انهيار الغيطى لافراج السيسى عن حفيد عمر الشريف بعد ممارسته الشذوذ مع ابناء الوزرا: ليلتك غبره ياسيسى

عسكرة القضاء معركة السيسي التي لا تتوقف.. الأحد 16 يوليو.. انتشار “الشذوذ الجنسي” بسجون السيسي الجنائية

انهيار الغيطى لافراج السيسى عن حفيد عمر الشريف بعد ممارسته الشذوذ مع ابناء الوزرا: ليلتك غبره ياسيسى
انهيار الغيطى لافراج السيسى عن حفيد عمر الشريف بعد ممارسته الشذوذ مع ابناء الوزرا: ليلتك غبره ياسيسى

 عسكرة القضاء معركة السيسي التي لا تتوقف.. الأحد 16 يوليو.. انتشار “الشذوذ الجنسي” بسجون السيسي الجنائية

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*يسقط حكم العسكر” في جنازة “الطفشان” بالوراق

شيّع المئات من سكان جزيرة الوراق، قبل قليل جثمان الشاب “سيد الطفشان” 29 عاما الذي لقي مصرعه على يد مليشيات الانقلاب العسكرى خلال اقتحامها الجزيرة منذ صباح اليوم.

وشارك في تشييع الجثمان عددُ كبير من الأهالى وسط هتافات ضد السيسي والانقلاب مثل: “يسقط حكم العسكر” و”القصاص القصاص“. 

وفى أثناء الاصطفاف لبدء الصلاة على الطفشان” قام بلطجية الجيش والشرطة بضرب 4 من العاملين بـ”المعدية” لأنهم رفضوا يدخلوهم الجزيرة.

من جانبهم أكد الأهالي أن الدولة لا تملك إلا 30 فدانا فقط في الجزيرة، يسكن الأهالى على 5 أفدنة منها، و30 فدانا أخرى مملوكة لوزارة الأوقاف. وأن الدولة لا يحق لها سوى استعادة الأفدنة الثلاثين، وأنهم مستعدون للتنازل عن الـ5 أفدنة التى يعيشون عليها حاليا.

 

*الأمن يغادر جزيرة الوراق ويعلن تأجيل عمليات الإزالة لأجل غير مسمى

 

*مساجد جزيرة الوراق للأهالي: دافعوا عن الأرض

صدحت مكبرات مساجد أهالى الوراق، لحث الأهالي على الدفاع عن البيوت والأرض وأكل العيش، خلال حملة أمنية قامت بها قوات الأمن لإزالة العقارات المخالفة على الجزيرة.
فيما وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة وأهالي جزيرة الوراق، خلال حملة إزالات للمباني المخالفة على أراضي الدولة، ونتج عنها إصابات، وتم نقلهم عن طريق المعديات لتلقي العلاج بأقرب مستشفى.
فيما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لمنع تجمهر الأهالي.

أخرج أهالي قتيل جزيرة الوراق، جثة المتوفي، من مستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، بالقوة، إذ أصر الأهالي على إخراج جثة القتيل غارقة في الدماء على “تروليالمستشفى بالقوة، إلى الشارع، حتى استقلوا معدية من منطقة دمنهور، للذهاب به إلى منزله.

ونظم أهالي الوراق مسيرة على طريق الكورنيش، أمام مجلس المدينة وحي غرب مرددين هتافات “لا إله إلا الله“.

وقال شهود عيان إن الشاب قُتل وأُصيب 7 آخرين، بينهم أمين شرطة، اليوم الأحد، خلال حملة شنتها مديرية أمن الجيزة، لتنفيذ قرارات إخلاء بجزيرة الوراق، وتم نقل 3 من بينهم القتيل إلى مستشفى النيل.

من جانبه، قال الدكتور أحمد حجاج، مدير المستشفى، لـ”التحرير” أنه تم تحرير محضر إثبات “خروج هروب” للحالة، وإن المرافقين للحالة تعدوا على العاملين بالمستشفى بقسم الاستقبال، وأخرجوا الحالة بالقوة، وتم إخطار المباحث وحضروا إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

*اعتقال 5 من الشرقية بينهم إمام وخطيب للمرة الثالثة

اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكرى فى الشرقية 5 مواطنين من قرى مدينة ديرب نجم بعد حملت مداهمات استهدفت بيوت المواطنين فى الساعات الاولى من صباح اليوم استمرارا لجرائم الاعتقال التعسفى التى تنتهجها سلطات الانقلاب بحق المواطنين الرافضين للفقر والظلم المتصاعد منذ الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم.
وقال شهود العيان إن مليشيات الانقلاب داهمت عدد من بيوت المواطنين وحطمت الاثاث وروعت النساء والاطفال قبل أن تعتقل 5 وهم ” عبد الخالق محمد بدوي (52 سنة – قرية صافور) ويعمل إمامًا وخطيبًا بوزارة الأوقاف وسبق أن اعتقل مرتين منذ الانقلاب وخرج بتاريخ الاول من يناير 2017م ليعاد اعتقال اليوم للمرة الثالثه ، عادل أحمد أبو العينين (53 سنة – قرية صافور) يعمل مدرس رياضيات بالمرحلة الثانوية وسبق أن اعتقل وخرج بتاريخ 10 ديسمبر 2016م ليعاد اعتقاله اليوم للمرة الثانية، محمد أحمد سالم (45 سنة – قرية صافور) ويعمل مدرسًا بالمرحلة الابتدائية وسبق أن اعتقل وخرج بتاريخ الاول من يناير 2017 ليعاد اعتقاله اليوم للمرة الثانية , إبراهيم المحامي (55 سنةقرية كشك) ويعمل إداريًا بالوحدة المحلية بقرية صافور. , ناصر السيد عبد الوهاب (23 سنة – قرية المنا صافور) طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة الأزهر بالقاهرة.
من جانبها حملت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية وزير الداخلية بحكومة الانقلاب ومدير أمن الشرقية ومأمور مركز شرطة ديرب نجم المسئولية الكاملة عن سلامتهم ودعت منظمات حقوق الإنسان بالتحرك على جميع الاصعدة لرفع الظلم الواقع عليهم وتوثيق هذه الجرائم واتخاذ جميع الاجراءات التى تساهم فى فضح هذه الممارسات وسرعة الافراج عنهم

 

*أسرة مختطف بالمنوفية تحذر من الرد على حسابه على موقع التواصل

طالبت أسرة المختطف أحمد سامي عبد العال الطالب بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بتكثيف النشر عنه لإنقاذ حياته بعد تأكد استيلاء قوات أمن الانقلاب على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى ومخاطبة الأسرة وأصدقائه فى محاولة لإقناعهم بأنه لم يعتقل وأن الذى اعتقل هو شقيقه إبراهيم فقط.

وأضافت أسرته فى منشور تداوله نشطا التواصل الاجتماعى أن من كان يحدثهم عبر حسابات نجلهم المختطف بتاريخ 1يوليو الجارى هو وشقيقه بشهادة جيرانهم فى محل إقامتهم طلب منهم عدم توثيق اختطافه وأكد على ضرورة عدم نشر صورته من خلال منظمات حقوق الانسان وعندما طلبوا منه ان يرسل لهم صوره رفض وانقطع عن الكتابه ليتضح جليا ان الذي يقوم بفتح حسابات احمد الشخصيه هو احد ضباط الامن الوطني.
وحذرت الاسرة كل من يعرف احمد عبد العال عدم الرد علي اي رسائل الكترونيه من حساباته الشخصيه لأنها بحوزة ضباط الامن الوطنى وطالبت بتكثيف النشر عنه من أجل إنقاذ حياته من يد الظالمين.
كانت العديد من منظمات حقوق الإنسان قد وثقت جريمة الاعتقال التعسفى للشقيقين أحمد سامى عبدالعال وإبراهيم سامى عبدالعال من أبناء مركز الشهداء محافظة المنوفية وإخفائهم قسريا منذ الاول من يوليو الجارى وعدم توصل ذويهم لمكان احتجازهم رغم التلغرافات والبلاغات المحرره للجهات المعنية.

 

*أحداث مسجد الفتح”.. أبرز هزليات قضاء الانقلاب

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بوادي النطرون اليوم الأحد، جلسة محاكمة 494 من مناهضىي الانقلاب العسكري في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مسجد الفتح” التي وقعت عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بمنطقة رمسيس وقسم الأزبكية.

وتواصل المحكمة العسكرية، باسيوط ، جلسات إعادة اجراءات 4 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم بزعم الانضمام الى جماعة اسست على خلاف احاكم القانون، اقتحام قسم شرطة بندر ملوي بالمنيا عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

كما تواصل المحكمة العسكرية ذاتها جلسات اعادة اجراءات 5 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم القضية فى الهزلية المعروفه اعلاميا باقتحام قسم شرطة مركز ملوي.

أيضا تواصل المحكمة ذاتها جلسات إعادة اجراءات 8 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم بزعم الانضمام الى جماعة اسست على خلاف احكام القانون.

 

*عسكرة القضاء.. معركة السيسي التي لا تتوقف

السيطرة والعسكرة وفرض القبضة الامنية وادارة مؤسسات الدولة بعقلية البيادة العسكرية، استراتيجية السيسي الثابتة منذ انقلابه العسكري على الرئيس محمد مرسي. لضمان سيطرة المنقلبين على مفاصل الدولة، دون اعتبار لاستقلالية القضاء او المؤسسات.

وفي هذ السياق، يجري الاعداد لاكبر انقلاب على القضاء المصري وقيمه الراسخة من عقود، حيث تسعى الدائرة القانونية المحيطة بقائد الانقلاب لإحداث تغيير جذري بالنظام القضائي.

ويبدو أن قائد الانقلاب سيكون على موعد صدام جديد مع مجلس الدولة، وهو من الجهات القضائية الرئيسية في مصر، بمناسبة مراجعة الأخير لمشروع تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الذي أعدّته الحكومة منذ شهرين.

بحسب مراقبين يحمل المشروع المقدم من الحكومة شبهات تُرجّح عدم دستورية عدد من المواد الرئيسية فيه؛ حيث سيكرّس تحكّم الشرطة في النيابة العامة والقضاء، إذ يكتفي بإلزام ممثلي جهات التحري الأمنية بعرض ما وصفه بـ”أمارات قوية”، وهي ما دون الأدلة، لاستصدار أوامر قضائية بمراقبة الأشخاص والمساكن وتفتيشها ومراقبة الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات البريد الإلكتروني، وذلك كله بشكل مخالف للدستور الذي يضمن سرية المراسلات ويحمي خصوصية الأفراد وحريتهم الشخصية في الاتصال.

كما سيُخلّ بعلنية المحاكمات وشروط المحاكمة العادلة للأفراد أمام قاضيهم الطبيعي، إذ يفرض سياجاً من السرية على بعض القضايا من دون غيرها بحظر نشر وقائع محاكمتها وحظر حضور وسائل الإعلام لجلساتها.

ومن أخطر ما يكّرسه المشروع، زيادة الحد الأدنى للحبس الاحتياطي أو التدابير الاحترازية التي تتخذه النيابة العامة أو قاضي التحقيق من 15 يوماً إلى 3 أشهر، إذ يجوز تجديد حبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق قبل إحالته للمحاكمة وقبل عرضه على محكمة غرفة المشورة للبت في استمرار حبسه حتى 3 أشهر.

اليوم، كشفت مصادر قضائية، في تصريحات اعلامية، عن محاولات غير مباشرة للتأثير على قضاة مجلس الدولة لتمرير المشروع كما أعدته إدارة التشريع في وزارة العدل. 

تأتي تعديلات السيسي ودائرته الجهنمية، في الوقت الذي يصطلي فيه الشعب من ظلم وجور الاخكام القضائية المتنوعة. دون ان نسمع اية معارضات من قبل اعلام الانقلاب الذي يطبل لكل شيء، رافعا شعار مصر في حالة حرب.

 

*ناشط يفضح اختباء “الضابط” أثناء مقتل “عساكر البدرشين

كشف الناشط عبر السوشيال ميديا محمد مندور واقعة اختباء ضابط شرطة أثناء قيام عدد من المسلحين قتل جنود وعساكر دورية متحركة بمنطقة البدرشين أمس الأول.

“مندور” قال عبر صفحته على “فيسبوك”، اليوم الأحد، النهارده اتنشر تاني فيديو مهم لحادثة البدرشين ،الفيديو ده مهم لكل اللي عاوز الشعب يتحرك ويعمل حاجة ويحمي الداخلية، والداخلية نفسها مش عاوزه تحمي بعض.

وأضاف: “الفيديو بيصور ضابط داخلية  اسمه “عمر رسلان” كان متواجد في البنزينة بجوار الحادثة وشافها طلع طبنجته واستخبي خلف السور ضرب طلقتين وطلع يجري زي الفار، واختفى.

وأردف: “رغم إن الإرهابيين عدوا علي الموتوسيكل من أمامه وكان يقدر يضربهم طلقتين يوقعهم ويخلص عليهم، بس يكفيكوا شر الظالم لما بيبقي خايف من الموت ومواجهة ظلمه.

وتابع “مندور”:”الضابط عمر رسلان لا هو اشتبك ولا التحم زي الناس ما كانت عاوزة ولا ضحى بنفسه عشان يحمي زمايله ولا حتي ينقذ السلاح الميري اللي واخدينه الإرهابيين واللي اكيد حيكون ضحيته ضباط تانيين وشعب تاني” . 

واختتم حديثه قائلا: “انتوا بأه عاوزين الشعب الغلبان الأعزل المظلوم المقهور يعمل اللي معملوش ضابط المفروض ان دي شغلته ومتدرب عليها ومعاه سلاح ميري”.

 

*حكم جائر جديد بالإعدام لأحد مناهضي الانقلاب بالإسماعيلية

أصدرت محكمة جنايات التل الكبير بالإسماعيلية، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا على “أسامة.ج.ع”، فى القضية رقم 5713 لسنة 2013 جنايات التل الكبير، والمقيدة برقم 2543 لسنة 2013 حصر جنايات كلي الإسماعيلية.

وزعمت نيابة الانقلاب ان الصادر بحقه قرار الإعدام الجائر قام  بقتل السائق أيمن محمود فرج، باستخدام مطواة قرن غزال، “لاعتراضه على ترديد هتافات مناهضة للانقلاب العسكرى خلال المسيرة التي انطلقت بشوارع مدينة التل الكبير فى 31 يوليو من عام 2013” وفقا لتلفيق النيابة.

كما لفقت نيابة الانقلاب للصادر بحقه حكم الإعدام اتهامات عدة منها الانضمام إلى جماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر. 

يذكر أن المحكمة التي أصدرت الحكم يرأسها خالد عبد الرحمن سالم.

 

*رعب بالكنائس بعد محاولة ذبح حارس كنيسة القديسين بالإسكندرية

على عكس ما كانت تأمله الكنيسة الأرثوذكسية من استقرار البلاد واستتباب الأمن، بعد مشاركتها الضخمة في انقلاب 30 يونيو 2013م، انتشر الذعر والخوف في جميع الكنائس على مستوى الجمهورية، على خلفية الأحداث الأخيرة، وكان آخرها محاولة ذبح حارس كنيسة القديسين بالإسكندرية، اليوم السبت، على يد شخص مجهول.

وهاجم شخص بسكين حارس كنيسة وأصابه بجروح في رقبته، بعد أن منعه من دخول كنيسة القديسين بمحافظة الإسكندرية، السبت 15 يوليو.

الحارس- بحسب مقطع الفيديو المتداول- حاول منع المهاجم وسيطر عليه، وهرع آخرون للمساعدة في السيطرة على الشاب المسلح.

ويأتي الحادث بعد يومين من تعليق الكنائس المصرية أنشطتها، مثل المؤتمرات والرحلات، لأسباب أمنية.

مقتل عشرات الأقباط

ومنذ ديسمبر 2016، قُتل عشرات الأقباط في 3 هجمات ضد كنائس قبطية في القاهرة والإسكندرية وطنطا، فضلا عن هجوم مسلح استهدف حافلة تقل أقباطا في المنيا.

وقال المسئول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، “لا نزال نحقق”، حين سُئل إذا ما كان المهاجم في حادث السبت متطرفا. ولم يقدم المسئول أي معلومات عن المهاجم باستثناء ديانته.

وتسود حالة من الخوف الشديد بين الأقباط في عدد من محافظات الجمهورية، بعد أن ظهرت علامات داعش على منازل بعضهم في شبرا و6 أكتوبر وصفط اللبن وغيرها من المدن.

طوارئ بالكنائس

وعلى خلفية هذه التهديدات، شهدت مختلف الكنائس تشديدات أمنية مكثفة على مستوى الجمهورية، أمس الجمعة، عقب قداس الجمعة، وطالبت قيادات الكنيسة رعاياها بالانصراف «فرادى» عقب القداس مباشرة، وعدم التواجد أمام أو بجوار الكنائس لأى سبب من الأسباب.

وشدد الكهنة على عدم الذهاب للأديرة، وإلغاء الرحلات والأنشطة خارج الكنائس كافة، حتى نهاية يوليو الجارى، بعد تلقى الكنائس، مؤخراً، عدة تحذيرات من استهداف الأقباط والكنائس.

وقررت الكنيسة الأرثوذكسية إلغاء كل الرحلات والمؤتمرات التى تعقد فى بيوت المؤتمرات. وقالت مصادر كنسية، إن الكنيسة تقدر دور الدولة فى تجفيف منابع الإرهاب، ولذا ألغت الرحلات، خلال يوليو، لتعطى فرصة للأجهزة الأمنية للقيام بدورها دون تشتيت جهودهم.

وأكد القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، أن هناك معلومات بمحاولة استهداف التجمعات الخاصة بالأقباط، وتم اتخاذ قرار من الكنائس بتعليق بعض الأنشطة؛ للحيلولة دون تنفيذ أى عمليات إرهابية متطرفة بالكنائس.

 

*قناة البحرين”.. إسرائيل تشرب دماء العرب وتقضي على قناة السويس

إننا نحقق اليوم رؤية مؤسس دولة الكيان الصهيوني بنيامين زئيف هرتزل، الذي قد تنبأ في أواخر القرن التاسع عشر بضرورة إحياء البحر الميت”، هكذا قال بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني بعد توقيع اتفاقية ناقل البحرين بين الأردن و”الكيان الصهيوني “، وهي بداية لربط البحر الأبيض بالبحر الأحمر عن طريق البحر الميت والتحكم في نقل التجارة العالمية والقضاء علي قناة السويس المصرية.

وأكدت نشرها “مركز أبحاث الأمن القوميالصهيوني، أن كيان الاحتلال سيكون الرابح الأكبر من تدشين مشروع قناة البحرين، الذي وقعت الأردن وكيان العدو الصهيوني، الأسبوع الماضي، على اتفاق لتنفيذه، ويقوم على ضخ مياه البحر الأحمر إلى مياه البحر الميت، تجسيداً لرؤية مؤسسة الحركة الصهيونية، تيودور هيرتزل وإسهاماً في تعزيز المشروع الاستيطاني اليهودي في الضفة الغربية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنازل فيه السفيه عبد الفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية وسط علامات استفهام كثيرة حيث بالفعل تم تسليم المنطقة لقوات حفظ السلام وإعلان مضيق تيران مضيق دولي لا سيادة دولة عليه بعد ما كانت مصر تفرض سيادتها علي المضيق منذ عام 1950 وتم إدراج ذلك في اتفاقية السلام بين عسكر كامب ديفيد وكيان العدو الصهيوني.

فكرة ربط البحر الأحمر بالميت حلم كيان العدو الصهيونيي قديم جديد، يتضح ذلك من خلال كتابات “الزعيم الصهيوني تيودور هرتزل” في كتابه “الأرض الموعودة”، وإن كان بشكل مختلف، ونشره عام 1902، حين تحدث عن قناة لوصل البحر المتوسط (من هاديرا) بالبحر الميت، وقال حينها: “فعلاً سيكون هذا مشهداً رائعاً للغاية”.

50 % للصهاينة

من جانبه قال عبد القادر ياسين، الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن قناة البحرين وهو المشروع الذي بدأ يدخل حيز التنفيذ، سيكون له تأثيرات سلبية على قناة السويس، مشيرًا إلى أن هذا الممر سيحول السفن بالبحر الأبيض من قناة السويس إليه.

وأوضح “عبد القادر” في تصريحات صحفية هذا المشروع يرجع التخطيط إليه لعقدين من الزمن، متسائلًا عن سبب تنفيذه فى هذه الفترة؟.

كما أشار إلى أن العائد الاقتصادي منها سيصب في مصلحة الجانب الصهيوني بالشكل الأكبر، فهو المستفيد الأول من إقامة مشاريع سياحية وغيره.

فيما أشارت الدراسة إلى أن كيان العدو الصهيوني سيحصل وحده على 50 في المائة من كمية المياه التي ستتم تحليتها، في حين سيتقاسم الأردن والسلطة الفلسطينية الكمية الباقية.

ومن المتوقع أن تنتج محطة التحلية بين 80 و100 مليون متر مكعب من المياه سنوياً

وحسب الدراسة، ستشمل المرحلة الثانية من المشروع ضخ مياه البحر الأحمر إلى البحر الميت بهدف استخدام المياه المتدفقة في إنتاج الكهرباء وإحياء البحر الميت والحيلولة دون جفافه.

وتستدرك الدراسة أن المشكلة التي تعيق تنفيذ مراحل المشروع تتمثل في تمويل المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية نصف مليار دولار، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن تأمين 100 مليون دولار، قدمتها الولايات المتحدة.

ونوهت إلى أن الكثير من الخبراء يشككون في أن يكون ضخ مياه البحر الأحمر إلى البحر الميت هو الوسيلة “الأقل تكلفة والأكثر جدوى” من أجل الحفاظ على البحر الميت.

وأوضحت أن مشروع قناة البحرين ينضم إلى قائمة من الشراكات الاقتصادية بين كيان العدو الصهيوني والأردن، مشيرة إلى الاتفاق الذي وقع في 26 سبتمبر الماضي، والذي بموجبه ستشرع كيان العدو الصهيوني، نهاية 2019، بتزويد الأردن بالغاز على مدى 15 عاماً، مقابل عشرة مليارات دولار.

تل أبيب تدير العالم

وتعتبر اتفاقية ناقل البحرين جزءاً من الرؤية الصهيونية لمشروع الشرق الأوسط الجديد الذي بشر به الرئيس الصهيوني السابق “شمعون بيرز”، إبان عملية التسوية في المنطقة مطلع تسعينيات القرن الماضي، لكونها توفر لكيان العدو الصهيوني شريكاً أساسياً في المحيط العربي.

وقد وقعت الحكومة الأردنية مع الاحتلال في 2013 اتفاقا لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “قناة البحرين”، والذي يربط البحر الأحمر بالبحر الميت، عن طريق خط أنابيب يمتد لمسافة 200 كيلومتر، متضمناً إنشاء محطات لتحلية المياه وتوليد الطاقة، وتعد هذه المرحلة الأولي في المشروع

ويتضمن المشروع التاريخي، كما نقل موقع يديعوت احرونوت”، إقامة منشأة لتحلية المياه شمال العقبة من أجل تأمين المياه لمنطقة العربة في “كيان العدو الصهيوني” والعقبة في الأردن، ونقل المياه مع تجميع عالٍ لمياه مالحة إلى البحر الميت. فيما وصفت القناة الثانية الصهيوني الاتفاق بأنه “تاريخي”.

كما ذكرت يدعوت احرنوت ان الهدف الأكبر والحلم الكيان العدو الصهيونيي بربط البحر الأحمر بالبحر الأبيض في طريقة للتحقيق ووقتها ستكون كيان العدو الصهيوني هي المتحكم الأول في نقل التجارة العالمية .

 

*رسالة من أسرة الصحفى ابراهيم الدراوى لنقيب الصحفيين

طالبت أسرة الصحفى ابراهيم الدراوي عضو نقابة الصحفيين بسرعة اطلاق سراحه بعد سجنه الذي لامس الاربع سنوات منذ اعتقاله فى أغسطس 2013  وتدهور حالته الصحية فى حبسه الذى يفتقر لأدنى معايير سلامة وصحة الانسان.

وقالت أسرته فى رسالة نشرها الصحفى أحمد سبيع اليوم عبر صفحته على فيس بوك  أنه يعانى من مرض الكبد والسكر والضغط وهو مازال حتى الان فى مرحله التحقيق بعد نقض الحكم الجائر بالسجن المؤبد فى القضية الهزلية رقم ٣٧١ المعروفة اعلاميا بالتخابر مع حماس.

وناشدت أسرة الدراوى نقيب الصحفيين بالتدخل للإفراج عن عائل أسرتهم المكونه من الزوجة و5 أطفال في مراحل التعليم المختلفة بأى ضمان خاصة وأن والده لا يستطيع الحركه ولم يراه من اكثر من عامين و يبلغ من العمر ٨٤ عاماً.

وإبراهيم الدراوى صحفى مصرى من ابويين وجدود مصريين ولد فى  الاول من ابريل لعام 1974  بقرية كفر الحاج عمر بمركز فاقوس محافظه الشرقية.

وقد تخرج في كلية التربية جامعة الأزهر الشريف وعمل في مهنة الصحافة منذ كان طالبا حيث بدأ العمل في بلاط صاحبة الجلالة منذ عام ١٩٩٤ وقد مارس المهنة في كل أقسامها وتخصصاتها من الأخبار والتحقيقات والأحزاب والقوى السياسية مرورا بالرياضة حتى استقر فى الفن والتحق عضوا بجمعيه كتاب ونقاد السينما كما درس في معهد الفنون المسرحيه قسم اخراج وتمثيل دراسات حره .

وتخصص الدراوى فى عمله بالشؤون الفلسطينية منذ عام ٢٠٠٦ حتى اصبح الدراوى من اهم الصحفيين المصريين المتخصصين بالشؤن الفلسطينيه وعمل صحفيًا حراً اجرى حوارات من القيادات الفلسطينيه من جميع الفصائل نشرت فى عدد من الصحف العربيه المصريه ووكالات الأنباء المحلية والعالميه من أهمها “جريده الأخبار ومجله الأهرام العربيه ومجله الإذاعة والتلفزيون والمصرى اليوم ..وغيرها”. 

كما عمل محللاً سياسيًا بالشأن الفلسطيني ظهر فى عدد من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة مثل النيل للأخبار وروسيا اليوم وسيبي سي وسكاي نيوز عربيه وان تى فى والحياه والنهار والإخبارية العربيه والبى بى سى فرانس ٢٤ والتليفزيون المصرى والجزيره والعربيه وأبو ظبي ودبي والكثير من القنوات والإذاعات العالميه والمحليه وبعض القنوات الفلسطينيه والاردنية مثل فلسطين وفلسطين اليوم والقدس والاقصى وكل وسائل الاعلام الفلسطينيه المقروءة والمسموعة والمرئية.         

 

*السجانين لن يستطيعوا حمايته”…معلومات مرعبة عن انتشار “الشذوذ الجنسي” بالسجون المصرية

استضافت جيهان عفيفي – مقدمة برنامج “سكوب” – سجين سابق يُدعى “أشرف” للحديث عن أسباب انتشار الشذوذ الجنسي داخل السجون المصرية

وقال “أشرف” في البرنامج المذاع على قناة “LTC”: “كنت مسجونًا لمدة 15 سنة في قضية قتل ، وأقول إن حياة السجين مبنية على 3 نشاطات ، الكلام ، والكيف ، والشذوذ الجنسي“.

وأضاف: “أكثر من يمارسون هذا الفعل هم الذين حصلوا على أحكام بالسجن 15 أو 20 أو 25 سنة ، لأنهم يقضون فترة طويلة بعيدًا عن بيوتهم وزوجاتهم ، وبالتالي يبدأون في اصطياد السجناء الشباب عن طريق استغلال صغر سنهم ، وأحيانًا يتم ممارسة الشذوذ معهم بالعنف ، أو استغلال حاجتهم الناتجة عن قلة زيارة ذويهم ، مثل الحاجة للطعام أو السجائر أو غيره ويتم إخضاعهم هكذا“.

وأردف: “المفترض أن الأحداث الذين تتراوح أعمارهم من 15 سنة لـ20 سنة لهم سجون خاصة بهم ، لكن أحيانًا يرسلون بعضهم لقضاء مدة عقوبتهم في السجون العمومية ، وهذا أكبر خطأ لأنهم هذا النوع من السجناء يكونوا الأكثر عرضة لممارسة الشذوذ ، ويستغل السجناء الكبار رهبتهم من الموقف لإجبارهم على هذه الأفعال“.

وتابع: “بعضنا يعترض على حدوث تلك الأفعال ولكنه يخاف أن يبلغ لأن السجانين لن يستطيعوا حمايته ، بل إن بعض العاملين بالسجن يمكن أن يبلغوا بعض السجناء أن زملاء لهم اشتكوهم لدى الضابط .. وهذا قد يؤدي في النهاية لإيذاء بالغ للمبلغ “.

واستدرك: “هناك أمراض كثيرة انتقلت نتيجة الشذوذ أبرزها مرض الصفراء ، وبعضهم ماتوا نتيجة ذلك“.

عن Admin

اترك تعليقاً