حسن سلامة” ووضعه حبيس الزنزانة الانفرادية للشهر الثالث على التوالي.
كانت إدارة سجن دمنهور العمومي قامت بترحيل “سلامة” تعسفياً من “دمنهورإلى “سجن1” بمنطقة سجون وادي النطرون في 24/4/2017 ، ومنذ ذلك الحين لم تقُم إدارة الأخير بتسكينه غرف النزلاء.
يُذكر أن “سلامة” ، خريج كلية التجارة جامعة دمنهور – تعليم مفتوح، يقضي حبساً احتياطياً على ذمة قضية ملفقةٍ بالانتماء إلى جماعات محظورة وتكدير السلم العام.

 

*كهرباء الانقلاب: الزيادة الجديدة منتصف يوليو ولن يتعفى منها محدودي الدخل

تستعد وزارة كهرباء الانقلاب، لإعلان الزيادة الجديدة لشرائح الكهرباء مطلع الأسبوع الثاني من يوليو المقبل.
وقال مصدر مسئول بالكهرباء في تصريح صحفي، إن مجلس الوزراء وافق على الزيادة الجديدة لشرائح الكهرباء دون إعفاء أي شريحة بدءا من محدودى الدخل وحتى الشرائح الأكثر استهلاكا.
وأوضح المصدر، أن شرائح محدودى الدخل والتي تبدأ من صفر وحتى ٢٠٠ كيلو وات سيطبق عليها الزيادة.

 

*دمياط.. صور الرئيس مرسي والشهداء ترتفع فوق سماء قرية #الخياطة

أطلق شباب قرية #الخياطة بالونات صباح اليوم تحمل صور الرئيس محمد مرسي والشهيد أحمد خليل عز الدين والشهيد عبده فرحات مما أثار إعجاب وسعادة أبناء القرية.

 

*هكذا استقبل أبناء الشهداء عيد الفطر المبارك

بابا حي في الجنة”.. هكذا استقبلت “رغد” وشقيقها “عادل” محمد عادل بلبولة، عيد الفطر المبارك، رغم أن والدهم شهيد، انتقل إلى جوار ربه في أبريل الماضي، على يد مليشيات شرطة السيسي الانقلابية، وهو زوج المعتقلة السابقة مريم ترك.

والشهيد “محمد بلبولة” سبق اعتقاله 6 أشهر، ثم اعتقلوا زوجته وأخت زوجته، كما اعتقلوا وقتلوا العديد من أقاربه وإخوته وأصدقائه، ثم تمت مطاردته واتهامه في 20 قضية، ومنذ أيام حرقوا منزله.

تهنئة العيد

وتقدمت المواطنة علياء عزالدين، عبر حسابها على الفيس بوك، بالتهنئة بالعيد لكل الشهداء، فقالت: “الحقيقة أنني من ليلة العيد وأنا عايزة أتصل على بنات من البصارطة أهنيهم بالعيد بس مش قادرة!”.

وتابعت “العيد في البصارطة كانت المحافظة كلها بتستناه وبينزلوا من بدري يروحوا البصارطة عشان يشاركوا في الصلاة ومسيرة العيد، اللي بيرجعوا منها رجليهم متكسرة بس قلوبهم بتتنطط من الفرحة.. تكبيرات العيد وخطبة العيد وصلاة العيد وهتافات مسيرة العيد، اللي كان بيهتف فيها سيد الشهداء بإذن الله #محمد_عادل.. العيد ده يعتبر فعلا مفيش عندهم عيد.. بمعنى الكلمة مفيش ولا راجل- لا أخ ولا زوج ولا أب“.

وأكملت “مش عارفة كنت هتصل أقولهم إيه.. أسأل فلانة عرفوا حاجة عن قريبهم المختفي قسريا، ولا أسأل التانية عن أهل الشهيد، ولا أسأل التالتة عن المعتقلين اللي عندهم، ولا أسأل الرابعة عن المطارد وحالهم وهما ميعرفوش عنه حاجة، ولا أقول إيه ولا إيه!!”.

وتابعت “أنا حقيقي ضد بوستات الأحزان في الأعياد مهما بلغ الحزن مداه، لكن في نفس الوقت أنا عايزة أقول لكل أخت وحبيبة من البصارطة #كل_سنة_وانتو_طيبين.. كل سنة وأحبابكم الشهداء بإذن الله منعمين في الجنة، ويرددون (يَالَيتَ قَومِي يَعلَمُونَ بِمَا غَفَرَ لِي رَبّي وَجَعَلَنِي مِنَ المُكرَمِين)”.

أما الزعيم عرابي فكتب، عبر حسابه، “اللهم اربط على قلب كل أم لها ابن معتقل أو مطارد أو فجعها فيه خنزير مصر الحاكم. وأبدلها فى قلبها أملا، وبدل الغم راحة ورجاء.. اللهم آمين

 

*وفاة سجين جنائي تثير قلق “سياسيي” الدخيلة

أبدت رابطة أسر المعتقلين بسجن الإسكندرية تخوفها على حياة ذويهم المحتجزين بقسم شرطة الدخيلة “غرب الاسكندرية

وحملت وزارة داخلية الانقلاب مسؤولية سلامة أبنائهم؛ وذلك بعد توارد أنباء عن وفاة سجين جنائي داخل القسم ويدعى جابر”، والتي أعقبتها اشتباكات بين الجنائيين المحتجزين بالقسم وقوات الأمن الموجودة بالقسم، ووصول تعزيزات أمنية من قوات الأمن المركزي لمحاولة السيطرة على غضب الجنائيين نتيجة وفاة زميلهم.

وأضافت الرابطة أن هناك تخوفا شديدا لديها على سلامة المعتقلين السياسيين مع تصاعد الأحداث وإشعال المحتجزين الجنائيين البطاطين، لافتة إلى أنه عند توافد عدد من الأسر على القسم للاطمئنان على ذويهم تم منعهم من الدخول، وعلموا من خلال أحد أمناء الشرطة بصحة خبر وفاة السجين.

وأكدت “الرابطة” عدم مشاركة ذويهم فى أي من الأحداث التى  وقعت بسبب الحادث، وناشدت كل من يهمه الأمر بالتدخل للوقوف على هذه الانتهاكات وتوفير السلامة لذويهم القابعين في سجون الانقلاب بسبب آرائهم السياسيةورفضهم للانقلاب العسكري.

 

*عيدية الانقلاب.. “تغريب” عدد من معتقلي سجن أسيوط دون إعلان اسمائهم

نفذت إدارة سجن أسيوط العمومي جريمة جديدة ضد المعتقلين السياسيين بتغريب بعضهم “نقلهم بعيدا عن أماكن إقامتهم” إلى سجني الفيوم والمنيا دون الافصاح عن أسماء من تم “تغريبهم“.

ووثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات الجريمة، لافتة إلى أنه أثناء زيارة عدد من أهالى المعتقلين لذويهم فى أول أيام عيد الفطر وبعد التسجيل في الزيارة والمرور بإجراءات التفتيش الأول والثاني والوصول إلى استراحة الزيارة، وانتظارهم حتى الساعة 21 ظهرا، ونزول المعتقلين فوجئوا بعدم نزول ذويهم؛ ليتم استدعاء والدة أحد المعتقلين من قبل مأمور السجن والذى أطلق ضدها سيلا من السباب والشتائم دون سبب، وتم طرد الأهالي من قاعة الزيارة.

أهالى المعتقلين من جانبهم ناشدوا المنظمات الحقوقية بالتدخل وتوثيق هذه الجرائم والتحرك على جميع الاصعدة لرفع الظلم الواقع بحق ذويهم وضمان سلامتهم وفتح تحقيق عاجل في هذه الانتهاكات والجرائم التي لا تسقط بالتقادم

 

*#كحك_الجيش يتصدر تويتر

سيطر وسم #كحك_الجيش علي حديث المصريين علي مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تويتر وحقق رقما قياسيا في التفاعل معه. وسادت حالة من الاستنكار لدي رواد تويتر ضد المشروعات التي ينفذها الجيش.

وندد النشطاء المصريين باداء الجيش المصري الذي ترك الحدود وانشغل بالسيطرة علي الاقتصاد المصري بعد السيطرة علي الوضع السياسي بعد انقلاب 3 يوليو 2013.

وصمم شباب مصريون فيلما قصيرا ساخرا من #كحك_الجيش. عقدوا فيه مقارنة بين كحك الجيش المصري وكحك ماركة شهيرة بجودتها في صناعة كحك العيد

 

*بكره تشوفوا مصر”.. مقتل ثلاثة مواطنين جوعًا وعطشًا بأسوان

أنهى الجوع والعطش حياة ثلاثة مصريين ضلوا الطريق في أحد الطرق الجبلية جنوبي البلاد.
وقد تم العثور على جثث ثلاثة أشخاص، مساء أمس، في إحدى المناطق الجبلية بأسوان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وكشفت التحريات الأمنية بمديرية أمن الانقلاب فى أسوان عن أن “الأشخاص الثلاثة لقوا مصرعهم بسبب الجوع والعطش، بعد أن ضلوا الطريق في إحدى المناطق الجبلية شرقي أسوان”، دون مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أنه تم العثور على جثث أربعة أشخاص في حالة تحلل، بعد أن فُقدوا في منطقة صحراوية هناك.

 

*ربع مليار مصاريف إعلانات جمع التبرعات للمستشفيات!

أثار مانشيت داخل تحقيق منشور بجريدة أخبار اليوم فى عددها الأخير عن حصيلة أرقام المبالغ التى تم إنفاقها على الإعلانات لجلب التبرعات للمستشفيات خلال شهر رمضان المبارك تساؤلات عدة عن حقيق هذه الأرقام التى تنفق!! وما العائد من وراء ما ينفق على هذه الإعلانات؟

وبلغت حصيلة فاتورة الإنفاق على إعلانات التبرع للمستشفيات خلال 10 أيام فقط من شهر رمضان الكريم المنتهى منذ 3 أيام ربع مليار جنيه وفقا لأخبار اليوم، وتضمنت الفاتورة عددا من أشهر المستشفيات، منها مستشفى ٥٧٣٥٧ أنفق ١٠٨ ملايين جنيه، ومستشفى ٥٠٠٥٠٠ أنفق ٥٦ مليون جنيه، ومستشفى مجدي يعقوب أنفق ٣٦ مليون جنيه و مركز بهية انفق ٢١١ مليون جنيه.

غياب الشفافية ومصير الأرقام الحقيقية التى تنفق على تبرعات المستشفيات وما تجلبه هذه الإعلانات من تبرعات هو نفس مصير المليارات التى تم إيداعها فى صندوق تحيا مصر الذى أطلقه المنقلب عبد الفتاح السيسي بزعم دعم الاقتصاد المصري فلا يعلم مصير هذه الأموال التى تم جمعها ولا فى أى مكان تنفق.

وحسب جريدة الأخبار الموالية للانقلاب فإن تبرعات رجال الأعمال جاءت كالتالي: نجيب ساويرس تبرع بـ3 مليارات جنيه، ومنصور عامر بـ500 مليون جنيه، ومحمد أبوالعنين بـ250 مليون جنيه، وأحمد هيكل بـ100 مليون جنيه، وفريد خميس بـ30 مليون جنيه، ومحمد الأمين بنصف أسمهه في شركاته.

ويتخوف الكثيرون من تراجع الدولة عن دعم الخدمة الصحية فى ظل الحديث عن ارتفاع اموال التبرعات وتقليل المخصصات للقطاع الصحى والتى قررها الدستور بنحو 3% من الناتج الإجمالي القومى التى تقدر بنحو 90 مليار جنيه تقريبًا

 

*شركات المحمول تبدأ تحصيل 14% ضريبة القيمة المضافة.. واتجاه لإلغاء الدقائق المجانية

قال مصدر مطلع بوزارة الاتصالات، إن شركات المحمول الثلاث العاملة في السوق المصرية (أورنج مصر وفودافون مصر واتصالات مصر)، ستبدأ تحصيل ضريبة القمية المضافة 14% بدءًا من العام المالي الجديد الذي سيبدأ السبت المقبل بدلًا من 13% بزيادة 1% عن العام الماضي.

وأضاف المصدر ، أن شركات المحمول ستقوم بتوريد النسبة المقررة إلى مصلحة الضرائب لتدخل خزينة الدولة.

وطبقت نسبة الـ13% ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى 8% ضريبة “سلع الجدول” عقب إقرار قانون القيمة المضافة في نهاية يونيو الماضى، لتصل إلى 22% على خدمات الاتصالات (كروت الشحن).

وقال إيهاب سعيد، رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة التجارية، إن الضريبة سيتم تطبيقها بالفعل بداية يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن ذلك لن يؤثر على زيادة أسعار كروت الشحن.

وأضاف أنه كان هناك اتفاق بين شركات المحمول ومصلحة الضرائب العام الماضي في اجتماعهم قبل تطبيق القيمة المضافة بأن تكون الزيادة بنسبة 1% تطبق دون زيادة في أسعار كروت الشحن.

وأشار رئيس شعبة مراكز الاتصالات إلى أن هناك اتجاه قوي لإلغاء الدقائق المجانية التى كانت تمنح على الكروت وكانت تصل مابين 4 دقائق إلى 10 دقائق ستلغى مقابل عدم رفع سعر الكروت

وكانت نسبة ضريبة المبيعات المفروضة على “اتصالات المحمول” 15%، وتم رفعها الى 23 % بتطبيقها السبت المقبل.

ويشهد سوق المحمول حاليا استقرار فى اسعار الكروت عكس نفس الفترة من العام الماضي، التي بالغ التجار والموزعين فى بيع الكروت؛ مما سبب رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

ويصل عدد مشتركي المحمول حاليا إلى مايقرب من 100 مليون مشترك على مستوى الجمهورية، وفقا لتقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عن Admin

اترك تعليقاً