طالبان : مقتل عشرات الجنود المحتلين والعملاء وتحطيم طائرتين في هجوم مطار جلال آباد

طالبان : مقتل عشرات الجنود المحتلين والعملاء وتحطيم طائرتين في هجوم مطار جلال آباد

جلال آباد – شبكة المرصد الإخبارية

أصدرت حركة طالبان اليوم الاحد بياناً يوضح ملابسات الهجوم الذي قامت به اليوم على قاعدة جوية في مطار جلال اباد بمقاطعة نانغرهار شرق افغانستان والذي يعد قاعدة عسكرية كبيرة للقوات الأمريكية ، وقد حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة من البيان جاء فيه :
” تكبد العدو خسائر فادحة في الهجوم الاستشهادي الواسع على مطار جلال آباد بولاية ننجرهار، والذي يعد قاعدة عسكرية كبيرة للقوات الأمريكية في الولاية، وقد شارك في هذا الهجوم 12 من المجاهدين الأبطال وبدأ في الساعة السادسة تقريبا من صباح اليوم”.
وأضاف البيان : تفيد المعلومات الواردة بأنه في البداية فجر الاستشهادي البطل/ صديق الله سيارته المفخخة من طراز سرف، عند بوابة دخول رقم 2 المخصصة لجنود القوات الأمريكية، حيث أسفر الانفجار الهائل عن تدمير جميع نقاط التفتيش وغرف المراقبة للجنود الأمريكيين الواقعة قرب مدخل المطار.
ثم أضاف : وبعد هذا الانفجار اقتحم فريق ثاني من المجاهدين الاستشهاديين يرتدون زي قوات ايساف، ومدججين برشاشات آلية، وقذائف صاروخية، ورشاشات بيكا، وقنابل يدوية ومتفجرات، ودخلوا المطار في باص صغير مفخخ بكمية كبيرة من المواد المتفجرة، وحسب تكتيك خاص تمكن المجاهدون من الوصول إلى داخل المطار، وبسرعة تمكن كل استشهادي من الوصول إلى هدفه المخطط، وشرع كل استشهادي بإطلاق نيران أسلحته على جنود العدو.
وذكر شهود عيان بأن المجاهدين استمروا في المعركة مع جنود العدو إلى الساعة الثامنة والنصف، وخلال المعركة فجر المجاهدون الباص المفخخ الذي أتوا فيه بواسطة آلة التحكم من بعد، مما أسفر عن اشتعال النار في مباني العدو القريبة.
وأضاف البيان أنه : خلال الاشتباكات الشديدة التي استمرت لساعتين ونصف الساعة، قتل عشرات الجنود الأمريكيين والعملاء، وأصيب عدد كبير آخر بجروح ، كما لحقت أضرار ضخمة بمخابئ العدو داخل المطار، كما استهدف المجاهدون طائرتين داخل المطار وحطموها تماما.
خلال الهجوم أطلق عدد آخر من المجاهدين عدة صواريخ صوب المطار، ونتيجة هذا القصف تمكن 5 من المجاهدين الاستشهاديين بالانسحاب الآمن من ميدان المعركة، ولله الحمد رجعوا سالمين إلى إخوانهم المجاهدين.
يذكر بأن خلال المعركة الشديدة استشهد كل من الأبطال: محمد عمر من ولاية ننجرهار، سرفراز من مديرية قره باغ بغزني، اويس خان من مديرية محمد آغة بلوجر، جلال من مدينة جرديز مركز بكتيا، وصديق الله وجمشيد من سكان ولاية ننجرهار . . تقبلهم الله وأسكنهم فسيح جناته.
هذا وقد نشر اليوم شبكة المرصد الإخبارية حول الموضوع قبل وصول بيان حركة طالبان لذا لزم الإضافة والتحديث.
ويضم مطار جلال اباد احدى اهم القواعد الجوية للقوة الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي (ايساف) بقيادة الجيش الاميركي الذي يشكل جنوده اكثر من ثلثي قوة الحلف.

عن marsad

اترك تعليقاً