كاريزما الشيخ حازم أبو إسماعيل

كاريزما الشيخ حازم أبو إسماعيل

محمود معوض

عمرو أديب كبير الأرجوزات فى أكشاك الفضائيات يقول للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل: أنت ابن مين في مصر؟ أعجبني الرد السريع الذي كتبه عبد الرحمن عز الناشط الثوري الأصيل على صفحته على الفيس بوك قال: “جده الأعلى كان إمامًا في عهد الخديوي إسماعيل،وجده لوالده من علماء الأزهر وعضو في مجلس الشيوخ، وجده لوالدته عضو في مجلس النواب، والده من علماء الأزهر وعضو مجلس الشعب لمدة 24 سنة” لكن وبصفتي كنت مندوبًا للأهرام في مجلس الشعب لمدة 25 عامًا فأنا شاهد على العصر الذي شهد أول معارضة إسلامية نجحت بالفعل –وليس بالكلام-  في تقنين الشريعة الإسلامية.. في قوانين جديدة ثم وضع نصوصها تطبيقًا لأحكام الشريعة الإسلامية في ظل قيادة الشيخ صلاح أبو إسماعيل الذي أعد وحده 6 تشريعات وافق عليها البرلمان من حيث المبدأ لولا أن السادات تراجع في آخر لحظة..
الشيخ صلاح أبو إسماعيل قدم استجوابًا لرئيس الوزراء ممدوح سالم عن تصريح للسادات يعلن فيه أن لا سياسة في الدين ولا دين في السياسية..
تلك هي الثقافة النضالية الإسلامية التي تشربها الشيخ حازم مع لبن الرضاعة..
وتلك هي مفتاح شخصية وكاريزما الشيخ حازم الذي أصبح المرآة التي تعكس الإسلام القوي الذي لا يخشى أحدًا إلا الله ولا بديل سوى الجهاد دفاعًا عن المبدأ ودفاعًا عن العقيدة ودفاعًا عن الوطن.. من هنا – فى اعتقادي – جاء الرد على محاولة اقتحام قصر الرئاسة بالاعتصام أمام مدينة الإنتاج الإعلامي.. دفاعًا عن الوطن..
مشكلة الشيخ حازم أن يغزو القلوب والعقول معًا.. لم يكن هدفه أن تتحول كاريزما الشيخ حازم إلى عقيدة جديدة “الحازمية” يعتنقها الشباب الثائر وهى عنوان البأس والقوة والإيمان وإيقاع الفزع في قلوب الخصوم..
لذلك لم يكن مفاجئًا أن نتفق السلطة المصرية والسلطة الأمريكية على منع ترشيح الشيخ حازم رئيسًا للجمهورية من المنبع رغم أنه حصل على 3 أحكام قضائية تعطية الحق في الترشيح.. تمامًا مثلما فعل نظام مبارك مع الشيخ حازم فقد تم تزوير الانتخابات.. مرتين لصالح الوزيرة آمال عثمان في دائرة الدقي رغم حصوله أيضًا على أحكام قضائية تثبت التزوير..
شئنا أما أبينا الشيخ حازم أصبح رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية في المرحلة القادمة.. وبصرف النظر عن الإنجازات الشعبية التي سيحققها الشيخ حازم في الانتخابات البرلمانية  القادمة.. فإننى أتصور وقد أكون مخطئًا.. أن الشيخ حازم يمتلك المقومات التي تؤهله لاحتلال موقع زعيم المعارضة الفريد الذى يمكن أن يحقق من مقاعد المعارضة أكثر مما يمكن أن يحققه على كراسى السلطة..

عن marsad

اترك تعليقاً