طالبان :إسقاط مروحية ثانية للمحتلين في مديرية سروبي بولاية بكتيا خلال 24 ساعة

طالبان :إسقاط مروحية ثانية للمحتلين في مديرية سروبي بولاية بكتيا خلال 24 ساعة

إسقاط طائرة أخرى أمس في جومل ولاية بكتيكا

شبكة المرصد الإخبارية

في بيان وصلنا في شبكة المرصد الإخبارية قالت إمارة أفغانستان الإسلامية أن مجاهديها استهدفوا في الساعة العاشرة من صباح أمس الخميس بنيران رشاشات الدوشكة وزيكو واحد مروحية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال  في منطقة تابعة لمديرية جيان بولاية بكتيكا.
وقد تم استهداف المروحية حينما كانت تقوم بتموين المحتلين عن طريق الجو في المنطقة المذكورة.
وقال شهود عيان بأن مروحية العدو تركت المنطقة بعد اصابتها بنيران المجاهدين، لكنها احترقت في الجو ، وسقطت في منطقة “رباط” بمديرية سروبي بولاية بكتيا.
وقد تحطمت المروحية  تماما وأحرق جميع الجنود والمواد اللوجستية فيها حسب ما ذكره شهود عيان من المنطقة.
الجدير بالذكر أنه خلال الساعات 24 الماضية، تكون هذه هي المروحية الثانية التي تسقط بنيران المجاهدين، علما بأن قبل هذا أسقط المجاهدون مروحية من طراز شينوك للعدو المحتل في مديرية جومل، وقتل 22 جنديا محتلا فيها.
وكان ذبيح الله مجاهد قد ذكر أن مجاهدو الإمارة الإسلامية أسقطوا في الساعة العاشرة من صباح امس، مروحية كبيرة تابعة للقوات المحتلة في منطقة “تابوت” بمديرية جومل بولاية بكتيكا.
وحسب التصريح فإن المروحية المذكورة كانت في حالة رفع حاوية من المنطقة المذكورة، حينما استهدفها أحد المجاهدين الأبطال بقذيفة صاروخية وأسقطها على الفور.تفيد المعلومات الدقيقة من المنطقة بأن نتيجة العملية البطولية قتل 22 جنديا محتلا، وبقول شهود عيان تحطمت مروحية العدو تماما.
أضاف شهود عيان بأنه بعد الحادث وصلت دبابات كثيرة للعدو وحاصرت المنطقة ، كقاموا بالعمل على نقل قتلاهم من المنطقة.

عن marsad

اترك تعليقاً