شاب يعترف بمحاولته تفجير مبنى البنتاغون بواسطة طائرة مسيرة عن بعد

شاب يعترف بمحاولته تفجير مبنى البنتاغون بواسطة طائرة مسيرة عن بعد

قالت وزارة العدل الأمريكية الثلاثاء إن الشاب رضوان فردوس، طالب متخرج من جامعة نورث إيسترن، اعترف بمحاولته تفجير مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بواسطة طائرة محشوة بالمتفجرات ومسيرة عن بعد وكذا السعي لدعم إرهابيين. وقد وافق الشاب على صفقة يحصل بمقتضاها على حكم بالسجن 17 عاما.
اعلنت وزارة العدل الاميركية ان شابا في السادسة والعشرين من العمر اقر في بوسطن الثلاثاء بانه حاول تفجير مقر وزارة الدفاع الاميركية ومقر الكونغرس الاميركي في واشنطن عبر طائرة مسيرة عن بعد محشوة بالمتفجرات.
وجاء في بيان موقع من المدعية العامة في ولاية ماساتشوستس كارمن اورتيز ان رضوان فردوس المسجون منذ ايلول/سبتمبر 2011 “وافق على الاقرار بذنب محاولة تدمير مبنى فدرالي بواسطة متفجرات والسعي لدعم ارهابيين”.
واضاف البيان ان فردوس “وافق ايضا على توصية مشتركة (مع الاتهام) بان يسجن 17 عاما، على ان يطلق سراحه بعدها شرط ان يبقى لعشر سنوات تحت المراقبة”. بالمقابل وافقت الحكومة على التخلي عن اربعة اتهامات اخرى كان ملاحقا على اساسها.
ولا بد لمحكمة بوسطن الفدرالية ان توافق على هذا الاجراء وبالتالي تحديد موعد لجلسة المحاكمة التي ستصدر حكم السجن.
والشاب فردوس هو طالب متخرج من جامعة نورث ايسترن ومتهم بالتخطيط لارتكاب اعمال عنف “بهدف ترويع الولايات المتحدة وضرب قلبها العسكري وقتل اكبر عدد ممكن من الكفار” حسب ما جاء في بيان وزارة العدل.

عن marsad

اترك تعليقاً