عاجل : السجناء السياسيين بسجن العقرب يدخلون إضراباً مفتوحاً عن الطعام

عاجل : السجناء السياسيين بسجن العقرب يدخلون إضراباً مفتوحاً عن الطعام

شبكة المرصد الإخبارية

في تطور لافت وينم عن قرب انفجار بركان الغضب فبعد صبر ذاهب وطول انتظار لتحقيق أهداف الثورة بالإفراج عن السجناء السياسيين ضحايا مبارك ، ولم يتحقق وعد الرئيس مرسي حتى الآن.
ولقد وصلنا في المرصد الإعلامي الإسلامي بيان من وراء قضبان سجن العقرب بطرة ويتضح في البيان ان السجناء قد أتموا اللمسات النهائية والأخيرة لتنفيذ أكبر إضراب مفتوح عن الطعام تشهده السجون المصرية اعتباراً من غداً الجمعة حتى يتم الإفراج عنهم .
وقد عملت مصادرنا أن السجناء يعتزمون أن يكون هذا الإضراب مفصلياً وحاسماً حتى يتم تحقيق مطالبهم الأساسي وهو إصدار قرار عقو عام عنهم أسوة بمن صدر لهم قرارات عفو بمناسبتي عيد أكتوبر وعيد الأضحى المبارك وفيما يلي نص البيان كما وصلنا :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من السجناء السياسيين من التيار الإسلامي  في سجن العقرب

إلى من يهمه الأمر

البدء في إضراب مفتوح عن الطعام اعتباراً من صباح يوم الجمعة 19 أكتوبر 2012م

بعد حملة القمع التي حدثت والظلم الواقع علينا في عهد مرسي وليس المخلوع ، واعتداء الأمن علينا ومصادرة أمتعتنا

قررنا جميعا الإضراب المفتوح عن الطعام للأسباب التالية :

ألا يكفي قتل آلآف الإسلاميين بالسجون في عهد الظالم حسني مبارك ؟

ألا يكفي تشريد مئات الأسر  وسجن واعتقال عشرات الآلاف اعتقال إداري لمدد تزيد عن الثمانية عشر عاماً ؟

ألا يكفي منع العلاج عن السجناء حتي مات بعضهم بالدرن ؟

ألا يكفي غلق الزنازين 7 سنوات متواصلة حتي أصيب البعض بالجنون ؟

ألا يكفي قتل المئات في أثناء حفلات الاستقبال بعد سحقهم بالهراوات والعصي ؟

ألا يكفي تشريد آلآف الأسر باعتقال العائل الوحيد لهم . . وحرمان الأطفال من آبائهم  . . وحرمان الأمهات والآباء من أبنائهم ؟

نعم حدث هذا وأكثر في عصر المخلوع مبارك . .

أسباب الإضراب المفتوح عن الطعام هو بداية عودة تلك الممارسات الظالمة من مصلحة السجون الراعي الرسمي واليد التي يبطش بها النظام وينكل بسجناء الرأي ممثلة في مدير مصلحة السجون اللواء محمد نجيب  ، وعودة الأمن الوطني – مباحث أمن الدولة سابقاً – لمنع الإفراج عن السجناء الإسلاميين .

على سبيل المثال حالة الشيخ يسري عبدالمنعم الذي قضي 25 في السجون ولم يفرج عنه بأوامر من الأمن الوطني – أمن الدولة سابقاً –

نحن نطالب مساواتنا بمن عفى عنهم الرئيس مرسي في العفو الأخير ، فقد عفي عن المحكوم عليهم والمحبوسين إحتياطيا أو الذي تجري محاكمتهم أمام القضاء .

ومن غير المعقول ترك ملف السجناء السياسيين ضحايا المخلوع مبارك بعد الثورة حتي الآن .. مع العلم أن عددهم لا يتعدى 20 سجيناً سياسياً .

إلى الله المشتكى

والله المستعان

السجناء السياسيين ضحايا مبارك بسجن العقرب

ونؤكد في المرصد الإعلامي الإسلامي أنه يجب على الجميع في كافة مؤسسات الدولة أن يتحملوا مسؤولياتم تجاه هذا الملف الخطير والمهم في هذه المرحلة الحاسمة والدقيقة التي تمر بها السجون بعد ثورة 25 يناير .
يجب على جميع الشرفاء أن يتكاتفوا من أجل الحرية للسجناء ضحايا مبارك ، ويجب أن يتم العمل على كافة  الأصعدة السياسية والقانونية والإعلامية من أجل العمل على رفع الظلم عن السجناء السياسيين وإصدار عفو عام ، وأن يتم التعمل مع المطالب المشروعة بشكل يرقى إلى تضحيات وعذابات الأسرى في سجون مبارك سابقاً مرسي حالياً.

عن marsad

اترك تعليقاً