رابطة علماء فلسطين وأسرة مسجد الهادي تفتتحان حملة أقم صلاتك قبل مماتك

رابطة علماء فلسطين وأسرة مسجد الهادي تفتتحان حملة أقم صلاتك قبل مماتك

نظمت رابطة علماء فلسطين وأسرة مسجد الهادي حفل افتتاح حملة (أقم صلاتك قبل مماتك)، وذلك بحضور نائب رئيس رابطة علماء فلسطين النائب د. مروان أبو راس وجمع غفير من المصلين، وذلك في مسجد الهادي جنوب جباليا البلد.

وفي كلمة المسجد رحب الشيخ عماد مقاط بالحضور، مثمناً دور رابطة علماء فلسطين برعايتها ومشاركتها في هذه الحملة، وقال: “سوف تستمر هذه الحملة شهراً كاملاً، وستشمل العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، من أهمها: زيارات ميدانية، ومحاضرات ودروس دينية، وتوزيع نشرات وملصقات دعوية، وتنظيم عروض LCD بشكل مستمر، والعديد من الأنشطة الأخرى…”، مؤكداً أن فعاليات وأنشطة هذه الحملة ستطال مناطق مجاورة لمحيط المسجد”، مشيراً إلى أن رعاية الرابطة لهذه الحملة دليل على أن الرابطة تسعى لتعبيد الناس لرب الناس.

وفي كلمة رابطة علماء فلسطين أكد النائب د. مروان أبو راس على ضرورة توطيد العبد صلته بربه بالتزامه بالصلوات الخمس المفروضة لأنها أول ما سيحاسب عليه يوم القيامة، وقال يقول الله تعالى: (وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ) فالاستعانة هي طلب العون، وطلب العون يكون من الله المعين، لكن لتصل الخط بينك وبين الله، تحتاج إلى أمرين، الصبر على البلاء، وأن تصل الأمر بالله بالصلاة، ونحن كمسلمين نريد أن يدخل نور العبادة، والصلاة، ونور الطهارة، إلى كل قلب، وإلى كل بيت… فنحن نريد أن ندرك حياتنا وأنفسنا، لأن هذا الزمن إذا مر فلا يعود، فنحن نريد أن نستغل هذا الوقت الذي يمر بنا بسرعة بطاعة ربنا وعبادته، فنحن في رابطة علماء فلسطين من حرصنا على أبناء شعبنا كافة، انطلقنا بهذه الحملات استشعاراً منا بأهمية ومكانة الصلاة، ومن أجل أن تدخل الصلاة في كل قلب، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم سماها عماد الدين، وقال: (بين المسلم والكافر ترك الصلاة) فهذا الموضوع بالغ الخطورة، فمن كان يصلي وهداه الله فليكن جندياً خادماً لدين الله وداعياً للخير، فهذه مسئولية من يعرف على من لا يعرف، فيجب أن نشعر بالمسؤولية تجاه كل من لا يصلي”.

وفي الختام بارك للإخوة القائمين على هذه الحملة جهودهم، وشكر كل من يقوم ويحرص على هذه الحملة، داعياً جميع المصلين للمشاركة القوية في إنجاحها.

عن marsad

اترك تعليقاً