أهالي المعتقلين الأردنيين في العراق يهددون بالتصعيد

أهالي المعتقلين الأردنيين في العراق يهددون بالتصعيد

يجتمع سلفيون وذوو معتقلين أردنيين في سجون العراق، بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة في الساحة المقابلة لمسجد معان الكبير، للتباحث حول الخطوات التصعيدية التي سيقومون بها للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم.
وقال الناشط في التيار السلفي الجهادي محمد الشلبي المعروف بأبو سياف : إن الحكومة والأجهزة الأمنية والديوان الملكي يماطلون في قضية المواطنين الأردنيين الأسرى في السجون العراقية، مضيفاً: “مللنا وعودهم، ونحن مضطرون للتصعيد”.
وأكد أن الاجتماع سيناقش القيام بفعاليات تصعيدية أمام الديوان الملكي، والمخابرات العامة، والسفارة العراقية في الأردن، مشيراً إلى أن الدعوة لحضور الاجتماع عامة.
وتابع: “سنعقد اجتماعات أخرى وندعو إليها كافة أحرار الأردن، والحراكات الشبابية والشعبية الحريصة على حياة أبنائهم ومستقبلهم”.
وبيّن أبو سياف أن السجون العراقية تحوي 17 معتقلاً أردنياً، “أكدت الأجهزة الأمنية في كتاب أرسلته إلى رئاسة الوزراء أنه ليس عليهم قيد أمني، ولا مانع من إعادتهم للبلاد”.
وطالب بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الأردنيين في العراق، و”على رأسهم ابن معان إبراهيم سلمان غنيم السعودي” المعتقل منذ 3 سنوات.
وقال إن وزير العدل العراقي عرض على الأردن قبل أشهر التوقيع على اتفاقية تبادل الأسرى التي وقعت عليها دول عربية، إلا أن عرضه قوبل بالرفض، والنتيجة أن “أبناءنا ما زالوا يقبعون في السجون”.

عن marsad

اترك تعليقاً